24 يوليو، 2017 - 11:53

بن غبريت..”نتائج شهادة البكالوريا غدا الثلاثاء”

سيتم الإعلان عن نتائج امتحان شهادة البكالوريا في دورتيه العادية والخاصة 2017 هذا الثلاثاء ابتداء من الساعة الثانية (سا14) بعد الزوال، حسبما كشفت عنه هذا الاثنين وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت.

وأوضحت بن غبريت عبر صفحتيها الرسميتين”تويتر” و”فايسبوك”،أن الإعلان عن نتائج امتحان شهادة البكالوريا دورة 2017، سيكون يوم الثلاثاء 25 جويلية ابتداء من الساعة 14:00 واغتنمت الوزيرة الفرصة لتهنئة الناجحين.

وسيتم الإعلان عن نتائج امتحان شهادة البكالوريا على الموقع الإلكتروني للديوان الوطني للامتحانات والمسابقاتwww.onec.dz ابتداء من الساعة 15.00.

24 يوليو، 2017 - 11:45

عمر غريب يسخر من المولودية

عاد الرئيس السابق لنادي مولودية الجزائر لكرة القدم، عمر غريب، للظهور مجددا منذ إقالته من طرف مجلس إدارة الفريق في الثامن جويلية الحالي،

حيث تداولت شبكات التواصل الإجتماعي، الأحد، مقطع فيديو لغريب تحدث فيه بسخرية عن تنحيته، متمنيا فشل الإدارة الحالية التي يرأسها كمال قاسي السعيد.

ظهر غريب أثناء إستجمامه بأحد المسابح الخاصة، أين جمعه حديث رفقة أحد أنصار المولودية قائلا : “حنا مانحبوش الرجال….وراهي ليهم المولودية”، وأضاف غريب: “لقد صنعنا فريقا جيدا على جميع الأصعدة، لكنهم يسعون دائما لتكسير الفريق”.

24 يوليو، 2017 - 11:34

شرطي يطلق الرصاص على شاب بالطارف

أقدم، ليلة أول أمس، شرطي من ولاية الطارف، على استعمال سلاحه الناري ضد شاب بالغ من العمر 23 سنة، أين تعرض هذا الأخير لإصابات بليغة على مستوى الوجه والرقبة  .

وقد تم نقل الشاب الضحية من طرف عناصر الحماية المدنية إلى مستشفى الطارف، ثم إلى المستشفى الجامعي ابن رشد، لإنقاذ حياته جراء الإصابات الخطيرة التي تلقاها من رصاص الشرطي.

 

 

24 يوليو، 2017 - 11:13

مقتل 4 أشخاص داخل بئر بخنشلة

لقي أربعة أشخاص حتفهم، من بينهم ثلاثة من عائلة واحدة، مساء اليوم الأحد، داخل بئر بدوار المنزل بإقليم ببلدية الحامة بولاية خنشلة.

وحسب إفادات مصالح الحماية المدنية لخنشلة، بأن الضحية الأولى نزلت على عمق 8 أمتار داخل بئر لتنظيفه، فإختنق بسبب استنشاقه غازا ساما، الذي كان ينبعث من محرك مضخة البئر، بينما الضحايا الآخرين، نزلوا تباعا بدورهم في محاولة لإنقاذ الضحية .

وقد تدخل الأعوان، وأخرجوا الضحايا الأربع من البئر، والذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و26 عاما، وقدمت لهم الإسعافات الأولية بعين المكان، قبل أن يتوفوا عند إدخالهم إلى مصلحة الاستعجالات، بمستشفى أحمد بن بلة بمدينة خنشلة.

24 يوليو، 2017 - 10:50

فيلم جزائري مخل بالحياء في مهرجان وهران

من المنتظر أن يثير الفيلم الجزائري ـ التونسي ” أوغسطينوس ابن دموعها ” الجدل عند العائلات الوهرانية وذلك لاحتوائه على مشاهد مخلة بالحياء،

وذلك عند عرضه ضمن فعاليات مهرجان وهران للفيلم العربي وقالت الممثلة الجزائرية بهية راشدي التي أدت دورا في الفيلم ، أنها تخشى ردت فعل الجزائريين من بعض اللقطات الجريئة التي يحتويها الفيلم، مضيفة أن العائلات الجزائرية لا تقبل أفلام سينمائية بها مشاهد تخدش الحياء عكس المشاهد التونسي.

يذكر أن الفيلم الذي أخرجه المصري سمير سيف كان من المنتظر أن يعرض في وقت سابق بـ دار الأوبرا بوعلام بسايح حسبما أعلنه وزير الثقافة عزالدين ميهوبي، لكنه لم يتم عرضه لأسباب مجهولة.

من جهة أخرى ذكر تقرير صحفي أن الفيلم لم يُظهر الجزائر بالصورة التي كان ينتظرها المركز الجزائري لتطوير السينما المساهم في إنتاج هذا العمل السينمائي، وهو ما جعله يطاب بإعادة تركيب الفيلم من جديد.

عبدالرحمان عبد الإله

23 يوليو، 2017 - 19:05

الفريق “قايد صالح” يهدد “علي حداد”

بلغ موقع “الجزائر1 “ان وزارة الدفاع الوطني اصدرت إعذارا لرجل الأعمال علي حدّاد تمنحه 8 أيام لإعادة بعث أشغال مشروع يخص الناحية العسكرية الخامسة وبالضبط في المنصورة بقسنطينة.

في الإعذار المنشور في جريدة “المجـاهد” ، نوهت وزارة الدفاع الوطني إلى أن المشروع الذي من المفروض أن تنتهي فيه الأشغال في فيفري 2018 لم تتجاوز نسبة الإنجاز فيه حاليا 17 بالمائة وأنه متوقف حاليا لأسباب مجهولة.

وهدّدت وزارة الدفاع الوطني شركة حداد وبليكاز بسحب المشروع منهما في حالة عدم إعادة بعــث الأشغال خلال 8 أيام.

عاجل