7 أكتوبر، 2018 - 17:27

تهريب مواد بناء مشاريع “عدل 2” الى الخارج

ورد موقع “الجزائر1” من مصادر اعلامية ان مصالح درك ,أطاحت بشبكة دولية تنشط في مجال تهريب النفايات النحاسية، حيث أن أفراد الشبكة يترصدون بقايا المشاريع السكنية قيد الإنجار على غرار “عدل”

وحسب الشروق فالشبكة تقوم  بجمع النفايات النحاسية المتبقية وتهريبها في حاويات عبر ميناء الجزائر إلى دول أوروبية، خاصة إسبانيا وفرنسا، حيث اسفرت العملية عن حجز 64 طنا من النفايات وتوقيف 12 شخصا.

التحريات المعمقة كشفت ملابسات القضية التي كانت تتم عبر حاويات معبأة بالنفايات النحاسية مموهة بأكياس البلاستيك حتى لا تثير أي شبهة وبالتالي الإفلات من عملية التفتيش والمراقبة، العملية مكنت من توقيف المتورطين وحجز كمية معتبرة من النفايات النحاسية قدرت بـ60480 كلغ من النفايات النحاسية كانت مملوءة في ثلاث حاويات ومموهة بالنفايات البلاستيكية وكذا استرجاع 3490 كلغ التي ضبطت أثناء التفتيش بمستودع المؤسسة ذات الشخص الوحيد وذات المسؤولية المحدودة.

مريم فادية

7 أكتوبر، 2018 - 16:38

وزير جزائري في دمة الله

بلغ موقع الجزائر1 اليوم الأحد، خبر وفاة وزير الري الأسبق، محمد دويحسني، بوامري ولاية المدية عن عمر ناهز 71 سنة حسبما علم من أقاربه.

و شغل المرحوم عدة مناصب مسؤولية من بينها عضو مجلس الأمة، قبل أن يعين كوزير للري ما بين سنتي 2003 و 2004, كما أنتخب في مجلس الشورى لاتحاد المغرب العربي.

ف.سمير 

7 أكتوبر، 2018 - 16:23

زطشي..”الشيخ سعدان كاذب”

بلغ موقع “الجزائر1” ان خير الدين زطشي رئيس “الفاف” ، أكد أن هيئته لا يمكنها تغيير دعوات “الفيفا”، موضحا أن الفاف طلبت اعتماد بوراس بشرط عدم تحمل تكاليف رحلته, حيث نعت الشيخ رابح سعدان بالكادب
وأوضح زطشي، ان بوراس تنقل إلى انجلترا من أجل متابعة اللاعب بن رحمة، مؤكدا ان الفاف لم تم بارسال بوراس مكان سعدان وقال زطشي بصريح العبارة، أن سعدان كذّب، عندما اكد ان بوراس عوضه في مؤتمر “الفيفا”.

وتابع زطشي كلامه، مؤكدا ان المدير الفني التونسي لم يشارك في مؤتمر “الفيفا” ولم يقم بكل ما قام به سعدان في البلاطوهات.وأضاف: “لم نفكر أبدا في إقصاء رابح سعدان، وما حدث كان مبرمجا ولا أدري لماذا؟.. تم تعيين سعدان في 15 سبتمبر واستقال 3 أكتوبر”.

ف.سمير 

7 أكتوبر، 2018 - 15:15

بوحجة يعلن..”نعم سأستقيل رسميا “

ورد موقع “الجزائر1 ” اللحظة ان سعيد بوحجة رئيس المجلس الشعبي الوطني، أعلن استعداده للاستقالة من منصبه، حيث قال في تصريح لـ”TSA” “نعم، أعتزم مغادرة البرلمان، ليست مشكلة”، دون إعطاء مزيد من التفاصيل حول شروط الإعلان عن استقالته.

كما وجه بوحجة لومه لأحمد أويحيى وجمال ولد عباس، الذين اتهمهما باستعمال رئاسة الجمهورية لحث نواب حزبيهما على التمرد ضده, حيث سيقدم استقالته رسميا في الساعات القليلة القادمة .

محمد نبيل 

 

7 أكتوبر، 2018 - 14:52

وفد دولي يدخل السجن الجزائري..

ستشرع وزارة العدل الجزائرية غدا الاثنين في برنامج توءمة مع السجون الأوروبية في اطار الملتقى الدولي لإدارة السجون الدي سيعقد بفندق الرياض سيدي فرج بالتنسيق مع مفوضية الاتحاد الأوربي بالجزائر

المبادرة التي اعلن عنها وزير العدل الطيب لوح سيتم من خلالها عرض كل الإصلاحات التي عرفها قطاع السجون في الجزائر مند تولى الوزير الحالي لهدا السلك الحساس , ودلك في المجال التشريعي و التنظيمي وظروف الاحتباس حسب ما تنص عليه المواثيق الدولية

حيث سيشارك في الملتقي رؤساء إدارة السجون لكل من ايطاليا وفرنسا , تونس, موريتانيا , ليبيا , مع ممثلي الهيئات الدولية الدين سيقومون في اليوم الثاني من برنامج الملتقى الدولي بزيارة المؤسسات العقابية” السجن ” , قصد الاستفادة من التجربة الجزائرية في هدا الاطار.

س.مصطفى