1 يونيو، 2016 - 10:03

بن غبريت تعترف بوجود تسريبات في “الباك”

اعترفت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت ،بحدوث تسريبات و  الوزارة ستقوم بالتحقيقات اللازمة في حال ظهور أي مؤشر يمس بمصداقية البكالوريا على حد قول الوزيرة 

وطمأنت الوزيرة من جهة أخرى جميع التلاميذ والأولياء والرأي العام، بقولها “نطمئن كافة المترشحين والرأي العام بأن هذه الإمتحانات تجرى في ظروف عادية” ،وأكدت إلتزام الوزارة بضمان حق المترشحين في تكافئ الفرص   .وأعلنت بن غبريت أنه “سيتم يوم الخميس إخطار الرأي العام بنتائج التحقيقات حول بكالوريا 2016” ،إشارة منها بالعمل على تقديم تقييم أولى حول سير الامتحانات.وكشفت الوزيرة أنها “أعطت تعليمات صارمة بفتح تحقيق شامل حول سيرورة بكالوريا 2016″، معترفة بوجود تسريبات لكنها لن تمس كل الشعب. وبخصوص تداول احتمال إلغاء بكالوريا هذا العام، طمأنت الوزيرة جميع التلاميذ والأولياء عبر قناة تلفزيونية خاصة بأنه “لن يتم إلغاء بكالوريا 2016” وعلى التلاميذ مواصلة الامتحانات.

31 مايو، 2016 - 22:20

“الفيس بوك” يطلق موضوع التاريخ و الجغرافيا 16 ساعة قبل الامتحان

تتناقل صفحات “الفيس بوك” 16 ساعة قبل امتحان مادة التريخ و الجغرافيا لبكالوريا 2016 ، موضع المادة المدكورة يعتقد انها سربت قبل موعد الامتحان الدي سيمتحن فيه المترشحون ،
حيث سبق وان حدث نفس الامر بالنسبة لموضوع مادة الفرنسية الدي سرب قبل موعد الامتحان بثلاث ساعات الامر الدي سيضع بكالوريا ماي 2016 في المحك و يكون موضع التاريخ و الجغرافيا اكبر فضيحة في تاريخ الباك اد صح ما تم نشره في “الفيس بوك”.

حيث سبقى المتهم الاول في هده المهزلة هو محيط وزارة التربية المشرف على الامتحانات ، قبل ان توجه اصابع الاتهام للمترشحين و محاولات الغش ، او من يقف وراء صفحات التسريبات

"الفيس بوك" ،يطلق موضوع التاريخ و الجغرافيا ،ليوم غد، بكالوريا 2016، الاخبار ، عاجل، الجزائ"الفيس بوك" ،يطلق موضوع التاريخ و الجغرافيا ،ليوم غد، بكالوريا 2016، الاخبار ، عاجل، الجزائ

31 مايو، 2016 - 18:34

محكمة العدل الأوروبية تحظر ارتداء الحجاب على الموظفات

صرحت مستشارة بارزة لمحكمة العدل الأوروبية، إن الاتحاد الأوروبي قد يحظر على الموظفات ارتداء الحجاب أثناء العمل، شرط أن يستند الحظر على قاعدة الشركة العامة التي تحظر الرموز السياسية أو الدينية الواضحة في أماكن العمل، وليس على قاعدة التحيز ضد دين معين.

وأصدرت المحامي العام جوليان كوكوت الفتوى، الثلاثاء، بعد أن طلبت المحكمة البلجيكية توضيحا بشأن ما تحظره قوانين مكافحة التمييز في الاتحاد الأوروبي.

في الحالة البلجيكية، فصلت سميرة أشبيتا من عملها لدى شركة أمن بعد أن أصرت على ارتداء الحجاب. وخسرت أشبيتا دعوى تمييز أقامتها في محكمتين بلجيكيتين، والدعوى الآن أمام محكمة النقض في البلاد، والتي طلبت فتوى محكمة الاتحاد الأوروبي.

الجزائر1

31 مايو، 2016 - 17:53

إدراج اللغة العربية في المناهج الفرنسية

أكدت وزيرة التربية والتعليم العالي في فرنسا نجاة بلقاسم، الثلاثاء، إدراج اللغة العربية في المناهج التعليمية بالمدارس الفرنسية منذ المرحلة الابتدائية.

ونقلت صحيفة “ج” الجزائرية قول نجاة بلقاسم في تصريحات إذاعية: “سيتم إدراج تعليم اللغة العربية ابتداء من المرحلة الابتدائية، مع توفر الإمكانيات اللازمة لفعل ذلك”.

إلا أن قرار الوزيرة الفرنسية لاقى العديد من الانتقادات، إذ قالت البرلمانية الفرنسية التابعة لحزب الجمهوريين الذي يرأسه نيكولا ساركوزي آني جونيفار، في وقت سابق، إن تعليم اللغة العربية داخل المؤسسات التربوية الفرنسية يشجع على الطائفية في البلاد.

ومن المقرر أن يكون تعليم اللغة العربية في المدارس الفرنسية اختياريا من بين عدة لغات أجنبية أخرى تشمل الإنجليزية والبرتغالية الصينية والإسبانية والألمانية.

الجزائر1