25 أبريل، 2017 - 12:48

“بن غبريط” تحقق في انتشار “القمل” بالمدارس الابتدائية

علم موقع الجزائر1 ،أن آخر تقارير وزارة التربية الوطنية، تحدث عن ظاهرة “القمل” , التي انتشرت عبر 12 ولاية إلى حد الساعة، وسط تلاميذ الطور الابتدائي بشكل رهيب،

وحسب مصدر المعلومة يعود  سبب انتقال العدوى بسرعة لانعدام شروط النظافة وغياب تام لوحدات الكشف والمتابعة الصحية بالمدارس، مما دفع بالوصاية إلى إيفاد لجان تحقيق للمؤسسات التربوية لضبط عدد المصابين للحد من الظاهرة.

24 أبريل، 2017 - 23:47

مرشحون للإليزيه زارو الجزائر فأصبحوا حكاما

هؤلاء المرشحون زاروها فأصبحوا حكاماً للإليزيه.. هذا عنوان تقرير لموقع هافينغتون بوست في نسخته العربية، يتناول دور الجزائر في الإنتخابات الرئاسية الفرنسية سابقا وحاليا، ويبحث عن سر استقبال الجزائر الرسمية للمرشح الفائز قبل إجراء الإنتخابات.. .

24 أبريل، 2017 - 23:25

طوراىء في ”البـــاك” ”البيـــام”

أعلنت وزارة التربية الوطنية بالتنسيق مع دايون الوطني للمسابقات والامتحانات إجراءات جديدة  أهمها ، رفع صلاحيات المطلقة لرئيس المركز الذي بدوره :

1.يلتحق الرئيس بالمركز ثلاثة أيام قبل انطلاق الامتحان لتحضير المركز .

2. سلامة حافظات المواضيع من لحظة استلامها إلى غاية توزيعها على المترشحين

3. بتحضير ملف التعويضات طبقا للتعليمات الرسمية ويسلم الملفات المالية الخاصة بالمركز إلى مديرية التربية

4. طرد كل مكلف بالحراسة يتأخر 10 دقائق على  المركز

كما أعطت عدت مهام كثيرة لرئيس المركز من جميع التصنيفات الاقتصادية والمالية  والتحضيرات والمراقبة

24 أبريل، 2017 - 22:22

موظفات بدار الثقافة يتعرضن لتحرش الجنسي

كشفت مصادر خاصة لموقع الجزائر 1 ، أن جموع من النخب الفكرية والفنانات وبعض الشعراء والصحافيين بولاية غليزان،يستعدون لإرسال رسالة إلى وزير الثقافة عز الدين ميهوبي مضمونها التحقيق في قضية تحرش على مستوى دار الثقافة لولاية غليزان .

و حسب الخبر الدي لم  يتم تاكيده منه لحد الساعة، ان  سبب التحرك هو تحرشات جنسية من مسؤولين في دار الثقافة بغليزان،على بعض النساء المحسوبين على التيار الثقافي .

24 أبريل، 2017 - 19:54

الهلال الأحمر يدين تحرش المغرب بالجزائر

أدانت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري “سعيدة بن حبيلس” بأشد العبارات ما وصفته بالمتاجرة المغربية بملف المهاجرين السوريين الفارين من جحيم الحرب والخراب الذي طال بيوتهم وممتلكاهم بمدنٍ وقرى سورية أصابها الدمار، واستغلال ذلك في خلافات سياسية قائمة مع الجزائر منذ عقود لإحراجها والضغط عليها لتحقيق غايات  دنيئة .

قالت سعيدة بن حبليس التي تشغل عضوية المجلس الوطني لحقوق الإنسان،  إن الرعايا السوريين الذين دخلوا التراب الجزائري منذ الأحداث الدموية التي اندلعت سنة 2011، يعيشون في كنف  الكرامة والحرية  و الاندماج مع العائلات الجزائرية  و يخضعون لرعاية حكومية واجتماعية استثنائية بتوجيهات من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة ، وتأتي تصريحات المسؤولة الحقوقية ذاتها ردًّا على قيام السلطات المغربية باستدعاء السفير الجزائري بالرباط أمس الأول، احتجاجا على ما اعتبرته الوضعية المزرية التي يعيشها المهاجرون السوريون بالتراب الجزائري، بالإضافة إلى الظروف القاسية التي يمرون بها في الجانب الآخر للحدود المغربية .

24 أبريل، 2017 - 17:15

شاب يحرق جسده بالبنزين في مستغانم

أقدم صباح اليوم الاثنين، شاب في العقد الثالث من العمر على رش بدنه بالبنزين وإشعال النار في جسده في مشهد مرعب قبالة مقر ولاية مستغانم الذي كان يعج بالمواطنين.
وأسفر تدخل عناصر الأمن الوطني والحماية المدنية عن إطفاء ألسنة النيران التي أكلت جسد الضحية الذي تم نقله إلى مصلحة الاستعجالات بمستشفى “شيكفارا” في وضع صحي حرج .
حيث وصف مصدر من المستشفى حالته الصحية بالمعقدة جدا بسبب إصابة بدنه بحروق من الدرجة الثانية والثالثة. وتشير بعض المصادر إلى أن الضحية كان يعاني من أزمة في السكن “خانقة”.