13 فبراير، 2018 - 13:33

بدوي يحذر الاطباء المقيمين

أكد وزير الداخلية و الجماعات المحلية نور الدين بدوي اليوم أن أبواب السلطات العمومية مفتوحة لكل الاقتراحات وللحوار.

وحذر بدوي من الانزلاقات التي يمكن أن تحدث بسبب من يسغل وضع الاطباء المقيمين ،قائلا :”نقول حذاري ان نجد أنفسنا امام هذا المحك الذي يريد استعماله”

 

12 فبراير، 2018 - 23:24

النائب “طليبة” يهدد بالإنسحاب من الأفلان

كشف مصدر مقرب من النائب البرلماني و القيادي بحزب جبهة التحرير الوطني بهاء الدين طليبة لـــ”الجزائر1″ أن هذا الأخير في أوجّ إستياءه و تذمره من الأمين العام للحزب العتيد جمال ولد عباس الذي قرر اليوم إحالته على لجنة التأديب بصفة رسمية

وأنه هدد-أي طليبة-بالإنسحاب النهائي من حزب الأفلان الذي عاد إلى أحضانه سنة 2012 عندما فاز بعهدة برلمانية تحت لواء حزب الجبهة الوطنية الجزائرية لموسى تواتي و الإنضمام إلى حزب آخر-لم يعلن عن إسمه -و ذلك في حال تعرضه إلى أية عقوبات معينة،

حيث أن بعض المعلومات المتسربة من مقر الحزب العتيد بحيدرة تحدثت عن تجميد عضويته باللجنة المركزية و تجمد عضويته بكتلة حزب جبهة التحرير الوطني بالبرلمان بعدما صرح لعدد من وسائل الإعلام بأنه سينشأ تنسيقية لدعم ترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة خامسة و ذكر إنضمام أسماء من العيار الثقيل إلى تنسقيته المزعومة كسلال،بلخادم،بوحجة،سعيداني و شكيب خليل.
هذا وسينصب الأمين العام للأفلان جمال ولد عباس غدًا الثلاثاء في حدود الساعة الثانية بعد الزوال بمقر الحزب بحيدرة لجنة التأديب التي يترأسها ” عمار الوزاني ” فيما سيكون منصب النائب من نصيب “السعيد بويفر ” وسيكون ملف ” طليبة ” أول ملف تدرسه اللجنة إلى جانب ملف النائب عن ولاية تبسة محمد جميعي شريك طليبة في التنسيقية المذكورة آنفًا .
و نشير إلى أن بهاء الدين طليبة سافر إلى أوروبا يوم الإثنين الماضي،حيث زار ألمانيا و فرنسا و كان برفقة الأمين العام السابق للأفلان عمار سعيداني الذي لم ينف و لم يؤكد حتى الآن خبر إنضمامه إلى تنسيقية طليبة الذي يعتبر من أقرب أصدقاءه و عاد عاد إلى أرض الوطن منذ ساعات فقط ليتم تبليغه بقرار مثوله غدًا أمام لجنة التأديب.
عمّـار قـردود

12 فبراير، 2018 - 22:58

بالفيديو.. رشيد نكاز يُمنع من دخول تونس

أكد الناشط السياسي و رجل الأعمال المقيم في فرنسا رشيد نكاز أن السلطات التونسية منعته من دخول التراب التونسي يوم الخميس الماضي.
و نشر نكاز عبر صفحته الرسمية على موثع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” مجموعة فيديوهات وثّق خلالها عملية منعه من دخول التراب التونسي،و معروف عن الناشط السياسي رشيد نكاز قيامه بدفع الغرامات المالية للمنقبات و التي كانت تفرضها بعض الدول الأوروبية كفرنسا و بلجيكا و النمسا.

نكاز إشار بأصابع الإتهام صراحة و دون مواربة إلى السلطات الجزائرية بالوقوف وراء قرار منعه من دخول تونس التي جاءها كما يقول بشكل ” أخوي”.واصفًا ما حدث له بـ “العار والفضيحة”، مستغربًا عدم تقديم سلطات المطار في تونس أي وثيقة رسمية تبرر دوافع منعه وترحيله من الأراضي التونسية نحو باريس، معلنا عن قراره برفع قضية ضد الخطوط الجوية التونسية.
وقال في السياق ذاته، بأن الخارجية الجزائرية راسلت نظيرتها في تونس بتاريخ 18 ديسمبر 2017 لطلب منعه من دخول تونس للمشاركة في مسيرة ينظمها الناشط نحو مدينة عنابة الجزائرية تحت عنوان “مسيرة المغرب الكبير” تزامنا مع الذكرى 29 لتأسيس المغرب العربي.

و أشار نكاز أنه و بعد طرده من تونس و خلال وقفة إحتجاجية له أمام القنصلية الجزائرية بباريس تم توقيفه لمدة نصف ساعة قبل أن يتم إخلاء سبيله.

عمّار قردود