29 سبتمبر، 2017 - 11:52

برشلونة يحقق رقما لم يحدث منذ 17 عاما

رغم الانتقادات التي واجهها نادي برشلونة الإسباني قبل بداية الموسم، بسبب الفشل في إتمام صفقات كبيرة تعوض رحيل النجم نيمار، إلا أن النادي الكتالوني حقق رقما قياسيا غير متوقع حتى الآن.

ولم يستقبل برشلونة سوى هدفين في 8 مباريات منذ انطلاق بطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وتعود المرة الأخيرة التي استطاع فيها برشلونة الحفاظ على سجل دفاعي مماثل، إلى موسم 2002، وفق ما أوردت صحيفة “ماركا”.

وتكون خط الدفاع وقتها من اللاعبين سيرغي، وكارلس بويول، وفيليب كوكو، وفيليب كرستنفال، وفرانك دي بور، وباتريك أندرسن.

هدفان فقط

واستقبلت شباك برشلونة هدفين فقط أمام خيتافي وإيبار، ولم تهتز شباكه في دوري أبطال أوروبا حتى الآن، ما يعني ظهور برشلونة بشكل متماسك دفاعيا تحت قيادة المدرب الجديد إرنستو فالفيردي.

ويتصدر برشلونة الدوري بفارق 7 نقاط عن غريمه ريال مدريد بعد 6 جولات.

29 سبتمبر، 2017 - 11:39

اعتقال رجل وزوجته بعد أن “أكلا 30 شخصا”

اعتقلت السلطات الروسية مؤخرا رجلا وزوجته، دأبوا على مدار أكثر من 18 عاما، على أكل لحوم البشر، إذ قتلوا خلالها 30 شخصا، وخزنوا أجزاء من أجسامهم في محاليل ملحية وعبوات وفي الثلاجة.

وأقر ديمتري باكشيف (35 عاما) وزوجته ناتاليا (42 سنة)، التي تعمل ممرضة، باستدراج ضحاياهم باستخدام مواد مخدرة لتنويمهم قبل الشروع في الجريمة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام بريطانية.

وبدأت فصول القصة تتكشف عندما عثر عمال في أحد الشوارع جنوبي روسيا على هاتف محمول يحتوي على صور للرجل وهو يحمل أعضاء بشرية، وفي أخرى يظهر وزوجته في صورة سيلفي مع أجزاء من جسم إنسان.

كما احتوى الهاتف، الذي تبين لاحقا أنه لباكشيف، صورا له وهو يحمل أدوات حادة، مثل المنجل والمطرقة، إذ يعتقد أنه قد استخدمهما في ارتكاب جريمته منذ العام 1999.

وعثرت الشرطة في منزل المتهمين على ثمانية أجزاء من جسم إنسان في القبو، وسبع عبوات معبأة بأجزاء بشرية، بالإضافة إلى أشرطة فيديو تحتوي على دروس لـ”آكلي لحوم البشر”.

وأظهرت التحقيقات أن الرجل وزوجته قد احتفظا باللحوم البشرية في عبوات وصناديق في أكثر من مكان في المنزل، حيث وجدت بعضها في الثلاجة، وأخرى في محاليل ملحية، وبقايا جلد مخزنة تعود للضحايا.

ولا تزال الشرطة الروسية تجري تحقيقاتها في هذه الجريمة التي وصفها كثيرون بأنها مروعة، وقد أعادت إلى أذهان الكثيرين ما كان يعتبر حدوثه مقصورا على الأفلام إلى أن أصبح حقيقة.

29 سبتمبر، 2017 - 11:22

إحباط محاولة هجرة غير شرعية بعين تموشنت

أحبط عناصر حرس السواحل لبني صاف في عين تموشنت، فجر اليوم الجمعة محاولة هجرة غير شرعية لـ 11 شابا،

حيث ذكرت مصادر للخبر ان العملية تمت بالشاطئ الصخري لساسل، و المعروفة “بالزنبة”، حيث كان هناك 11 شابا تتراوح أعمارهم ما بين 25 سنة و 35 سنة، ينحدرون من ولاية سعيدة، ضبطت ذات العناصر بحوزتهم زورق نصف صلب بمحرك، الى جانب المؤونة من بيض و تمر،

حيث كانوا بصدد التحضير للإبحار، حيث كان الحراقة ينتظر هدوء البحر، و قد حاول هؤلاء الحراقة الفرار، إلا أن عناصر حرس السواحل أوقفوهم، وتسليمهم للجهات الأمنية، بعد الإجراءات المعروفة، حيث تعد هذه العملية الثالثة في ظرف أسبوع، أين تم احباط محاولة هجرة شرعية ل 46 شابا من بينهم امرأتين، واحدة من جنسية مالية.

28 سبتمبر، 2017 - 17:17

طلقة بارود تفقد شاب عينه

تعرض الشاب جمال بولوفة لطلقة بارود أدت إلى فقده عينه اليمنى وإصابة اليسرى بجروح خطيرة، بعد أن وجه أحد الفرسان البندقية بالخطأ ضمن ما يعرف بممارسة الفنتازيا.

الحادثة وقعت في الوعدة التي تنظمها سنويا بلدية مديونة التابعة إداريا لدائرة سيدي امحمد بن علي ولاية غليزان وبحضور رئيس البلدية الذي تقول عائلة الضحية إنه لم يكلف نفسه ولا مساعديه التنقل للاطمئنان أو التكفل بحالة إبنهم الخطيرة جدا. وقد تم نقل جمال بولوفة إلى المؤسسة الاستشفائية لطب العيون بوهران أين سيجري اليوم عملية عاجلة حسبما ذكره شقيق المريض لـ موقع “الجزائر1”.

يشار إلى أن جمال بولوفة من مواليد 1991، متزوج وأب لطفلة حديثة الولادة، ويعيش الآن حالة نفسية صعبة بعد الحادثة التي تعرض لها، أما عائلته فتعيش في حالة من الحزن والذهول بسبب حالة ابنها، مستنكرة في الوقت ظاته غياب السلطات البلدية المتمثلة في رئيس بلدية مديونة الذي لم يتكفل بالمريض، علما أن الوعدة كما اشرنا سابقا هي من تنظيم السلطات البلدية بـ مديونة.

عبدالرحمن عبد الإله