11 أكتوبر، 2018 - 20:18

بوحجة يقحم الشارع في أزمة البرلمان

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لرئيس المجلس الشعبي الوطني، السعيد بوحجة، وهو يتجول في شوارع الجزائر العاصمة، محاولا اقحام الشارع في ازمة البرلمان 

ويظهر بوحجة وهو يتجول في ساحة البريد المركزي، حيث التقى بعدد من المواطنين، ويظهر في صورة أخرى وهو يرتشف القهوة في احدى مقاهي البريد المركزي

حيث تعد خرجة بوحجة اليوم غير مسبوقة ,واعتبرها البعض “لحاجة في نفس يعقوب” , في محاولة من رئيس المجلس الشعبي الوطني لاستعطاف الشعب والشارع العاصمي قصد دعم موقفه الدي اصبح جد ضعيف امام احزب الموالاة التي ذهبت للتهديد بغلق ابواب زيغود يويسف في وجه ثالث رجل في الدولة الجزائرية 

س.مصطفى

11 أكتوبر، 2018 - 18:59

“جيرار ديبارديو” يقود حملة لتدنيس القرآن

ورد موقع “الجزائر1” من مصادر حصرية ان النجم الفرنسي “جيرار ديبارديو” قام بالتوقيع على عريضة تطالب بحذف آيات من القرآن الكريم وحسب مصادر اخرى فهو سيكون من الموقعين على عريضة تطالب بحق الحركى في العودة إلى الجزائر و استعادة ممتلكاتهم .

و في السياق ذاته طالب صاحب دور “الداي حسين” رفقة 300 فرنسي بحذف آيات من القرآن، و دعا المسلمين لحذف آيات من القرآن يعتقدون أنها “تحث على قتل ومعاقبة اليهود والمسيحيين والملحدين ”

محمد نبيل 

11 أكتوبر، 2018 - 17:59

برلماني بوحجة يقتل مواطن..

ورد موقع “الجزائر1” من مصادر متطابقة  ان النائب في برلمان بوحجة  قد تسبب في وفاة شيخ في الستينات من عمره، بعد أن دهسته النائب عن جبهة المستقبل في ولاية الشلف، اليوم الخميس 11 أكتوبر.

وحسب ما أكدته مصادر اعلامية موازية فقد وقع الحادث بالقرب من سوق الجملة للخضر بالشلف، في الوقت الذي كانت مسرعة من اجل اللحاق بوزير السكن الذي كان في زيارة عمل للولاية.

مريم فادية

11 أكتوبر، 2018 - 17:33

والي غرداية يطرد صحفي..

وجه والي غرداية عز الدين مشري، اعتذاراته لسكان الولاية عقب الجدل المثار حول بث الإذاعة المحلية منتصف نهار الإثنين الماضي، حصة مسجلة “كنوز وتراث”، وصف ضيفها المزابيين بـ “الأمّيين والجهلة وغير المتحضّرين”.

وعبر الوالي اليوم الخميس 11 أكتوبر 2018، في تصريحات مصورة، عن رفضه لمضمون الحصة الإذاعية، مضيفا ” تألمنا كثيرا ونحن متحسرون لما وقع، لذلك نقدم اعتذاراتنا لإخواننا الميزابين بكل قناعة وإيمان”. وأضاف ” لا نقبل بتلك الأوصاف التي وجهت لمواطنين معروفين على المستوى الوطني بأخلاقهم الحميدة وبعلمهم”.

ف.سمير 

11 أكتوبر، 2018 - 17:11

الاذاعة تفجر أزمة في الجنوب

ورد موقع “الجزائر1” ان ولاية غرداية تشهد حالة إحتقان منذ بث الإذاعة المحلية منتصف نهار الإثنين الماضي، حصة مسجلة “كنوز وتراث”، وصف ضيفها وهو متقاعد من شركة سونلغاز، المزابيين بـ “الأمّيين والجهلة وغير المتحضّرين”، في سابقة إعتبرها السكان “خطيرة”.

ووجهت عدة جمعيات وفعاليات من المجتمع المدني رسالة إلى الرئيس بوتفليقة حسب “TSA ” , حيث ندّدت بما أسمته ” الاعتداء الخطير على مشاعر المواطنين عبر إذاعة الجزائر من غرداية”.

محمد نبيل

 

11 أكتوبر، 2018 - 09:26

الحبس لمدير صفحة النهار

بلغ موقع “الجزائر1” ان محكمة بئر مراد رايس، أدانت شابين انتحلا صفة النهار عبر الفايسبوك بـ 6 أشهر حبس نافذة, وجاء حكم المحكمة، على الشابين مديري الصفحة ، بتهمة الإساءة وانتحال صفة النهار عبر الفايسبوك، حيث يتواجدان رهن الحبس من حوالي20 يوما.

وينحدر الطالبان الجامعيان، اللذان يبلغان من العمر 21 سنة، أحدهما من مغنية والثاني من ندرومة ويدرسان بجامعة تلمسان, وكانت إدارة قناة “النهار”،قد أخطرت،وكيل الجمهورية بمحكمة بئر مراد رايس، بخصوص صفحة على “الفايسبوك” تحمل اسم “النهار” وإطلاق إشاعات جد خطيرة بإسمها.

ف.سمير

عاجل