4 ديسمبر، 2018 - 20:46

بلخادم يطلق النار على ولد عباس

ورد “الجزائر1” أن عبد العزيز بلخادم شنّ , في ندوة صحفية أعقبت لقاءه اليوم مع معاذ بوشارب بمقر الأفلان ، هجوما حادّا على الأمينين العامين السابقين للحزب ، جمال ولد عباس وعمار سعداني ، مشدّدا على ضرورة إبعاد من وصفهم بالدخلاء على صفوف الحزب .

وقال بلخادم إن مكافحة الفساد وشراء الذمم في الحزب من أولى الأولويات والأسس التي يجب البناء عليها في مساعي إعادة تنظيم الحزب العتيد ، مؤكدا أن الجبهة “ليست شركة ذات أسهم ولا مزرعة ولا مصنعا، ولن تكون للبيع ولا للإيجار”.

وفيما عبّر رئيس الحكومة الأسبق عن دعمه ومساندته لمعاذ بوشارب في مساعيه لإعادة بناء الأفلان على أسس ديمقراطية ، قال بلخادم إن الحزب انحدر إلى “الخطاب البذيئ والخواء الفكري “، وغاب عنه “الخطاب الذي عرفت به الجبهة” ، في إشارة إلى فترة تولي جمال ولد عباس منصب الأمين العام .

وأضاف بلخادم في حديثه عن التغييرات التي طرأت على أعلى قمة في الحزب بإبعاد ولد عباس لأسباب صحية  ، بالقول إن رئيس الجمهورية “رفع الغبن عن المناضلين بتمكينهم من إعادة بناء الحزب على أسس صحيحة” ، داعيا إلى إخلاء الجبهة من الدخلاء ومكافحة الفساد وشراء الذمم داخل الحزب ، مشدّدا على أن الأفلان “ليس شركة ذات أسهم ولا مزرعة ولا مصنعا ” ، وأنه “لن يكون للبيع ولا للإيجار” ،

ف.سمير 

4 ديسمبر، 2018 - 19:09

عبد القادر بن صالح يعزي السفير الأمريكي

بلغ “الجزائر 1” في بيان المجلس الامة صبيحة اليوم أن رئيس مجلس الامة، عبد القادر بن صالح، وقع بمقر سفارة الولايات المتحدة الامريكية بالجزائر.

باسم رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، سجل التعازي في وفاة الرئيس الاسبق جورج بوش الاب, رئيس مجلس الامة الذي كان مرفوقا بوزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل.

قدم بالمناسبة تعازي الجزائر قيادة وشعبا لسعادة السفير جون ديروشي.

وكتب بن صالح في سجل التعازي: لقد تلـقّـيت بفائق الحزن والأسـى نـبـأ وفاة السّيّد جورج هيربرت والكر بوش، الرّئيس الأسبق للولايات المتّحدة الأمريكيّة, يوم الجمعة 30 نوفمبر 2018، بمدينة هيوستن، ولاية تكساس.

وفي هذه الظّروف الألـيمـة، وباسم فخامة رئيس الجمهوريّة، السّيّد عبد العزيز بوتفليقة, ونيابة عن الشّعب والحكومة الجزائريّـيـن وأصالة عن نفسي، أودّ أن أعبّـر عن عميق مواساتي.

كما أتقدّم إلى عائلة الفقيد والشّعب الأمريكيّ وحكومته بأصدق التّعازي وأعمق مشاعرِ التّعاطف, برحيل السّيّد بوش تفقد الولايات المتّحدة الأمريكيّة واحدًا من اعظم رجالاتها السّياسيّـين وخيرة أبنائها الذين عُرفو بأخلاقهم الفضيلة.

مبادئهم النّبيلة وصفاتهم الإنسانيّة، إذ كان للفقيد كفاءة عالية وتجربة طويلة في مختلف المسؤوليّات والمهام السّامـيّـة التي تقلّدها, وإذ نتذكّره كرجل دولة كـرّس حياته لتقدّم بلاده وازدهارها.

نتذكّره كذلك في الجزائر لما قدّمه لتعزيز علاقات الصّداقة والتّعاون بين البلدين والشّعبين الصّديقين، الجزائريّ والأمريكيّ، كنائب رئيس ثم كـرئيس لبلاده.

مجدّدا لكم التّعازي وأصدق مشاعر المواساة، تقبّلوا مـني خالص الـتّـقدير والاحترام.

4 ديسمبر، 2018 - 18:55

بلخادم..”حزب الأفلان ليس للبيع”

 علم “الجزائر1” أن  الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني، عبد العزيز بلخادم , قال أن الأفلان ليس شركة ذات أسهم وليس معروض للبيع أو الإيجار, وقال بلخادم عقب لقاء جمعه مع المنسق الوطني للأفلان معاذ بوشارب، أن مهمة اعتلاء الحزب جليلة وليست مستحيلة،

لأن في الافلان خزان من الكفأت التي يمكنها من رفع الغبن عن الجبهة, وثمن بلخادم مبادرة الرئيس لرفع الغبن عن الجبهة وإعادة هيكلة الحزب واعادته الى مساره الذي هو برنامج منذ تأسيس الحزب.

مريم فادية 

4 ديسمبر، 2018 - 12:30

هذا ما قاله محمد بن سلمان عن الرئيس بوتفليقة

بلغ الجزائر1 أن  ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ,أبرق برسالة شكر لرئيس الجمهورية عبدالعزيز بوتفليقة، إثر مغادرته الجزائر أمسية اليوم الاثنين بعد زيارة دامت يومين، تباحث من خلالها من الوزير الأول، أحمد أويحيى، كما تعذر لقائه مع الرئيس بوتفليقة بسبب زكام حاد أصاب رئيس الجمهورية، حسب بيان الرئاسة.

وجاءت الرسالة كاتالي: 


صاحب الفخامة الرئيس / عبدالعزيز بوتفليقة حفظه الله
رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
يطيب لي وأنا أغادر بلدكم الشقيق أن أعرب لفخامتكم عن بالغ امتناني وتقديري على ما لقيته والوفد المرافق من حسن الاستقبال وكرم الضيافة.
صاحب الفخامة : لقد أكدت هذه الزيارة والمباحثات التي عقدناها بين بلدينا، والرغبة المشتركة في تعميق التعاون بينهما في المجالات كافة، في ظل قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وفخامتكم، والتي تهدف إلى تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
متمنياً لفخامتكم موفور الصحة والسعادة، ولشعبكم الشقيق المزيد من التقدم والرقي.. وتقبلوا فائق تحياتي وتقديري .


محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
ولي العهد
نائب رئيس مجلس الوزراء

4 ديسمبر، 2018 - 12:14

الرئيس بوتفليقة يعلن الحرب على الإدارة الفاسدة

أكد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في تعليمة واضحة و ملحة بضرورة القضاء  على ما ينخر إدارتة الجزائرية من المحسوبية و الرشوة و البيروقراطية و ذلك بالرقي بالانسنة و الرقمنة و عصرنة كل خدمات الإدارة”.

في التعلمية التي كشف عنها وزير الداخلية و الجماعات المحلية، نور الدين بدوي،أضاف بدوي في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، قائلا “إن هذا المسعى وسيلة من بين الوسائل التي نحارب بها مثل هاته الآفات خدمة للمواطن بالدرجة الأولى”.

محمد نبيل

4 ديسمبر، 2018 - 11:49

عبد العزيز بلخام يعود للافلان اليوم

ورد “الجزائر1” من مصادر متطابقة أن معاد بوشارب منسق الهيئة المسيرة لحزب جبهة التحرير الوطني، سيلتقي اليوم الثلاثاء مع الأمين العام الاسبق للحزب، عبد العزيز بلخادم.

و يعود بلخادم للمقر المركزي للافلان لأول مرة منذ أن غادره في جانفي 2013 في إطار سلسة اللقاءات التي أعلن عنها منسق قيادة الافلان من أجل لم شمل قيادات و مناضلي الحزب العتيد وقد افتتحها قبل يومين بمباحثات مع القيادي عبد الكريم عبادة.

 س.مصطفى