26 مارس، 2016 - 18:04

بلجيكا| توقيف 3 أشخاص ومطار بروكسل مغلق حتى صباح الثلاثاء

اعتقلت الشرطة البلجيكية الجمعة ثلاثة أشخاص كما أعلنت الشركة التي تدير مطار بروكسل أن “استئناف حركة الركاب لا يتوقع أن تتم قبل الثلاثاء في 29 مارس2016”.

على خلفية حملة أوروبية لمكافحة الإرهاب، جرت المداهمات والتوقيفات الجمعة وسط تعرض المحققين البلجيكيين لانتقادات حادة، بعد كشفهم أدلة جديدة على شبكة جهادية أوروبية على علاقة باعتداءات المترو والمطار في بروكسل وهجمات باريس في نوفمبر2016 ومخطط اعتداء جديد في فرنسا.

-الجزائر-

 

26 مارس، 2016 - 17:21

الجزائر |مقتل 3 صينين في حادث مرور ببرج بوعريريج الجزائر

حصد صبيحة اليوم حادث مرور خطير ارواح 3 صينين بمنطقة حمام البيبان بولاية برج بوعريريج  الجزائر.

حيث كشفت مصالح الحماية المدنيةالجزائرية، أن الحادث نجم عن اصطدام سيارة رباعية الدفع وشاحنة من نوع “رونو”، بمنطقة حمام البيبان بولاية برج بوعريريج  الجزائر وبالضبط في الطريق الوطني رقم 5.

وأفاد نفس المصدر عن وفاة ضحيتين في مكان الحادث فيما توفيت ضحية أخرى بالمستشفى المغيربولاية برج بوعريريج  الجزائر.

الضحايا تتراوح أعمارهم ما بين 30 و40 سنة فيما تم تسجيل إصابات خفيفة لبقة الأشخاص الذين كانوا في الحادث.

-الجزائر1-

26 مارس، 2016 - 16:41

الجزائر | اكتشاف حقيبة متفجرات بمدينة “إيكل” البلجيكية

تمكنت الشرطة البلجيكية من العثور على حقيبة متفجرات بمدينة “إيكل”البلجيكية و حسب مصدر الخبر الحقيبة كانت موضوعة أمام محلات بيع العطور بمنطقة ايكل البلجيكية.

حيث تفطن مواطن بلجيكي للحقيبة وأبلغ الشرطة التي تدخلت و قامت بتطويق المنطقة ومنع الدخول لمكان الحقيبة.

-الجزائر1-

26 مارس، 2016 - 11:42

الجزائر | الاطاحة بعنصرين من خلية لدعم الإرهاب بسكيكدة

خلصت عمليات التمشيط بجبال ولاية سكيكدة الجزائر بتوقيف شخصين من خلية لدعم الارهاب و حجز شاحنة من المؤونة

عناصر الدرك الوطني، بالتنسيق مع مصالح الاستعلامات وقوات الجيش الوطني الشعبي الجزائري، تمكنت صبيحة الخميس، من توقيف شخصين تتراوح أعمارهما ما بين الـ35 والـ50 سنة، على مستوى قرية الشعبة أم الضو، التابعة إقليميا لبلدية الولجة بوالبلوط على نحو 12 كلم غربي سكيكدة الجزائر،

بتهمة الانتماء لمجموعة الدعم والإسناد اللوجستيكي للجماعات الإرهابية، الناشطة بإقليم بلديتي عين قشرة والولجة بوالبلوط غربي سكيكدة الجزائر، إلى غاية الحدود مع ولاية جيجلالجزائر ، والمعروفة بالمنطقة السابعة التابعة للتنظيم الإرهابي المسمى “القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي”، والتي يقودها الأمير الإرهابي المدعو “لكحل رياض”.

شاحنة كانت محملة بكميات من السميد وزيت المائدة والمؤونة، على مستوى المنطقة المسماة الصّرى للخميس، ببلدية عين قشرة غربي سكيكدة الجزائر . وتواصل ذات المصالح الأمنية جملة من التحريات والتحقيقات على مستوى هذه المناطق، لوضع حدّ لنشاط الجماعات الإرهابية

-الجزائر1-

25 مارس، 2016 - 20:24

الجزائر | اختطاف طفلة يشعل حرب بين الاهالي و مئات الافارقة ببشار

تسبب اختطاف طفلة من طرف افارقة بولاية بشار الجزئر و اقتيادها لمحل مجهول الى اندلاع مشاذات عنيفة بين السكان و 300 رعية افريقية من مختلف الجنسيات

أدت لإصابة شرطي في صفوف قوات مكافحة الشغب، و3 مواطنين بجروح بليغة، كما تم احتجاز عدد من الأفارقة داخل محلات الرئيس الواقعة قرب السوق الجواري بحي الإنارة بمدينة بشار

 

25 مارس، 2016 - 17:39

الجزائر | توقيف روبوت بعد نشره رسائل عنصريّة

اقدمت مايكروسوفت على إيقاف روبوت الدردشة الدي  أطلقت عليه اسم  “Tay” بعد أقل من 24 ساعة على طرحه، وذلك بسبب بثه لرسائل كراهية وعنصرية.

وكانت مايكروسوفت قد أطلقت “تاي”، وهو عبارة عن برنامج يُمثّل شخصية افتراضية لفتاة مراهقة يُمكن لها الدردشة مع المُستخدمين والإجابة على أسئلتهم. وقد طوّرت الشركة الروبوت بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي Artificial Intelligence وقالت أن “تاي” تستطيع أن تتعلّم وتُحسّن من أجوبتها تدريجيًا من خلال الدردشات التي تقوم بها.

لكن “تاي” تحوّلت إلى أداة لنشر العنصرية والكراهية، حيث بدأ حسابها الروبوتي على تويتر بنشر رسائل تُمجّد النازية وهتلر، وتُحرّض ضد السود والمُهاجرين وتدعو إلى التطهير العرقي.

الجزائر 1