13 أكتوبر، 2018 - 21:23

بن صالح يدافع عن القضية الفلسطينية في سويسرا

شارك السيد عبد القادر بن صالح رئيس مجلس الامة اليوم السبت 13 اكتوبر 2018 بمدينة جنيف السويسرية في اشغال المجموعة السياسية الافريقية التي تتراسها الجزائر و المجموعة البرلمانية العربية وكدا اجتماع اتحاد الدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي.

و قد خصصت هده الاجتماعات لدراسة وتنسيق المواقف حول جدول اعمال الجمعية 139 للاتحاد البرلماني الدولي التي ستنطلق اشغالها يوم الاثنين 15 اكتوبر 2018 و على راسها البند الاستعجالي المتعلق بوضعية منظمة الامم المتحدة لغوث اللاجئين الفلسطينيين  الاونروا.

للتدكير فان رئيس مجلس الامة يشارك على راس وفد برلماني مشترك في فعاليات الجمعية 139 للاتحاد البرلماني الدولي التي تحتضنها مدينة جنيف بسويسرا في الفترة من 13 الى 18 اكتوبر 2018 والتي ستعالج مواضيع عديدة ابرزها الموضوع المخصص للنقاش العام و المتعلق بالدور الرئيسي للبرلمانات في ترقية السلم و التنمية في عصر الابتكار و التغير التكنولوجي.

13 أكتوبر، 2018 - 19:11

الرئيس بوتفليقة يصدر قرار صارم..

علم موقع “الجزائر1” من مصادر رسمية ان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، اصدر قرار صارم “خص الولايات الحدودية ببرنامج تنموي خاص”.

وقال وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي في كلمته الافتتاحية لأشغال الملتقى الوطني حول المناطق الحدودية بالمركز الدولي للمؤتمرات أن “رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة قرر، وفاء لالتزامه ومواقفه المبدئية، أن يخص الولايات الحدودية ببرنامج تنموي  خاص وكلف الحكومة بإعداده في القريب العاجل“.

وأوضح وزير الداخلية، أن هذا القرار ” يؤكد أن المسألة ليست مسألة موارد  مالية”، داعيا إلى “تجند كل الإدارات المركزية والمحلية والمنتخبين والمتعاملين الاقتصاديين من أجل تبليغ هذا البرنامج لمقاصده وتثمين نتائجه  على أرض الواقع ضمن استراتيجية نعكف اليوم على مناقشتها”.

ف.سمير 

13 أكتوبر، 2018 - 17:40

محمد جلاب خلفا لـ السعيد بوحجة

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر إعلامية موازية ان السعيد بوحجة رئيس البرلمان الجزائري سيرمي المنشفة مع بداية الأسبوع ليخلفه على راس المجلس الشعبي الوطني محمد جلاب وزير المالية الأسبق و القيادي في حزب الافلان 

الخير الدي نشره ” algerie monde ” والذي دكر ان نهاية بوحجة ستكون قبل نهاية الأسبوع القادمة بعد الضغوط التي  تعرض له من أحزاب المولاة , حيث يقدم استقالته هذه المرة بشكل رسمي دون تراجع

وعليه من المرتقب ان تنتهي ازمة البرلمان الجزائري التي طالت أسابيع حيث سيتم تعيين وزير المالية الأسبق و محد جلاب خلفا لـ السعيد بوحجة

محمد نبيل

13 أكتوبر، 2018 - 16:23

قراصنة يخترقون 65% من حواسيب الجزائريين

أشار تقرير شركة “كاسبرسكي لاب” المتخصصة في الأمن المعلوماتي، أن 65.6 بالمائة من أجهزة الحواسيب في الجزائر تعرضت لهجمات اختراق من طرف قراصنة المعلوماتية “هاكرز”،

فيما أكد التقرير ذاته  أن 40 بالمائة من الحواسب المرتبطة بالبنية التحتية للتكنولوجية للشركات الصناعية الجزائرية، تعرضت لهجوم ما يسمى الجريمة السيبيرانية.

وكشف مصدر مسؤول بمركز الوقاية من جرائم الإعلام الآلي والجرائم المعلوماتية، التابع لقيادة الدرك أن الجزائر تحصي 30 مليون مستعمل للانترنت إلى غاية نهاية جوان من سنة 2018 من بينهم 20 مليون جزائري يستعملون الفايسبوك، 93 بالمائة منهم يستخدمون “الفايسبوك” بشكل  يومي.

س.مصطفى

13 أكتوبر، 2018 - 15:36

ولد عباس يحذر بوحجة

قال جمال ولد عباس الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني في اخر تصريحاته إنّ السعيد بوحجة لا يجب أنّ يستمع إلى مستشار  نصائح التعنت والبقاء في منصب

وجاء دلك على هامش زيارة قادته إلى ولاية البويرة للقاء المناضلين وإطارات الحزب، ان قال ولد عباس أن بوحجة يجب أن يرجح العقل في مطالب الإستقالة, وقال لبوحجة باللغة العامية” اللي يمدو النصائح ،إذا نجحت يبانو وإذا فشلت يتخباو”, وأضاف أن بوحجة مجاهد وعاقل وراجل كبير

مريم فادية

13 أكتوبر، 2018 - 14:18

جلب زمزم بالدراهم لـ الجزائريين

علم موقع “الجزائر1” ان وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى،وكشف أن تجربة نقل ماء زمزم،ستكون إجبارية، وستدخل في تكاليف الحج في المواسم القادمة.

وأكد،الوزير،أن قطاعه يدرس طريقتين في توزيع ماء زمزم، إما ادخال ماء زمزم وتوزيعه في الجزائر،او أخذ العبوة في مطار الإقلاع.

ف.سمير 

عاجل