5 سبتمبر، 2018 - 11:45

مفاجأة سامسونغ الكبرى

أكد مسؤول كبير في شركة سامسونغ، أن المؤسسة الرائدة في صناعة الهواتف الذكية ستعلن جهازا ذا شاشة قابلة للطي قبل نهاية العام الحالي.
وكانت عدة تقارير تقنية قد رجحت أن تطرح سامسونغ هاتفا بهذه المواصفات الثورية لكن الأمر بات محسوما هذه المرة، بعدما ورد الأمر على لسان مدير الهواتف الذكية في شركة سامسونغ، دي جي كوه، في مقابلة مع “سي إن بي سي”.

في غضون ذلك، لم يشر المتحدث الكوري الجنوبي إلى تاريخ محتمل لبدء بيع الهاتف، لكن الإعلان عن الجهاز قد يتم في مؤتمر كبير في شهر نوفمبر المقبل.

وأوضح دي جي كوه أن المسار المعقد لتطويل الهاتف القابل للطي بات قريبا من النهاية، ولذلك فقد حان وقت طرح الجهاز، على حد قوله.

وأضاف أن الهاتف يستطيع القيام بعمليات كثير وهو في حالة طي، لكن المستخدم سيحتاج إلى جعله في وضع عادي كي يقرأ بعض المعلومات على الشاشة أو يبحر في الإنترنت.

ووعد المسؤول في “سامسونغ” بأن يكون الجهاز مختلفا عما هو موجود في السوق، “لو جاء الهاتف الجديد والقابل للطي شبيها بالهاتف اللوحي لحق للناس أن يتساءلوا حول القيمة المضافة التي جاء بها، وما الذي يجعلهم يقبلون على شرائه”.

وقال إن كل جهاز جديد يتم طرحه يحتاج إلى جلب أمور مبتكرة تجعل الناس يصيحون إعجابا فيقولون إن هذا الأمر أو ذاك هو الذي جعل “سامسونغ” تصنع الهاتف الجديد.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية كشفت في يوليو الماضي أن شركة “سامسونغ” تعتزم طرح هاتف قابل للطي العام المقبل، وأوضح المصدر أن شاشة الجهاز ستكون بسعة تناهز سبع بوصات، كما سيكون الهاتف شبيها بمحفظة الجيب أثناء الطي.

5 سبتمبر، 2018 - 11:30

لهذا السبب إختارت “بن غبريت” معسكر لإفتتاح الموسم الدراسي

صرحت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، اليوم الأربعاء على هامش إفتتاحها الدخول المدرسي من ولاية معسكر، أن إختيار هذه الولاية لم يكن إعتباطيا لإنطلاق الموسم الدراسي.

وجاء لتسليط الضوء على الموروث الجزائري، ومعسكر هي ولاية الأمير عبد القادر.

5 سبتمبر، 2018 - 11:17

“Djezzy” تفتتح الدخول المدرسي بطريقة جد مبتكرة

افتتح متعامل الهاتف في الجزائر جيزي الدخول الاجتماعي بطريقة جد مبتكرة في قاعة اجتماعات على شكل قسم مدرسة حيث كان ذالك بالمركز الدولي للمؤتمرات بالجزائر العاصمة أين وجد الضيوف أنفسهم في قسم مدرسي بالكرسي و الطاولات مع مكتب المعلم.

ف.سمير

5 سبتمبر، 2018 - 11:05

“كناس” غاضبة من وزير الصحة

اعتبر المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي، تصريحات وزير الصحة مختار حسبلاوي، بخصوص الدكتورة عائشة عويسات التي توفيت بعد لسعة عقرب صادمة وغير مسؤولة، خاصة تلك المتعلقة بالعقرب التي لسعت الدكتورة، عندما أكد أن العقرب يهاجم الإنسان إلا إذا أحس بالخطر.

وأكد المجلس في بيان له، أنه تصريح غير مسؤول من شخص يفترض انه مسؤول عن قطاع الصحة يتهم فيه الزميلة هي من اعتدت على العقرب.

وأضاف، انه عوض أن يفتح الوزير تحقيقا في سبب غياب طبيب مختص في القلب وآخر مختص في الأعصاب، وغياب مصل مضاب للسعة العقارب في منطقة معروفة بالعقارب.

بالإضافة إلى بقاء الدكتورة في عرفة الإنعاش لمدة 10 أيام دون نقلها إلى المستشفى العسكري القريب، والتكفل بحالتها، عوض كل هذا حوس أصابع الإتهام إلى المرحومة، يضيف البيان.

ودعا المجلس، وزير الصحة إلى التراجع غن تصريحاته، ودعا الجهات المسؤولة من رئاسة الجمهورية إلى التدخل ورد الإعتبار إلى المرحومة.

كما أكد أنه لن يسكت عن هه الإهانة، ودعا كل الزملاء في القطاع إلى وقفة إحتجاجية وطنية.

5 سبتمبر، 2018 - 10:55

بن غبريت.. “لاتتركوا المدرسة تضيع”

طالبت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، اليوم الأربعاء، من الجميع التجند للحفاظ على المؤسسة التربوية، وعدم تركها.

و دعت الوزيرة على هامش الدخول المدرسي، أن لا تذهب المدرسة سدى نتيجة حماقة وسذاجة مفرطة.

عاجل