11 مايو، 2016 - 11:59

بن فليس يصيب صحفية الشروق بجروح

 

تعرضت مقدمة النشرة بقناة “الشروق نيوز” ريمة رازم إلى حادث مرور بعد اصطدام سيارة المرشح السابق للرئاسيات علي بن فليس بسيارتها السياحية ببئر مراد رايس بالجزائر العاصمة.

وأصيب الزميلة الصحفية بجروح خفيفة في اليد والذراع قبل أن يتم ايقاف السائق الشخصي لعلي بن فليس من طرف أعوان الشرطة التي كانت في دورية بالطريق السريع الرابط بين بئر مراد رايس وبن عكنون.

هذا وقد رفض السائق الإجراءات القانونية المطلوبة حيث بقيت الصحفية تنتظر طوال نهار أمس أمام وكالة التأمين إلا أن المعني حسب الضحية طلب التسوية الودية وتبين من الوثائق المقدمة أن وثيقة التأمين منتهية الصلاحية بتاريخ 28 جانفي 2015 وتبقى الزميلة تنتظر من السيد بن فليس الإنصاف

10 مايو، 2016 - 21:22

ربراب يخنق النهار بوقف الإشهار و انيس يرد

قرر مجمع سيفتال لصاحبه رجال الأعمال يسعد ربراب، إلغاء كافة العقود الإشهارية التي تربط مجمعه مع قناة “النهار”.

و اعتبر أنيس رحماني أن إلغاء الحملات الاعلانية على قناة النهار هو تصرف غير منطقي وغير موزون ، قائلا:” أن يلغي ربراب الاعلانات على القناة بسبب خبر في موقع الكتروني هو تصرف ستاليني” .

وقلل مدير قناة النهار من تأثير قرار مجمع سيفيتال بتوقيف الاعلانات على القناة قائلا ” لا وجود لربراب واحد بالجزائر، هناك العديد من رجال الاعمال كربراب ويمتلكون ايضا غيرة على الوطن و يتمسكون بالوحدة الوطنية و لا يحتاجون لبساط أحمر من قصر الإليزي ” .

10 مايو، 2016 - 16:03

حجز منصّة إطلاق صواريخ “غراد” ببرج باجي مختار

تمكنت قوات الجيش الوطني الشعبي ببرج باجي مختار ولاية ادرار , اليوم الثلاثاء في عملية “نوعية”، من كشف مخبأ يحتوي على كمية معتبرة من الأسلحة والذخيرة حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني في بيان لها.

و أوضح البيان أنه و”في إطار تأمين الحدود ومحاربة الإرهاب  وبفضل اليقظة الدائمة لقوات الجيش الوطني الشعبي  تمكنت صباح اليوم 10 ماي 2016 مفرزة ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة, من كشف مخبأ يحتوي على كمية معتبرة من الأسلحة والذخيرة  إثر دورية استطلاع قرب الحدود الجنوبية للبلاد”

10 مايو، 2016 - 15:13

22 شخصية جزائرية متورطة في فضيحة “وثائق بنما “

كشف الموقع الإعلامي “لو دسيك” التابع للاتحاد الدولي لصحفيي التحقيق أمس الاثنين عن معلومات جديدة تخص ما يعرف بفضيحة “وثائق بنما”و التي ضمت عده المرة اسم 22 جزائري ،

حيث ورد من بينها اسم 22 جزائريا يملكون شركات “أوف شور” بهدف التهرب الضريبي.   ومن بين 22 جزائريا نجد توفيق بن جديد نجل الرئيس الجزائري الأسبق، وأمين زرهوني نجل وزير الداخلية الأسبق يزيد زرهزني، بالإضافة إلى ورود اسم بنك الجزائر الخارجي باعتباره شريكا في شركة متخصصة في الإيجار المالي تعمل في تونس ومسجلة في الجزر العذراء البريطانية. وأيضا زوجة وزير الطاقة الأسبق، شكيب خليل

22 جزائري , المتورطين , وثائق بنما , فضائح ,تهرب ضريبي ,الجزائر,اخر الاخبار,عاجل,شكيب خليل, يزيد زرهوني,الشادلي بين جديد

10 مايو، 2016 - 10:15

تطبيق الهاتف للكشف عن فيروس زيكا في البرازيل

تطبيق للهواتف الذكية بـ7 لغات للكشف عن زيكا في البرازيل لزوار الأولمبياد , هو قرار الحكومة البرازيلية،سيتم اطلاقه في ماي القادم .

وحسب صحيفة الإكونوميستا الإسبانية، أن التطبيق سيتم إطلاقه قبل 3 اشهر من بدء دورة الالعاب الاولمبية وبلغات الأنجليزية, الفرنسية الإسبانية العربية الصينية الروسية بالإضافة إلى التشخيص الظاهري،

فإن هذا التطبيق سيحتوي غلى لعبة فيديو على شكل احد الالعاب الرياضية الاولمبية. ومن جهته أكد وزير الصحة البرازيلي، أن الوضع الحالي مازال مقلقا.

للتذكير، فقد قدرت السلطات الصحية في البرازيل،  أن حوالي مليون ونصف مليون شخصا أصيبوا بالعدوى من زيكا في امريكا الجنوبية كما أكدت، تشخيصها 907 حالة تلف في الدماغ ومرض صغر الراس، مند بدا انتشار المرض في أكتوبر الماضي، في حين يتم تحليل 4293 حالة مشتبه بها.

الجزائر 1

عاجل