5 ديسمبر، 2018 - 19:27

بوشارب..”بوحجة لا يزال مناضلا بجبهة التحرير الوطني”

صرح  منسق الهيئة المسيرة للافلان  معاذ بوشارب ان السعيد بوحجة لا يزال مناضلا بجبهة التحرير الوطني ولم يتم اقصائه.

وعندما يصرح اي رئيس حزب نحترم آرائه لكن المبادرة تلزمه هو، و إذا انخرطنا فيها يجب أن نكون فاعلين فيها.

وأضاف بوشارب ان لا يمكننا أن ندخل مؤتمر بمناضلين دخلاء.وقال معاذ بوشارب هناك جبهة واحدة، انتهت فترة جماعة فلان وجماعة علان.

واختتم بوشارب كلامه ان الافلان لن تقصي احد في عملية إعادة بناء الحزب.

5 ديسمبر، 2018 - 19:07

اتفاق بين “أوبك” وروسيا

كشفت وكالة “رويترز” أن لجنة المراقبة الوزارية المشتركة بين أوبك وحلفائها، ومن بينهم روسيا، اتفقت اليوم الأربعاء على ضرورة خفض إنتاج النفط في 2019، مضيفة أن المناقشات ما زالت جارية بخصوص أحجام التخفيضات ومستوى الأساس لها.

واجتمعت لجنة المراقبة المشتركة، التي تضم السعودية وروسيا، في فيينا يوم الأربعاء عشية اجتماع أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

5 ديسمبر، 2018 - 12:33

لحوم البوشي تعود للمستهلك الجزائري

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان  مستوردون جزائريون ينشطون في مجال استيراد اللحوم من أمريكا اللاتينية، وبصفة خاصة البرازيل، جلبوا كميات كبيرة من اللحوم الطازجة عن طريق شركة «مينرفا فود» التي تعتبر طرفا في قضية محاولة إغراق الجزائر بـ7 قناطير من الكوكايين شهر ماي المنصرم.

وكانت في صلب الإنابات القضائية التي بعث بها القضاء  لنظيره البرازيلي، بهدف التوصل إلى مصدر شحنة الكوكايين التي عثر عليها داخل حاويات اللحوم المصدرة للجزائر من قبل هذه الشركة.

متعاملين جزائريين ينشطون في مجال استيراد اللحوم بكل من ولايات وهران وسكيكدة وعنابة، أبرموا عدة صفقات شراء مع هذه الشركة لاستيراد لحوم طازجة على هذه الشركة «مينيرفا فود» شهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين عبر موانئ سكيكدة، أي في أثناء سير مجريات قضية الحال.

عملية استيراد لحوم الأبقار الطازجة والمجمدة منزوعة العظام، قد تمت في 2 أكتوبر 2018، بكمية قاربت 25 طنا، تم استيرادها داخل أزيد من 1180 علبة كارتونية.

س.مصطفى

5 ديسمبر، 2018 - 12:18

تفكيك شبكة مختصة في تهريب السيارات بالعاصمة

تمكنت مصالح الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني ، بالرويبة بالجزائر العاصمة من تفكيك شبكة دولية لتهريب السيارات مع حجز 21  مركبة من علامات مختلفة، حسبما جاء اليوم الأربعاء، في بيان لذات المصالح .

وأوضح البيان، أنه على إثر معلومات مؤكدة تحصلت عليها الكتيبة الإقليمية  للدرك الوطني بالرويبة، مفادها وجود شبكة منظمة مختصة في تزوير هياكل مختلف أنواع السيارات تنشط على محور العاصمة وبعض الولايات المجاورة، ما أفضى إلى استرجاع 21 سيارة من علامات مختلفة .

وبينت تحقيقات المعهد الوطني للأدلة الجنائية وعلم الإجرام ببوشاوي أن هذه الشبكة تقوم بتزوير الرقم التسلسلي في الطراز بوضع المركبة للسير غير المطابقة للمواصفات التقنية وذلك بتزوير وتغيير الرقم  التسلسلي المسكوك على البارد لتلك المركبات، ثم عرضها للبيع بأسعار باهظة.

5 ديسمبر، 2018 - 12:13

الحبس لـ “نائب مير” القبة

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان محكمة الجنح في حسين داي،  أدانت نائب مير القبة السابق بـ3 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 100 ألف دج ،عن جرائم التزوير في محررات عرفية والنصب.

كما سلطت المحكمة ذات العقوبة في حق المدعو «س.م» وهو سمسار عقار عن جنحة الاستعمال المزور وجنحة النصب.

 

وتعود وقائع القضية الحالية الى سنة 2016، أين عرض السمسار المدعو «ج.ج» خدماته المتمثلة في كونه وسيطا في بيع مجموعة من القطع الأرضية بإقليم اختصاص منطقة القبة بمبالغ جد معقولة.باعتبار أن صديقه يحوز على تعاونية عقارية تدعى “الياسمين” متخصصة في مجال العقار.وأن المتهم كشفت التحريات بشأنه أنه هو من كان يقوم بإيهام الضحايا عن طريق النصب والثقة بجدية المشروع بحكم علاقاته السابقة بالبلدية.وبعدها بمدة زمنية قاربت السنة وخلال تحرك الضحايا اكتشفوا أنهم وقعوا ضحايا لنصاب سلبهم أموالهم.

وبالاستماع إلى نائب سابق ببلدية القبة يتواجد رهن الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية في الحراش.عن ذات الوقائع، أكد عبر كافة مراحل التحقيق الأمني أو القضائي أن القطع الأرضية متواجدة على أرض الواقع، وأنه رئيس تعاونية عقارية المسماة «الياسمين»،وسبق له أن تم توريطه في ملف جزائي من طرف رئيس المجلس البلدي الأسبق المدعو «ب» الذي تم تنحيته.

بحكم أن وثائق الأراضي مشكوك فيها ولا يحوز على العقود ولا حتى على رخصة البناء، أما بالنسبة للضحايا فقد أكد الأول على محضر رسمي أنه اتفق مع السمسار الذي عرفه بدوره على المشبه فيه الأول بحكم أنه نائب سابق في بلدية القبة ورئيس تعاونية عقارية.حيث طلب منه الأخير تسبيق له مبلغ مليار سنتيم، غير أن الضحية أفاد بأنه يحوز على مبلغ 300 مليون سنتيم.

ويضيف الضحية بالقول إنه بعد معاينته للقطعة الأرضية اكتشف أنها متواجدة فوق الأنبوب الرئيسي لقنوات الصرف الصحي.

5 ديسمبر، 2018 - 11:59

الجيش يدمر 6 قنابل

دمرت مفارز للجيش الوطني الشعبي، أمس الثلاثاء، إثر عمليات بحث وتمشيط بكل من تيزي وزو والمدية، ست قنابل تقليدية الصنع ومخبأ للجماعات الإرهابية، حسبما أورده اليوم الأربعاء بيان لوزارة الدفاع الوطني.