4 ديسمبر، 2018 - 18:55

بلخادم..”حزب الأفلان ليس للبيع”

 علم “الجزائر1” أن  الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني، عبد العزيز بلخادم , قال أن الأفلان ليس شركة ذات أسهم وليس معروض للبيع أو الإيجار, وقال بلخادم عقب لقاء جمعه مع المنسق الوطني للأفلان معاذ بوشارب، أن مهمة اعتلاء الحزب جليلة وليست مستحيلة،

لأن في الافلان خزان من الكفأت التي يمكنها من رفع الغبن عن الجبهة, وثمن بلخادم مبادرة الرئيس لرفع الغبن عن الجبهة وإعادة هيكلة الحزب واعادته الى مساره الذي هو برنامج منذ تأسيس الحزب.

مريم فادية 

4 ديسمبر، 2018 - 12:30

هذا ما قاله محمد بن سلمان عن الرئيس بوتفليقة

بلغ الجزائر1 أن  ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ,أبرق برسالة شكر لرئيس الجمهورية عبدالعزيز بوتفليقة، إثر مغادرته الجزائر أمسية اليوم الاثنين بعد زيارة دامت يومين، تباحث من خلالها من الوزير الأول، أحمد أويحيى، كما تعذر لقائه مع الرئيس بوتفليقة بسبب زكام حاد أصاب رئيس الجمهورية، حسب بيان الرئاسة.

وجاءت الرسالة كاتالي: 


صاحب الفخامة الرئيس / عبدالعزيز بوتفليقة حفظه الله
رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
يطيب لي وأنا أغادر بلدكم الشقيق أن أعرب لفخامتكم عن بالغ امتناني وتقديري على ما لقيته والوفد المرافق من حسن الاستقبال وكرم الضيافة.
صاحب الفخامة : لقد أكدت هذه الزيارة والمباحثات التي عقدناها بين بلدينا، والرغبة المشتركة في تعميق التعاون بينهما في المجالات كافة، في ظل قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وفخامتكم، والتي تهدف إلى تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
متمنياً لفخامتكم موفور الصحة والسعادة، ولشعبكم الشقيق المزيد من التقدم والرقي.. وتقبلوا فائق تحياتي وتقديري .


محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
ولي العهد
نائب رئيس مجلس الوزراء

4 ديسمبر، 2018 - 12:14

الرئيس بوتفليقة يعلن الحرب على الإدارة الفاسدة

أكد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في تعليمة واضحة و ملحة بضرورة القضاء  على ما ينخر إدارتة الجزائرية من المحسوبية و الرشوة و البيروقراطية و ذلك بالرقي بالانسنة و الرقمنة و عصرنة كل خدمات الإدارة”.

في التعلمية التي كشف عنها وزير الداخلية و الجماعات المحلية، نور الدين بدوي،أضاف بدوي في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، قائلا “إن هذا المسعى وسيلة من بين الوسائل التي نحارب بها مثل هاته الآفات خدمة للمواطن بالدرجة الأولى”.

محمد نبيل

4 ديسمبر، 2018 - 11:49

عبد العزيز بلخام يعود للافلان اليوم

ورد “الجزائر1” من مصادر متطابقة أن معاد بوشارب منسق الهيئة المسيرة لحزب جبهة التحرير الوطني، سيلتقي اليوم الثلاثاء مع الأمين العام الاسبق للحزب، عبد العزيز بلخادم.

و يعود بلخادم للمقر المركزي للافلان لأول مرة منذ أن غادره في جانفي 2013 في إطار سلسة اللقاءات التي أعلن عنها منسق قيادة الافلان من أجل لم شمل قيادات و مناضلي الحزب العتيد وقد افتتحها قبل يومين بمباحثات مع القيادي عبد الكريم عبادة.

 س.مصطفى 

 

4 ديسمبر، 2018 - 11:32

إلغاء رحلات “الريفيون” إلى فرنسا

بلغ “الجزائر1” من مصادر متطابقة , أن العديد من الجزائريين قاموا بالغاء رحلاتهم نحو فرنسا بسبب أحداث الشغب التي قام بها أصحاب السترات الصفراء منذ عدة أسابيع.

حيث أن العديد من الجزائريين لم ينتظروا تحذيرات الحكومة الجزائرية.بعدم السفر إلى فرنسا وتحذير رعاياها هناك، أين لجأ العديد منهم إلى سحب وإلغاء الرحلات بسبب أحداث الشغب هناك.

مشيرا إلى أن أغلب الرحلات التي تم إلغاؤها خاصة بالسياحة والمتعلقة باحتفالات رأس السنة.حيث سجل إلغاء 50 بالمائة من الرحلات والحجوزات بالفنادق الفرنسية، غير أن الفئة العاملة والتي لها مواعيد طبية لم تلغ الرحلة.

ف.سمير 

3 ديسمبر، 2018 - 18:49

هذا ما قاله وزير الخارجية السعودي عن بلد المليون شهيد

بلغ “الجزائر1” قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، عبر صفحته الرسمية على موقع “تويتر” أن “هناك علاقات أخوية عميقة تربطنا بالجزائر الغالية بلد المليون شهيد، والتي لها في قلوب العرب المكانة العالية‘,

وأشار الجبير إلى أنه سعد كثيراً بلقاء زميله وزير خارجية الجزائر عبدالقادر مساهل، على هامش زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى الجزائر. 

ف.سمير