1 سبتمبر، 2017 - 09:25

بن غبريت تهنئ الشعب الجزائري بمناسبة عيد الاضحى

هنّأت وزيرة التربية نورية بن غبريت  الشّعب الجزائري، بمناسبة عيد الاضحي المبارك.

قالت بن غبريت على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” تهنئ فيها كافة الجزائرين “أتمنى لكم عيد سعيد وكل عام وأنتم بخير”.

ف.سمير

 

1 سبتمبر، 2017 - 09:11

مقتل عائلة اختناقا بالغاز في العاصمة

لقي أربعة أفراد من عائلة واحدة حتفهم ببلدية باب الوادي وسط العاصمة، ليلة اليوم الخميس، اختناقا بغاز أحادي الكاربون، ساعات قبيل عيد الأضحى المبارك.

حيث تم اكتشاف الحادث المأساوي من قبل جيران العائلة بعد غياب أفراد الأخيرة، وعقب محاولات عديدة للإتصال بهم أو بأقاربهم، ليتم إخطار مصالح الحماية المدنية التي تدخل عناصرها، لكنهم وجدوا الضحايا جثثا هامدة، وتبيّن أنّ أفراد العائلة فارقوا الحياة قبل ساعات.

وجرى تحويل جثث الضحايا الأربع من بينهم رضيع إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى محمد لمين دباغين (مايو سابقا)، فيما باشرت مصالح الأمن تحقيقا للكشف عن ملابسات الفاجعة الأليمة التي صدمت سكان حي باب الوادي الشعبي عشية يوم النحر الأعظم.

1 سبتمبر، 2017 - 01:06

مديرية التجارة لولاية بجاية تتخذ اجراءات لفائدة السكان

اصدر مديرية التجارة لولاية بجاية ،تعليمة تتضمن قائمة ب1122تاجر لضمان المناوبة في الفترة الممتدة من 1سيبتمبر الي3سبتمبر ،

وهي الفترة التي تتزامن مع عيد الاضحي المبارك. وشددت التعليمة علي التجار ضمان التموين بالمواد الغذائية للسكان ،والا فانهم سيتعرضون لعقوبات وغرامات مالية تصل الي 20مليون سنتيم او الغلق النهائي للمحل التجاري،ولضمان تنفيذ التعليمة كلفت المديرية اعوانها لضمان تنفيذ التعليمة علي ارض الواقع.

يوسفي زهير بجاية

1 سبتمبر، 2017 - 00:50

جزائرية تضع مولودتها بمكة المكرمة

ولدت حاجة جزائرية طفلة في مستشفى الولادة والأطفال بـ العاصمة المقدسة، وعبرت الحاجة عن سعادتها بقدوم مولودها في أطهر بقاع الأرض.

وقالت الحاجة الجزائرية: “أتقدم بالشكر الجزيل لإدارة المستشفى وإلى موطن الإنسانية على ما وجدت من حسن استقبال وترحيب من أول يوم وصلت فيه إلى المستشفى”، وأكدت الحاجة أنها لا تستطيع وصف سعادتها بعد أن جاءت من أجل أداء  مناسك الحج، ليرزقها الله طفلة في  بلاد الحرمين الشريفين.

من جهته، أكد مدير مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة، أن المستشفى يسعى جاهداً لتوفير الاحتياجات الرئيسية للمرضى قاصدي بيت الله الحرام.

وبين أن المجموع الكلي لحالات المواليد من  حجاج بيت الله ومنذ بداية موسم  الحج وحتى يوم عرفة بلغ 9 مواليد.

1 سبتمبر، 2017 - 00:35

والي بجاية في زيارة عمل وتفقد لي ثلاث بلديات

قام والي ولاية بجاية محمد حطاب ،بزيارة عمل وتفقد قادته الي كل من بلدية سمعون وبلدية بني جليل وفي الختام عرج الوالي علي بلدية فرعون.

استهل الوالي رفقة مختلف مديري المصالح المركزية ،هذه الزيارة ببلدية سمعون اين تفقد الوالي مشروع تزويد البلدية بمياه الشروب انطلاقا من سد تيشي حاف هذا المشروع الذي انطلق في سنة2016 و الذي من المنتظر تسليمه سنة 2016عرف تاخر كبيرا لعدة اسباب ،ووصلت به نسبة الاشغال الي 34%علي مسافة 34كلم من القنوات ،وهنا اعطي الوالي تعليمات للاسراع في اطلاق المشروع وتسليمه في اقرب الاجال ،

وفي نفس البلدية تفقد الوالي رفقة مدير الصحة المركز الصحي للبلدية اين طلب من المسؤولين تزويد المصحة بجهاز للكشف بالاشعة ،ثم دشن الوالي دار للشباب بالبلدية ،والذي يعتبر مكسب هام لشباب المنطقة الذي يعاني التهميش والعزلة .

ثم انتقل الوفد المرافق للوالذ الي اعالي بلدية بني جليل ،حيث تفقد الوالي مشروع انجاز ملحقة ادارية بقرية تيغزرث ،هذا المشروع الذي عرف توقف اعطي الوالي اوامره لاعادة بعثه من جديد . وفي قرية تالة مومن امر الوالي بي تسجيل انجاز مشروع مركب رياضي لفائدة شباب المنطقة ،.حيث شدد علي ضرورة انجازه في اسرع وقت ممكن ،ومراعات نوعية الاشغال.

ثم عرج الوالي لبدية فرعون التي تتواجد اسفل بلدية بني جليل،حيث تفقد الوالي في قرية اقنطاس مشروع تزويد القرية بماء صالح للشرب حيث سيتم في حدود سنة 2019الرفع من نسبة التزويد ون 143لتر لليوم الي حدود250لتر لليوم الواحد ،والمشروع باكمله في حدود 1400مليار سنتيم لتزويد البلدية المقدرة عدد سكانها بي 18الف نسمة ،والذي ستخصص لاعادة بعث القنوات القديمة وتجديدها(هذا المشروع الان في طور الانجاز) وكذا تجديد المضخات القديمة باخري جديدة وكذا عملية الربط المنزلي .

ثم انتقل الوالي الي قرية تيفريتين ،علي حدود ولاية سطيف ،اين استقبل الوالي بحفاوة من طرف السكان ،وهنا تفقد الوالي الطريق المؤدي الي القرية والذي عرف تدهورا كبيرا تسببت فيه مختلف اشغال الربط ،حيث وعد الوالي السكان بي تعبيد الطريق في اسرع وقت ممكن ،ثم زار الوالي رفقة الوفد المرافق له ،الثانوية الجديدة 800/200،حيث امر الوالي تزويدها بمختلف المستلزمات وكذا ربطها بشبكة الالياف البصرية .

يوسفي  زهير

31 أغسطس، 2017 - 23:09

هذه ليست صورة الشرطي الشهيد ” الطيب عيساوي”

كشفت مصادر عائلية وأمنية متطابقة لـــ”الجزائر1″ أن الصورة التي تم نشرها و تداولها على نطاق واسع اليوم عبر قنوات تلفزيونية و جرائد و مواقع إلكترونية على أساس أنها للشرطي البطل الذي جنب مدينة تيارت صباح اليوم الخميس مجزرة رهيبة “الطيب عيساوي” ليست كذلك

وإنما تلك الصورة المتداولة ترجع للحافظ الأول المدعو “حرزي عثمان” من المسيلة و الذي توفي أمس الأربعاء بعد أسبوعين في العناية المركزة إثر سقوط جدار عليه في منزله بالمسيلة.

و أن ما تم الترويج على أنه صورة للشرطي عيساوي غير صحيح لهذا وجب التنبيه. و الغريب و المثير للسخرية أن عدد من المواقع و القنوات سارع بنشر صورة “حرزي عثمان”على أنها صورة للشرطي “الطيب عيساوي” في صورة تعكس بوضوح بؤس الإعلام الجزائري و لمن يدعي الحصرية و السبق الصحفي.

هذا و قد حاول إرهابي كان يحمل حزامًا ناسفًا الدخول إلى مقر أمن المحافظة مستعملاً سلاحًا ناريًا إلا أن رد رجال الأمن كان سريعًا، حيث ألقى أحدهم نفسه -و يتعلق الأمر بالمدعو ” الطيب عيساوي”- بسالة على الإرهابي لمنعه من التقدم أكثر ليلقى حتفه مع الإرهابي الذي فجر نفسه

ليتم تسجيل مقتل شرطيان وجرح آخران في عملية انتحارية استهدفت المقر الولائي للأمن الوطني بتيارت، وفقا لما أكدته مصادر أمنية جزائرية لــــ”أنباء تونس”.

و بحسب ذات المصادر فإن الهجوم الارهابي نفذ في حدود الساعة السابعة و45 دقيقة-7.45سا- من صباح اليوم الخميس،بعد أن فجر الإنتحاري نفسه أمام مدخل المقر الولائي للأمن الجزائري. وتسبب الهجوم الانتحاري الأول من نوعه منذ جوان 2008، في استشهاد شرطيين و هما الطيب عيساوي و ساعد علواوي الذي قضى متأثرًا بجراحه في مستشفى يوسف دمرجي و لم يتسن لنا بعد معرفة هوية الشرطي الثالث المقتول. وأفيد أنّ الشرطيين الطيب عيساوي وساعد علواوي، كلاهما برتبة محافظ شرطة وينحدران من بلدية الناظورة التابعة إداريًا لدائرة مهدية بمحافظة تيارت.

و بحسب آخر ما ورد إلينا فقد تم تحديد هوية الإرهابي الإنتحاري الذي نفذ العملية الإنتحارية و يتعلق الأمر بإرهابي يكنى بأبو جهاد والذي يدعى “بوشتة بن عيسى”. من الجزائر:

عمّار قـردود