9 يناير، 2019 - 17:13

بن غبريت مطالبة لتدخل العاجل في تيبازة

يعيش تلاميذ إبتدائيات سيدي راشد بولاية تيبازة حالة مزرية، منذ عودتهم من العطلة الشتوية، على إثر حرمانهم من وجبة الغداء، بعد رفض الممون تزويد مطاعم المدارس بالمواد الغذائية اللازمة.

ويحتج الممون بعدم تلقيه لمستحقاته السابقة من قبل المصالح البلدية، في حين لا يحرك المجلس الشعبي البلدي ساكنا أمام هذه الوضعية المفتعلة التي تؤثر سلبا على تمدرس الأطفال الأبرياء وتحصيلهم العلمي، حيث أنهم بين مطرقة الممون الذي تخلى عن إنسانيته ولم يعد يهمه سوى مصالحه المادية الضيقة دون اكتراث لمصير التلاميذ، وبين سندان المصالح البلدية التي لم تتحرك لإيجاد بديل عن الممون لضمان سيرورة تقديم الوجبات للتلاميذ.

ويبدو أن رأس المشكلة التي تعاني منها العديد من المدارس على مستوى القطر الوطني، تكمن في إسناد مسؤولية تسيير الإبتدائيات للبلديات بدلا عن مديريات التربية، التي تبقى مكتوفة الأيدي إزاء مثل هذه الوضعيات اللاإنسانية.

9 يناير، 2019 - 16:18

قايد صالح يخرج عن صمته

صرح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش، الفريق أحمد قايد صالح، اليوم الأربعاء، أن  بعض الأشخاص تزعجهم الجزائر المستقرة.

وأضاف “أود طرح تساؤل جدير بالنظر والتأمل، وهو لماذا لا يرضى بعض الأشخاص، بل وتزعجهم الجزائر المستقرة، هذا الاستقرار الذي تحقق، بفضل مبادرة رئيس الجمهورية، المتمثلة في ميثاق السلم والمصالحة الوطنية الذي زكاه الشعب الجزائري برمته”.

ثم بفضل التضحيات الجسام التي قدمها الشعب الجزائري، بجميع فئاته وعبر كافة أنحاء الوطن، وفي طليعته الجيش الوطني الشعبي.

وأكد أن عودة السلم والأمن إلى بلادنا، كان بمثابة المتطلب الأكثر ضرورة، لكل جهد تنموي واعد الثمار في أكثر من مجال.

وقال إن الجزائر التي تحقق فيها الأمن وساد ربوعها الاستقرار، هي جزائر عرفت كيف تواصل شق طريقها، نحو تحقيق المزيد من الإنجازات التنموية في شتى المجالات.

وذكر في هذا الصدد، بالمجال السياحي، الذي عرف انتعاشا، يتجلى في احتضان جنوبنا الكبير، في هذه السنوات الأخيرة، لآلاف السواح، وهو مظهر ثابت الدلالة، من مظاهر نعمة الأمن السائد في بلادنا.

وفي زيارته إلى مدرسة أشبال الأمة بوهران، التقى الفريق مع شبلات وأشبال المدارس العشرة عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، حيث تبادل الحديث معهم مطولا.

9 يناير، 2019 - 15:17

شراء 550 ألف طن من القمح

أعلن تجار أوروبيون، اليوم الأربعاء، إن الجزائر اشترت حوالي 550 ألف طن من قمح الطحين في مناقصة أُغلقت أمس الثلاثاء، حسب ما أفادت وكالة “رويترز” للأنباء.

وأضاف التجار، أن السعر بلغ 261.50 و262 دولارا للطن شاملا تكاليف الشحن، حسب المصدر.

وطلبت الجزائر شحنة القمح على فترتين: 16-28 فيفري و1-15 مارس.

ويمكن تحميل مناشئ أمريكا الجنوبية قبل ذلك بين 1-15 فيفري و16-28 فيفري المقبل.

9 يناير، 2019 - 15:08

توقيف مواطن كان يزرع القنب الهندي في منزله بالعاصمة

عثرت مصالح أمن ولاية الجزائر مؤخرا على 3 شجيرات للقنب الهندي بحوزة أحد المواطنين كان يزرعها بمنزله ببوزريعة (أعالي العاصمة)،حسبما أفاد به بيان ذات المصالح اليوم الأربعاء.

و قامت مصالح أمن المقاطعة الإدارية لبوزريعة، أثناء مراقبة سيارة سياحية، بتوقيف مشتبه فيه و بعد إخضاعها لعملية المراقبة القانونية، عثر بداخلها على ثلاثة (03) أكياس بلاستيكية صغيرة تحتوي على عشبة مخدر من نوع القنب الهندي، ليتم على إثر ذلك تحويله الى مقر الأمن للتحقيق معه، يضيف البيان.

و أكد نفس المصدر أن المشتبه فيه “اعترف بحيازته واستهلاكه للمخدرات”، و أن ما ضُبط بحوزته يعد “ملكه قد اقتناه من عند شخص مجهول”، نافيا أن تكون له صلة بالمتاجرة في القنب الهندي.

و بعد الحصول على إذن بتفتيش منزل المشتبه فيه، وفق ذات البيان، عثرت عناصر الشرطة على إناء مزروع به نبتة مخدّرة وجذور شجيرة أخرى، و بمواجهة المشتبه فيه بمختلف الدلائل، اعترف هذا الأخير بشرائه للنبتة “بالعملة الصعبة

عاجل