17 أكتوبر، 2018 - 16:00

بوحجة هرب….!!

لليوم الثاني على التوالي،لم يلتحق رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة بمكتبه بمقر البرلمان،و يتزامن هذا الغياب “المتعمّد أو الخارج عن إرادته” مع إعتصام نواب أحزاب الموالاة أمام مقر زيغود يوسف و غلقهم لمداخل البرلمان بالسلاسل و “الكادنات” لمنع بوحجة من الدخول،و هو الأمر الذي يبدو أن بوحجة تفطن له أو تم تنبيهه له فقرر عدم القدوم إلى البرلمان.

فأمس الجميع كان في إنتظار ساعة المواجهة بين بوحجة و نوابه الغاضبون و المحتجون،لكن بوحجة نجح في مراوغة الجميع و غاب عن الحضور بداعي إداءه لواجب حضور مراسيم تشييع جثمان الراحل الفريق أحمد بوسطيلة القائد العام الأسبق لسلاح الدرك الوطني،و لم يحضر إلى مكتبه بالبرلمان و فوّت على النواب المحتجين فرصة لا تعوض لطرده.

و اليوم و حتى اللحظة،لم يلتحق السعيد بوحجة بمكتبه بالمجلس الشعبي الوطني،و ذلك بالرغم من قرار رؤساء الكتل الخمسة عقد إجتماع لمكتب المجلس،اليوم الأربعاء، لحل أزمة البرلمان و ربما إعلان حالة شغور منصب رئيس البرلمان.

و بحسب خبراء في القانون فإنه و في حال إستمرار السعيد بوحجة في تسجيل غيابه عن عمله و إلتحاقه بمكتبه،فإنه سيعطي السبب الكافي لمناوئيه لإثبات حالة شغور منصبه بالغياب خاصة في حال لم يُقدم الأعذار الكافية و بالأدلة القاطعة.

بوحجة لم يستقل،كما أن الرجل لا يزال على قيد الحياة،و هو حتى الآن ليس عاجزًا ،أما فيما يخص التنافي فليس هناك ما يؤكد ذلك بالرغم من أن النائب سي عفيف أكد أن عامل التنافي في قضية بوحجة متوفر،مع العلم أن هناك 4 حالات فقط في حال توفرت يُمكن الإعلان عن شغور منصب رئيس البرلمان و هي:الوفاة،الإستقالة،العجز و التنافي.

فهل يُمكن إعتبار غياب بوحجة عن مكتبه و عدم إستئنافه لعمله،مع الإشارة إلى أن مجرد إلتحاقه بمكتبه يعتبر في حكم المزاول لعمله آليًا،هو هروب مقصود أو يُراد به الوصول إلى هدف منشود…؟.

عمّار قـردود

17 أكتوبر، 2018 - 13:49

بلماضي يُهدد الخضر؟؟

اكد الناخب الوطني، جمال بلماضي على ضرورة تغيير لاعبيه لعقليتهم مستقبلا، خلال دخول أجواء المُباريات، سواءً داخل أو خارج الديار.

كما صرح بلماضي قائلا ”لست هُنا لكي أدفع لاعبين مُعينين خارج المنتخب، ولكن الأكيد، هو أني أريد منهم روحا جديدة”.

واضاف :”على جميع اللاعبين بأن يفهموا بأن الأمور تغيرت”.

وواصل بلغة التهديد :”أنا عندما أقول شيئا فإني أقوم به على أرض الواقع”.

 

17 أكتوبر، 2018 - 12:32

نواب “الكادنة” يعتدون على صحفي الشروق

ورد موقع الجزائر1 من لحظات ان احد بلطجية البرلمان و نواب الشكارة من حزب “اويحي” قد  اعتدى على صحفي الشروق بلقاسم جير أثناء تأدية عمله أمام البرلمان

التجاوز الخطير جاء على خلفية تأدية الزمير الصحفي بقاسم جير لعملة لإعلامي لنقل الحدث من امام برلمان “الكادنة” الدي اصبح اكبر مهزلة في تاريخ الجزائر

صحفي الشروق الدي تم طرده بالسب و الشتم من امام باب البرلمان ,تطاول عليه نائب “كادنة” اخر  بـ الطعن في شرف امه امام الجميع , و في السياق ذاته تجرء احد النواب البراحة على إهانة صحفي اخر بطريقة مشينة بعدما نعته بالغبي و الجاهل على خلفية سؤال طرحه  و هي الحادثة التي تحدث عنها موقع الجزائر1 بشكر حصري , فمن يحمي الصحفيين و رجال الاعلام من أصحاب الحصانة الدين عاثوا في الأرض فساد بغطاء ممثل الشعب

محمد نبيل

17 أكتوبر، 2018 - 12:14

10 قتلى في انفجار .. والأمن يدرس “كل الفرضيات”

قتل 10 أشخاص وأصيب العشرات بجروح في انفجار ضرب معهد كرتش التقني في القرم، حسب ما قالت وكالة تاس الروسية، الأربعاء.

وقال أحد عناصر الإنقاذ للوكالة “بحسب الحصيلة الأولية هناك عشرة قتلى”، في حين ذكر آخر أن النفجار أسفر أيضا عن سقوط “نحو 70 جريحا”.

ونقلت “تاس” عن مسؤول في أجهزة الأمن قوله إنه “يجري درس كل الفرضيات لتفسير أسباب هذا الانفجار”، الذي ضرب المعهد.

17 أكتوبر، 2018 - 11:52

ارتفاع أسعار النفط

واصلت أسعار النفط مكاسبها للجلسة الرابعة اليوم الأربعاء، مدعومة ببيانات لقطاع النفط أظهرت انخفاضا مفاجئا في مخزونات الخام الأمريكية وفي الوقت الذي تثير فيه التوترات الجيوسياسية بشأن اختفاء صحفي سعودي بارز مخاوف بشأن الإمدادات.

وبحلول الساعة 07:48 بتوقيت الجزائر ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 25 سنتا بما يعادل 0.4 بالمائة إلى 72.17 دولار للبرميل بعد أن زاد 14 سنتا عند التسوية.

وصعد خام برنت 26 سنتا أو 0.3 بالمائة إلى 81.67 دولار للبرميل بعد أن زاد 63 سنتا عند التسوية في الجلسة السابقة. وخام القياس العالمي، الذي بلغ أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين أواخر الأسبوع الماضي مع تراجع أسواق الأسهم، منخفض نحو خمسة دولارات عن أعلى مستوى في أربع سنوات 86.74 دولار المسجل في الثالث من أكتوبر الجاري.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي المنشورة بعد التسوية يوم الثلاثاء انخفاض مخزونات النفط الأمريكية 2.1 مليون برميل الأسبوع الماضي بالمقارنة مع توقعات المحللين لزيادة 2.2 مليون برميل.

17 أكتوبر، 2018 - 11:46

استمرار تساقط الأمطار على هذه المناطق

حدرت مصالح الأرصاد الجوية من استمرار تساقط الامطار على الولايات الداخلية الشرقية

 

الولايات المعنية: قالمة، قسنطينة،ميلة، الوادي بسكرة، خنشلة، أم البواقي، تبسة وسوق أهراس.