4 مايو، 2017 - 12:12

ولد عباس.. تكلمت عن الافالان بكل ثقة لإغاظة أحزاب أخرى نائمة

قال ولد عباس، على هامش قيامه بالإدلاء بصوته، في تصريحات للصحافة “نحن الحزب الوحيد الذي استطاع جمع 17 ألف جزائري في القاعة البيضاوية، مشيرا إلى تصريحاته التي قال فيها قبل أسبوع بأن الأفلان سيبقى في الحكم 100 سنة، والتي أثارت الكثير من الجدل، بأنه قالها عن قصد، موضحا أنه كان يقصد استهداف أحزاب أخرى التي كانت نائمة خلال الحملة الإنتخابية”.

4 مايو، 2017 - 11:53

عمارة بن يونس ..المهم هو نسبة المشاركة ولا يهم المقاطعة

قال بن يونس في تصريح إعلامي بعد تصويته اليوم ” أنه من الصعب تقييم نسبة المشاركة في الانتخابات حاليا ويجب انتظار الساعات القادمة التي ستحدد نسبتها، مشيرا إلى أن أهم شيء في الانتخابات هي نسبة المشاركة”

وقال رئيس الحركة الشعبية الجزائرية “نحن كمسؤولين تكلمنا مدة 22 يوما على مستوى 35 ولاية واليوم الكلمة ترجع للشعب الجزائري الذي لابد أن يصوت بقوة”.

4 مايو، 2017 - 11:40

جاب الله..الدولة أعطت أمر للولاة بمساعدة الافالان والأرندي

أدى عبد اللّه جاب الله صباح اليوم الخميس، رئيس الإتحاد من أجل النهضة والعدالة واجبه الانتخابي بمدرسة ابن رشد بالجزائر العاصمة، في إطار الإنتخابات التّشريعية لتجديد المجلس الشّعبي الوطني.

قال عبد الله جاب الله أنّ تمّ تسجيل بعض التجاوزات في عدّة ولايات ، أين تحدّث عن بعض الولاة الذين أصدروا تعليمات لطواقم إدارية لبلديات بتضخيم نتيجة الأفلان على وجه الخصوص ثمّ الأرندي، مضيفا أنه تم تسجيل ملاحظات من طرف المراقبين تم تبليغها للهيئة المستقلة.

وأضاف جاب الله في نفس السياق أن بعض رؤساء المراكز الانتخابية اختلقوا أعذارا لإبعاد مراقبي الأحزاب ووصفها بالتصرفات اللأخلاقية.

 

4 مايو، 2017 - 11:13

مناوشات ومعارك باليد في مركز اقتراع بالوادي و البويرة

 

عرفت ولاية الوادي وبالضبط بمركز الانتخاب العيد بركة بالعواشير ببلدية الرباح جنوب عاصمة الولاية، مناوشات لفظية بين مراقبي أحزاب.

أما بولاية البويرة فقد شهدت هي الاخرى محاولات تخريب لمراكز اقتراع، وتحديدا ببلدية السهاريح، بعد نشوب اشتباكات، ليتم استئناف العملية الانتخابية في وقت لاحق.