بوتفليقة يلغي المعرض الدولي للسيارات | الجزائر 1 بوتفليقة يلغي المعرض الدولي للسيارات – الجزائر 1

16 يوليو، 2017 - 17:03

بوتفليقة يلغي المعرض الدولي للسيارات

علم موقع الجزائر1 ان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الغى المعرض الدولي للسيارات  لسنة 2017،

كما اكد  وزير التجارة “أحمد عبد الحفيظ ساسي”، الأحد، أنّ المعرض الدولي للسيارات تم شطبه من برنامج الحكومة لسنة 2017، مرجعا السبب إلى إبقاء رخص استيراد السيارات معلّقة إلى إشعار آخر.

ف.سمير

16 يوليو، 2017 - 16:49

ولد علي.. “جاهزون لإحتضان كان 2019”

كشف وزير الشباب والرياضة “الهادي ولد علي”، الأحد، عن جاهزية الجزائر لإحتضان كأس أمم إفريقيا 2019 في حال تم سحبها من الكامرون، وأكد في المقابل على ضرورة حصد الخضر للتاج القاري.

 على هامش الحفل الذي نظمته ولاية الجزائر بالمدرسة العليا للفندقة والإطعام بعين البنيان سهرة السبت، أوضح “ولد علي” أنّ الملاعب الجزائرية ستكون جاهزة وعلى أتم الإستعداد قبل حلول سنة 2019، وهو ما يجعل الجزائر جاهزة لتنظيم “كان 2019″ في حال سحب شرف التنظيم من الكاميرون”.

وتابع في هذا الشأن: “إن شاء الله سنكون جاهزين في 2019، لدينا ملعب 5 جويلية، والأعمال ستنتهي قريبا في ملعبي براقي ووهران، كما سنقوم بترميم وإعادة تهيئة ملعب قسنطينة.. بلادنا ما شاء الله عليها لديها الملاعب”.

وطالب الوزير المنتخب الوطني لأن يكون على أتم الإستعداد من كل النواحي للتتويج بكأس 2019 في حال احتضنتها الجزائر، وواصل بحماس: “الخضر يجب أن يكونوا جاهزين للتتويج … صراحة يجب الفوز بالكأس إذا احتضنا فعاليات الكان عوض الكامرون، فلا يعقل أن تنظمها الجزائر ويفوز بها منتخب آخر”.

في سياق منفصل، ثمّن المتحدث قرار “الفاف” الأخير باستقبال محاربي الصحراء للمنافسين مستقبلا في ملاعب مختلفة عبر ولايات الوطن عوض الإكتفاء بملعب البليدة فقط، وقال إنّ ذلك “لن يؤثر على مردود رفقاء محرز”.

16 يوليو، 2017 - 16:40

تعيين “أرزقي حوسيني “رئيسا لوكالة “ألنافت”

علم موقع الجزائر1 انه قام وزير الطاقة مصطفى قيطوني اليوم الأحد بتنصيب أرزقي حوسيني رئيسا للجنة ادارة الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات ” ألنافت”.

ف.سمير

16 يوليو، 2017 - 16:27

كبش العيد لن يتجاوز 40 ألف

أكد الأمين العام للإتحاد الوطني للفلاحين محمد عليوي، اليوم الأحد، أنّ أسعار الأغنام هذه السنة ستتراوح بين 20 ألف و40 ألف دينار جزائري.

خلال لقاء بين وزارة التجارة والمديرية العامة لضبط النشاطات وتنضيمها “مديرية المنافسة”، شدّد “عليوي” على أنّ أسعار المواشي لن ترتفع هذه السنة ولن تتجاوز 40 ألف دج، وهذا راجع للمنتوج الوفير الذي تعرفه الجزائر هذه السنة، حيث أكد أنه تم تسجيل إرتفاع في رؤوس المواشي، حيث قفزت الأخيرة من 21 إلى 26 مليون رأس.

16 يوليو، 2017 - 15:46

اكتشاف مخبأ للإرهابيين بسكيكدة

كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أمس السبت, بولاية سكيكدة,مخبأ (01) للإرهابيين بداخله لغم تقليدي الصنع وجهاز إعلام آلي وأجهزة تصوير وأفرشة, وتم العثور بنفس المنطقة على كميات من المواد الغذائية المختلفة, كانت مخبأة داخل برميل بلاستيكي,حسب ما أفاد به اليوم الأحد بيان لوزارة الدفاع الوطني .

وجاء في بيان الوزارة أنه “في إطار مكافحة الإرهاب وإثر عملية بحث وتفتيش, كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي, يوم 15 جويلية 2017 بسكيكدة/ن.ع.5, مخبأ (01) للإرهابيين بداخله لغم تقليدي الصنع وجهاز إعلام آلي وأجهزة تصوير وأفرشة , كما تم العثور بنفس المنطقة على كميات من المواد الغذائية المختلفة, كانت مخبأة داخل برميل بلاستيكي “.

وفي “إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة” –يضيف نفس المصدر –” أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي وحراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الجمارك بكل من سيدي بلعباس وتلمسان/ن.ع.2, ثلاثة (03) تجار مخدرات وحجزوا 135 كيلوغراما من الكيف المعالج “.
من جهة أخرى” أحبط حراس الشواطئ ببني صاف, ولاية عين تموشنت/ن.ع.2, محاولة هجرة غير شرعية ل 28 شخصا كانوا على متن قاربين مطاطيين, في حين تم توقيف 15 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من أدرار وتمنراست”.

16 يوليو، 2017 - 15:35

تبون يامر بترحيل المهاجرين الافارقة

قررت وزارة الداخلية بأمر من الوزير الأول عبد المجيد تبون، ترحيل كل مهاجر سري رجل يضبط وهو بصدد ممارسة التسول، بالإضافة إلى المهاجرين السريين الذين تثبت التحريات صدور أحكام قضائية في حقهم في سنوات سابقة.

وكشف مصدر عليم لـ الجزائر1  أن الإجراء الحالي لا يتضمن ترحيل النساء والأطفال، بل تجميعهم في مراكز إيواء، وأن ترحيلهم لن يتم إلا بعد التفاوض مع الدول التي ينحدرون منها.

وذكر المصدر نفسه أن عمليات الترحيل بالنسبة للرجال، ستتم بصفة آلية ومباشرة حيث يتم تجميعهم ونقلهم.

وقد بدأت قبل نحو أسبوع عملية خاصة لإحصاء المهاجرين السريين، هذه العملية لا تشمل تحديد عدد القادمين بصفة غير نظامية من الدول الإفريقية، بل تتضمن تحديد جنسيات هذه الفئة وظروفهم، حيث يستثنى لاحقا من الترحيل القادمون من المناطق التي تعيش حالات حرب، كما يخضع الأطفال والنساء لمعاملة خاصة.

وقال مصدرنا إن الحكومة الجزائرية طلبت من الحكومة المالية التوصل إلى تسوية لوضعية آلاف اللاجئين الماليين وأغلبهم من النساء والأطفال.

عاجل