25 سبتمبر، 2018 - 19:48

بوحجة ضد الرئيس بوتفليقة

بلغ موقع الجزائر1 ان قرار إقالة الأمين العام للبرلمان، بشير سليماني، أحدث  زلزال داخل مبنى زيغود يوسف، وتسبب في حالة إحتقان كبير بين نواب الأغلبية البرلمانية ورئيس الغرفة، سعيد بوحجة، عقب رفض بوحجة تطبيق توصيات رئيس التشكيلة السياسية التي ينتمي إليها.

 

حيث أن نواب الحزب في الغرفة السفلى، طلبو من رئيسها، بالعدول عن قرار إبعاد الأمين العام للبرلمان عقب تدخل رئاسة الجمهورية لإرجاع الرجل إلى منصبه، لكنه رفض.

كمت تعنت بوحجة وتمسك بقراره، تسبب في حالة تشنج وغليان كبيرة بين النواب بسبب رفض الرجل تطبيق توصيات رئاسة الجمهورية.

وهدد نواب الأفلان بالتصعيد، أمام معارضة بوحجة، وهو الأمر الذي وصفوه بالخيانة للرئيس، وليس دفاعا عن عودة الأمين العام المقال، بشير سليماني،كما يتم الترويج له.

25 سبتمبر، 2018 - 18:48

بالفيديو.. ورقلة تغرق

تساقط مساء اليوم الثلاثاء كميات معتبرة من الأمطار الغزيرة مصحوبة برعود على مدينة ورڨلة وضواحيها.

حيث تساقطت الأمطار دون انقطاع ماتسبب في شلل لحركة المرور عبر أحياء المدينة كما  تسربت المياه على مستوى البنايات والأحياء  القديمة.

 

25 سبتمبر، 2018 - 18:27

رسميا.. الرئيس بوتفليقة يفتح ملف متقاعدي الجيش

أكد عمار غول أن مجلس الوزراء، الذي سينعقد غدا الأربعاء، ويترأسه رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، سيتطرق إلى قضية متقاعدي الجيش، وعدة قضايا أخرى مهمة.

وحسب ما أكده عمار غول رئيس حزب تجمع أمل الجزائر “تاج”، اليوم الثلاثاء، خلال لقائه بحزب الكرامة، أن مجلس الوزراء ستكون له لفتة قوية إلى متقاعدي الجيش.

25 سبتمبر، 2018 - 13:34

والي باتنة في مأزق بسبب ابو هريرة

ورد موقع “الجزائر 1” ان والي ولاية باتنة السيد عبد الخالق صيودة تعرض لحملة شرسة من الإنتقادات اللاذعة التي طالته على صفحات الفايس بوك وذلك إثر الفيديو الذي نشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي في تصريح له على هامش الخرجة الميدانية التي قادته لبلدية بريكة، أين دعى الإمام إلى الدعوة في خطبه للمحافظة على نظافة المحيط في قوله: “أهدر على النظافة خلينا من أبو هريرة..”

الأمر الذي إعتبره نشطاء على الفايس بوك كلام غير مسؤول وإستخفاف بالصاحبي الجليل أبي هريرة رضي الله عنه، فيما إعتبر آخرون أن الأمر لا يعدو أن يكون سوى زلة لسان لم يقصد بها الإساءة ، أين بادروا بنشر صورة الوالي مرفقة بثناء حول إنجازاته على مستوى الولاية منذ توليه المنصب، خصوصا المتعلقة منها بغلق المخمرة التي لطالما كانت سببا في وقوع جرائم قتل بباتنة..

أوضحت مصالح ولاية باتنة عبد الخالق صيودة، بخصوص ما تداولته مواقع التواصل الإجتماعي حول تطاوله على الصحابي الجليل أبو هريرة، بقولها أن ذِكْر والـي الولاية لاسم الصحابي الجليل جاء كرد فعل عفوي على أحد المواطنين المتواجدين بعين المكان والذي كان يقاطع حديث السيد الوالي بترديده لاسم الصحابي الجليل في مرات عديدة.

مريم فادية

عاجل