8 مايو، 2016 - 10:10

بفيديو تمساح يدق جرس الباب على السكان

ظهر شريط فيديو صُور في ولاية ساوث كارولينا الأمريكية تصرفات غير متوقعة من قبل تمساح تسلل إلى أراض تابعة لبيت خاص وصعد على مدخله ووقف على القدمين الخلفيتين ثم دق الجرس.

وكان الزاحف “المهذب” هذا يتنزه خلال ساعة تقريبا في الأراضي التابعة للبيت، الذي يقع بمدينة مونكس كورنير.

وأشارت دينييل باركلي، ابنة المواطن الأمريكي جاري روجيرس، الذي صور الفيديو، إلى أن ظهور التماسيح في تلك المنطقة ليس أمرا نادرا، لكن هذا كان أول مرة شوهد تمساح يرن جرس الباب

 

8 مايو، 2016 - 10:00

الإفراج عن 3 صحفيين إسبان اختطفوا بسوريا

أعلنت السلطات الإسبانية، السبت، الإفراج عن ثلاثة صحفيين إسبان كانوا مخطوفين في سوريا منذ نحو 10 أشهر، وقالت إنهم بخير وفي مكان آمن وسيعودون قريبا إلى بلدهم.

وقالت متحدثة باسم الحكومة الإسبانية في رسالة مقتضبة “قبل بضع ساعات تم الإفراج عن الصحفيين الإسبان خوسيه مانويل لوبيز وأنخيل ساستري وأنطونيو باملييغا الذين خطفوا في حلب في شمال سوريا قبل حوالي عشرة أشهر”.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فإن الصحفيين الثلاثة شوهدوا للمرة الأخيرة قبل تعرضهم للخطف في حي المعادي في حلب في 13 يوليو 2015 الذي كانت تسيطر عليها فصائل معارضة.

وكان الصحفيون الثلاثة يعملون لحساب عدد من وسائل الإعلام الإسبانية ولا سيما صحف “آ بي ثي” و”لا راثون” وقناة “كواترو” التلفزيونية وإذاعة “أوندا سيرو”.

الجزائر1

8 مايو، 2016 - 10:00

“الجزيرة” تدين قرار محكمة مصرية بإعدام 2 من صحفييها

أدانت قناة “الجزيرة” القطرية حكم الإعدام الذي أصدرته محكمة مصرية على اثنين من صحفييها، مبينة أن “الحكم بالإعدام على صحفييْن يعد أمراً غير مسبوق في تاريخ الصحافة العالمية، ويشكل طعنة حقيقية لحرية الرأي حول العالم”.

وكانت محكمة مصرية أصدرت، يوم امس السبت، حكماً بإحالة أوراق ستة متهمين إلى مفتي الجمهورية لاستطلاع الرأي في إعدامهم، في القضية التي اشتهرت في الإعلام المصري باسم قضية “التخابر مع قطر”، مع تحديد جلسة الـ18 من يونيو/حزيران المقبل للنطق بالحكم عليهم وعلى خمسة متهمين آخرين؛ من بينهم الرئيس المعزول محمد مرسي، ومن بين الستة مدير الأخبار السابق في قناة “الجزيرة”، إبراهيم هلال، ومعد البرامج بالقناة، علاء سبلان.

وقال بيان صادر عن “الجزيرة” عقب ساعات من قرار المحكمة المصرية: “هذه ليست المرة الأولى التي يستخدم فيها القضاء المصري لإرهاب الصحفيين وقمع حرية الرأي، حيث لفق سابقاً قضية لصحفيي “الجزيرة” وحكم بسجن ثلاثة منهم لأكثر من عام من دون أدلة حقيقية، وأخضعهم لمحاكمة شبه صورية”.

وأضاف البيان: “بات من المعروف على مستوى العالم شبهة تحويل بعض أحكام القضاء المصري إلى أحكام سياسية، وخير مثال على ذلك صدور حكم بإعدام نحو ست مئة شخص دفعة واحدة من إحدى المحاكم المصرية في الماضي القريب، في حكم غير مسبوق عالمياً؛ ممّا أثار عاصفة من الشجب والشك في استقلال القضاء المصري”.

واعتبرت “الجزيرة” “أن العالم الحر الذي بلغ حداً من التقدم في حماية حرية الرأي وحقوق الإنسان، يجب أن تكون له وقفة حقيقية لإنهاء الممارسات التي ستقضي في النهاية على هذه الحقوق إن تركت مستمرة في ممارساتها من دون وقفة حاسمة”.

ووعدت القناة بـ”القيام بواجبها المهني حول العالم وفي مصر أيضاً بنفس المهنية والموضوعية التي ينص عليها ميثاقها، مؤكدة التزامها الدائم بالوقوف إلى جانب صحفييها والعاملين فيها وعائلاتهم في مواجهة الاضطهاد والأحكام الجائرة”.

ودعت “الجزيرة” عبر بيانها “المجتمع الدولي وهيئات القضاء الدولية والجمعيات الصحفية ووسائل الإعلام إلى الوقوف صفاً واحداً من أجل استعادة حرية الصحفيين في الحصول على المعلومات، وقدرتهم على تغطية الأخبار بحرية، والأهم من ذلك حمايتهم من الإجراءات التعسفية والانتقامية، سواء من قبل الجماعات المحاربة على الأرض أو من أنظمة الحكم الشمولية”.

الجزائر1

7 مايو، 2016 - 23:03

ميدو يفي بوعده لمحرز ويحلق شعره على المباشر

التزم الدولي ميدو بوعده لرياض محرز و حضر مع الحلاق الى بلاتو “بين سبورت” اين قام بحلق شعره علىالمباشر امام ملايين المشاهدين 

حيث قامت مجموعة قنوات “بي إن سبورت”،  ببث برومو خاص لحلاقة اللاعب السابق أحمد حسام “ميدو” شعره على الهواء مباشرة، في الاستوديو التحليلي لمباراة ليستر سيتي وإيفرتون.

وكان ميدو، قد راهن على عدم فوز ليستر بالبريميرليج مراهنًا على حلق شعره في حالة حدوث غير ذلك، إلا أن فوز أبناء رانييري جعل تنفيذ نجم توتنهام السابق لرهانه مطلب جماهيري.

وظهر ميدو، في البرمو معلقًا على حقيقة تنفيذ وعده ضاحكا في الاستوديو التحليلي لمباراة تشيلسي وتوتنهام، والتي شهدت حسم اللقب رسميا لليستر بعد انتهاء المباراة بالتعادل: “بالطبع سأنفذ وعدي..سأحلق يوم السبت”.

قبل أن يجيب نجم توتنهام السابق ضاحكًا على طلب حلاقته على الهواء: “سيكون على الهواء أمام الجميع..أعدكم بذلك، وسأحلق شعري لدرجة واحد”.

وعلق ميدو، على الصور المصممة له بعد حلاقته: “لا لا أعتقد أن شكلي سيكون سيء لتلك الدرجة” وسط ضحكات النجم المصري، معبرًا عن سعادته لفوز ليستر سيتي قائلًا: “: “أنا سعيد لتحقيق ليستر سيتي للقب، أنها معجزة ستغير مسار كرة القدم”.

يذكر أن ليستر سيتي، توج بالدوري الإنجليزي هذا العام، لأول مرة في التاريخ، بإنجاز غير مسبوق يصل إلي حد المعجزات_كما وصفه البعض.

ميدو , رياض محرز ,يحلق شعره, المباشر ,الجزائر ,بين سبورت,اخر الاخبارميدو , رياض محرز ,يحلق شعره, المباشر ,الجزائر ,بين سبورت,اخر الاخبار

 

7 مايو، 2016 - 22:20

لا تفعّل خاصية البصمة على “آيفون”

هل تريد أن يكون هاتف “آيفون” أكثر أمانا؟ عليك عدم تفعيل خاصية التعرف على بصمتك لفتح الجهاز.

تمتلك بعض هواتف “آيفون” خاصية البصمة، مثل هواتف آيفون الحديثة، ويطلق على هذه الخاصية اسم ” تش آي دي”.

وتعوض هذه الخاصية مستخدمي الهاتف الذكي عن استخدام كلمات المرور، لكنها في الوقت نفسه تمثل ثغرة أمنية خطيرة قد تفتح الباب أمام الاختراق.

وكانت “أبل” المنتجة لهواتف “آيفون” رفضت في وقت سابق هذا العام طلب مكتب التحقيقات الاتحادي في الولايات المتحدة فك تشفير هاتف أحد المشاركين في هجوم تنباه داعش.

وقالت “أبل” إنها رفضت الطلب الحكومي حفاظا على خصوصية مستخدميها، لكن السلطات الأميركية تمكنت من اختراق الهاتف المطلوب بواسعة تقنية” تش آي دي”، وفق ما أوردت صحيفة ” ذا سن” البريطانية الجمعة.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الأمر لا ينطوي على اختراق كلمة سر للمستخدمين من الناحية التقنية، لكن السلطات تورطت في معركة قضائية مع “أبل”.

وقدمت الصحيفة مثالا على استخدام هذه القنية في فك تشفير هواتف ذكية، قائلة إن أحد رجال العصابات المتهمين في لوس أنجليس، صرخ أمام قاض اتحادي عندما طلب من صديقته فك شيفرة هاتفها بواسطة البصمة.

وقال ديفيد شابير أستاذ القانون في جامعة “نورث ويسترن” بمدينة شيكاغو:” إذا أردت ألا يسرق رجال الشرطة هاتفك، من الأفضل أن تستخدم كلمة مرور عوضا عن بصمة الإصبع لإقفاله”.

 

 

الجزائر1