19 مارس، 2016 - 06:16

|بن زيمة| يتورّط في قضية |تبييض الأموال|

عادت صحيفة ليبيراسيون الفرنسية، في عددها ليوم الخميس، لتؤكد أن كريم بن زيمة، لن ينتهي من المتابعات القضائية، حيث أكدت أن لاعب ريال مدريد تم استدعاؤه مؤخرا في السرّ والكتمان إلى باريس، كشاهد في قضية تبييض أموال تورط فيها محيطه.

عادت الصحيفة لتكرر ما قاله رئيس الاتحاد الكروي الفرنسي، عن كون كريم ضحية محيطه، وهي جملة فهمها الجميع على أنها تقطر برائحة العنصرية، حيث ركزت الصحيفة على أن زين الدين زيدان مختلف عن بن زيمة، لأن زيدان خرج من محيطه الجزائري نهائيا، من خلال زواجه من إسبانية وجعل كل صداقاته مع الأوروبيين، بينما بقي بن زيمة وفيا لأصدقاء تعرف عليهم في صباه في مدينة ليون من الجزائريين، وحتى صداقاته في المنتخب الفرنسي، اقتصرت على سمير ناصري وحاتم بن عرفة وبلال ريبيري وابن مرسيليا الإسباني الأصل فالبوينا.

18 مارس، 2016 - 22:53

إختفاء 3 تلميذات في ظروف غامضة بتيبازة

كشفت مصالح الأمن لولاية تيبازة نهاية أسبوع ساخنة، عقب إشاعات عن عمليات اختطاف 3 تلميذات بكل من بلديتيالدواودة وفوكة، حيث شنت مصالح الشرطة القضائية لأمندائرة فوكة بالتنسيق مع مصالح أمن دائرة بواسماعيلوالدواودة، حملة بحث واسعة، وبعد تمديد الاختصاص إلىولاية الجزائر العاصمة تم استرجاع المعنية التي فرت طواعيةرفقة عشيقها، فيما أمضت تلميذة أخرى ليلة بكاملها رفقةجارها بنواحي مدينة الدواودة، فضلا عن تسجيل مصالح الأمنمحاولة تحويل تلميذة في الصف الرابع متوسط من قبل عشيقها نحو أحد الأماكن المعزولة ببلدية الدواودة

18 مارس، 2016 - 22:39

الجيش يحبط محاولة اقتحام قاعدة للغاز بغرداية

احبطت، صباح أمس، قوات الجيش الوطني الشعبي اعتداء إرهابيا  استهدف قاعدة الخشيبة الغازية التي تقع على بعد 200 كلم بين مدينة المنيعة في غرداية ومدينة عين صالح بتمنراست.

قام إرهابيون مجهولو العدد قدموا على متن سيارة رباعية الدفع، بعد الساعة السادسة صباحا بدقائق، باستهداف القاعدة الغازية بثلاث قذائف هاون ما وراء الخندق الدفاعي الذي أقامته قوات الجيش الوطني الشعبي حول القاعدة الغازية، حيث انفجرت اثنتان منها فيما لم تنفجر الثالثة، ليقوم عناصر الجيش الوطني الشعبي بالرد على مصدر إطلاق القذاف بأعيرة نارية من سلاح «الدوتشكا» ومختلف الأسلحة وإعلان حالة الطوارئ، ليفر الإرهابيون بعدها

18 مارس، 2016 - 05:18

ساعي بريد اب لـ 1300 طفل 

أثيت تحليل الحمض النووي أن ساعي بريد متقاعداً يبلغ من العمر 87 عاما قد أنجب أكثر من 1300 طفل غير شرعي.
ولجأت عائلة من ولاية تينيسي الأمريكية باستئجار محقق خاص لاكتشاف الحقيقة المروعة، حيث جمع الآلاف من عينات الحمض النووي وشهادات على مدى 15 عاما أثبتت في نهاية المطاف نسب الآلاف من الأطفال غير الشرعيين في الولاية إلى الرجل ابذي لم يتم الكشف عن إسمه.
وقال الرجل “ليس لدي أي شيء أخجل منه لقد كانت فترة الستينات من أجمل فترات حياتي، وكان لأغنيات جوني كاش دور كبير في التأثير على مشاعر السيدات”.
وأشار المحقق الخاص سيد روي إلى أنه لم يتوقع أن التحقيقات ستستمر 15 عاما وقال “كل شيء بدأ عام 2001عندما طلب مني رجلان لا يعرفان بعضهما الكشف عن والد كل منهما البيولوجي … لقد ذهلت بعد إجراء تحليل الحمض النووي الذي أثبت أنهما شقيقين من الأب ذاته، وهكذا بدأ الكشف عن السر الذي أصبح مهمة شخصية بالنسبة لي”.
وأكد المحقق أنه لم يبد أي من أبناء الرجل رغبة في رفع دعاوى قضائية ضده وأضاف أن مجمل الأبناء سعداء بمعرفة الحقيقة ولا أحد يحمل ضفينة تجاه الأب البالغ من العمر 87 عاما.
ويعتقد المحقق أنه على الرغم من إثبات تحليل الحمض النووي لأبوة ساعي البريد المتقاعد لأكثر من 1330 طفل غير شرعي إلا أن هناك إحتمالا بأن العدد أكبر من ذلك بكثير ” قضيت 15 عاما من وقتي الشخصي في هذا التحقيق، وأعتقد أن هذا يكفي، ولكن بحثي يظهر أن هناك إمكانية وجود عدد أكبر من الأطفال”.
المصدر: “وورلد نيوز دايلي ريبورت / روسيا اليوم

18 مارس، 2016 - 04:41

Netflix تهدد مستقبل القنوات الخاصة في الجزائر

Netflix تدخل ‫#‏الجزائر‬ من أوسع الأبواب …تهدد شركات الكبل التلفزيوني
لمن لا يعرف شركة ” Netflix ” هي شركة عالمية رائدة في مجال بث الأفلام والبرامج عبر شبكة الأنترنت ” Online Streaming ” بأسعار تنافسية تبدأ من 7 دولار لشهر وبجودة عالية …
والجدير بالذكر أن هذه الشركة تحقق نجاحات كبيرة وأصبحت تهدد شركات الكبل التلفزيوني وشركات الاشتراكات التلفزيونية من خلال خدمتها المدفوعة والتي تدعم مختلف الأجهزة الذكية.
فهل أصبح مستقبل القنوات الخاصة في #الجزائر في يد إمبراطوريات الإعلام الرقمي ؟

17 مارس، 2016 - 19:22

|حداد|الاستدانة|للاستثمار|و ليس للأكل والشرب

جدد |علي حداد|، طلبه بفتح قطاع الاستثمار والطيران والمحروقات أمام الخواص، ودعا إلى ترسيم ذلك عبر النموذج الاقتصادي الجديد، الذي أعلن عنه الوزير الأول عبد المالك سلال قبل أسابيع وسيتم الكشف عن تفاصيله بداية من أفريل المقبل، فيما قال إن لجوء الحكومة إلى الاستدانة ليس عيبا، وإن الاقتراض سيكون لتشييد المصانع وليس للأكل والشرب