10 مايو، 2018 - 13:45

بوتفليقة يتفقد مشروع انجاز الجامع الأعظم الإثنين المقبل

أفادت مصادر متطابقة لـــ”الجزائر1″ أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة سيقوم بثاني خرجة ميدانية له إلى الجزائر العاصمة هذه السنة،حيث من المرتقب أن يزور مشروع انجاز الجامع الأعظم،الإثنين المقبل،ليتفقد مدى تقدم الأشغال و عمليات التزيين التي تم الشروع فيها منذ أيام.كما من المقرر أن يُشرف رئيس الجمهورية على تدشين مقر الزاوية البلقايدية بتقصراين بالجزائر العاصمة.

عمّــــــار قــــردود

10 مايو، 2018 - 13:39

طحكوت يستعين برمضان للتغطية عن خسائره

عد أن تكبّد رجل الأعمال محي الديبن طحكوت خسائر فادحة بسبب كساد السيارات التي يقوم مصنعه بتركيبها جراء حملة المقاطعة الشهيرة “خليها تصدي”،هاهو يستعين بشهر رمضان الفضيل و يُعلن عن تخفيضات كبيرة تقدر بـــ50 مليون سنتيم عن سيارات “هيونداي”،رغم أن الحقيقة غير ذلك

و هو أن سياراته باتت مركونة في المخازن دون بيع بعد أن قاطعها الجزائريون و لم يجد أي مخرج إلا الإستعانة بشهر رمضان و الإدعاء بقيامه بتخفيضات كبيرة بمناسبة حلول شهر الصيام لعلى و عسى.

فقد أعلنت “سيما موتورز” فرع من مجموعة “طحكوت” والممثل الحصري لتوزيع علامة “هيونداي”، عن تخفيضات تصل إلى 50 مليون سنتيم في تشكيلاتها المختلفة بمناسبة شهر رمضان المعظم، وتشمل حملة التخفيضات كل فئات السيارات المركبة في مصنع TMC هيونداي بتيارت.

و تشمل هذه التخفيضات كل فئات السيارات المركبة على غرار “i10 الكبيرة” و”i 20 ” و”أكسنت” و”إلنترا” و”كريتا” و”توكسون” وكذا سيارة “سانتا في”.و هذا العرض المغري و الإضطراري متوفر على كل نقاط بيع شبكة”سيما موتورز”،

حيث يتمكن الزبون من اقتناء السيارة التي تناسبه بتخفيضات تصل إلى 50 مليون سنتيم، وهذا طيلة شهر رمضان الفضيل. هذا وأكدت”سيما موتورز” أن التخفيضات التي اقترحتها على زبائنها تكون استثنائية تصل إلى غاية 50 مليون سنتيم على بعض الموديلات، كما أن كل وكالات “سيما موتورز” مجندة من أجل إعلام زبائنها بكل التخفيضات المتعلقة بعلامة “هيونداي”،

كما تضمن تسليمًا فوريًا لسياراتها مهما كانت العلامة التي اختارها الزبون. فهل سينجح رجل الأعمال محي الدين طحكوت في إغراء الجزائريين المقاطعين لشراء السيارات المركبة في الجزائر و إستقطابهم و الإفلات من مشكلة الكساد أم أن الجزائريون سيبقون أوفياء لحملة “خليها تصدي” خاصة خلال شهر رمضان الذي سيخصصونه للصيام و القيام و يزيدون بذلك في توريط طحكوت و غيره في المزيد من الخسائر…؟.

عمّــــــار قــــردود

10 مايو، 2018 - 13:24

عاهرات في مكتب رئيس دائرة المحمدية بمعسكر…؟

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي في الآونة الأخيرة و على نطاق واسع صور مؤسفة و خليعة تُظهر عاهرتين-كما يبدو-بشكل شبه عاري و دون إحتشام أو حياء داخل مكتب رئيس دائرة المحمدية بولاية معسكر. و الطامة الكبرى أن الصور تسيء كثيرًا للمسؤول السامي و لرئيس الجمهورية الذي كانت تظهر صورته بوضوح و كذلك إهانة للراية الوطنية التي تم تدنيسها من طرف هذه العاهرات “الكاسيات العاريات”.

و يبدو أن من قام بتسريب هذه الصور الخطيرة يريد الكيد لرئيس دائرة المحمدية و تشويه سمعته لحاجة في نفسه “الأمارة بالسوء”،و طالب الجزائريين السلطات العليا بالتدخل العاجل لوضع حد لمثل هذه التصرفات المشينة و المسيئة لهيبة الدولة الجزائرية.

عمّـــــــار قــــردود

9 مايو، 2018 - 09:48

وزير الثقافة يخرج عن صمته

رد وزير الثقافة، عز الدين ميهوبي، على الأخبار التي تداولتها بعض المواقع حول منحه للفنانة فلة الجزائرية، صكا بقيمة 400 مليون سنتيم.

وفنّد ميهوبي، خلال استضافته في “قهوة وجورنان”، معتبرا إياها بالكاذبة، مضيفا “أنّ من أشاع هذا الخبر نسي أن يقول أنّي منحتها 4 ملايير”.

وقال الوزير، إن هذا الكلام لا أساس له من الصحة، مشيرا إلى أن فلة كبيرة وهي أحست بالتهميش في الوسط الفني.

وأضاف ميهوبي، أنه تكلم مع الفنانة وأقنعها بالرجوع عن قرار الإعتزال.

8 مايو، 2018 - 21:33

عمارة بن يونس يرد على جمال ولد عباس

في بيان يحمل الكثير من عبارات الشجب والاستهجان، رد حزب الحركة الشعبية الذي يرأسه عمارة بن يونس على تصريحات أمين عام الأفلان جمال ولد عباس في حق بن يونس، خلال ندوة صحفية نشطها أمس على هامش اجتماع بمقر الحزب بحيدرة .

8 مايو، 2018 - 21:06

وفد برلماني جزائري يزور المغرب رغم التوتر

يشارك وفد برلماني جزائري في اجتماع للبرلمان العربي بالمغرب، كان قد إنطلق أمس الاثنين ويستمر ثلاثة أيام أي إلى غاية الخميس المقبل، وسط توتر حاد و غير مسبوق بين البلدين، بعد اتهام المغرب لسفارة إيران لدى الجزائر بدعمها لجبهة البوليزاريو بالتنسيق مع حزب الله اللبناني.

ووفق بيان لمجلس الأمة نشره بموقعه الرسمي، فإن الوفد البرلماني عن مجلس الأمة سيشارك “في الجلسة الرابعة من دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي، المُزمع انعقادها في الفترة ما بين 7 و9 مايو الجاري، بالعاصمة المغربية الرباط”.

وتركز الجلسة، بحسب بيان سابق للمجلس، على تطورات الأوضاع العربية الراهنة، ونتائج أعمال القمة العربية، التي عقدت بالظهران في السعودية، وعلى مواصلة جهود دعم القضايا العربية المحورية والاستراتيجية على رأسها القضية الفلسطينية. هذا و كانت الجزائر قد إستدعت، الأسبوع الماضي، السفير المغربي لديها احتجاجًا على تصريحات لوزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، التي أعلن فيها قطع بلاده علاقاتها مع طهران.

وكان وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، صرح بأن المغرب قرر قطع علاقته مع إيران بعد أن رصد خلال شهر أبريل قيام مدربين عسكريين تابعين لحزب الله بالقدوم إلى مخيمات تندوف بالجزائر، من أجل إخضاع عناصر من جبهة البوليزاريو لتدريب عسكري و هو ما إعتبره تحالف رباعي ضد “الوحدة الترابية المغربية”.

عمّــــــــار قـــــردود