17 نوفمبر، 2018 - 16:28

“بوشارب” يغيب عن إنتخاب مرشح الأفلان لمجلس الأمة

بحسب بعض المصادر الإعلامية و الأفلانية،كان من المفروض أن يشرف اليوم السبت المُكلف بمهام الأمين العام للأفلان بالنيابة أو مؤقتًا رئيس المجلس الشعبي الوطني، معاذ بوشارب، بمقر الحزب في حيدرة على انتخابات إختيار مرشح الأفلان بالجزائر العاصمة في انتخابات التجديد النصفي مجلس الأمة.

لكن ذلك لم يحدث و غاب بوشارب عن الموعد لأسباب تبقى مجهولة و ناب عنه في آخر لحظة رئيس المجموعة البرلمانية للحزب العتيد محمد بو عبد الله.

فهل أسباب غياب بوشارب لها علاقة ببيان تكذيب إستقالة الأمين العام للأفلان جمال ولد عباس-المطعون في صحته- الصادر اليوم عن الأمانة العامة للحزب،و تصريح رئيس الكتلة النيابية للأفلان، محمد بو عبد الله، الذي نفى فيه هو الآخر استقالة ولد عباس من منصب الأمين العام، قائلاً إن “الأمين العام لم ينسحب ولم يستقل إنه مريض نتمنى له الشفاء العاجل”..؟.

و لماذا تفادى بوشارب هو بنفسه الإعلان عن خبر تكذيب إستقالة ولد عباس،طالما أنه أمين عام بالنيابة؟ أم أن هناك ضبابية في قضية ولد عباس و أن هناك أطراف نافذة متصارعة بين من تريد إقالة ولد عباس و أخرى ترغب في إطالة مدة بقاءه؟.لكن الأكيد أن بيت الأفلان به فوضى كبيرة و الإستقرار ليس غدًا.

هذا و قد انطلقت صباح اليوم، عملية التصويت لإختيار مرشح حزب جبهة التحرير الوطني عن الجزائر العاصمة في إنتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة المقررة يوم 29 ديسمبر المقبل.وأشرف رئيس المجموعة النيابية لحزب جبهة التحرير الوطني محمد بو عبد الله على العملية بمقر الحزب بحيدرة .

وسيختار أعضاء المجالس المحلية للعاصمة المنتمون للأفلان لصالح واحد من عشر مرشحين للمنصب، في حين يحوز رضا جواهرة على حظوظ كبيرة للفوز على باقي منافسيه.

عمّـار قردود

17 نوفمبر، 2018 - 16:08

“الافلان” ينفي إستقالة ولد عباس..؟؟!!

نفى حزب جبهة التحرير الوطني، في بيان صدر اليوم السبت، تقديم أمينه العام جمال ولد عباس لإستقالته، مؤكدًا على أنه “يتواجد في فترة راحة بعد الوعكة الصحية التي ألمت به”.

ونقل البيان تصريح لجمال ولد عباس جاء فيه “يؤكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، بأنه يوجد في فترة راحة بعد الوعكة الصحية التي ألمت به، كما يؤكد بأنه لم يدل بأي تصريح وأن كل ما ورد على لسانه في بعض وسائل الإعلام لا أساس له من الصحة ويفند قطعيا كل ماتردد من إشاعات حول هذا الموضوع”, و هو ما أكده كذلك رئيس الكتلة البرلمانية للأفلان الذي نفى استقالة ولد عباس: “الأمين العام لم يستقل و لم ينسحب و هو مريض و سيعود”

و كانت وكالة الأنباء الجزائرية قد قالت في برقية لها ،الأربعاء الماضي، أن الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس قد إستقال:”لأسباب صحية تستلزم عليه قضاء عطلة مرضية مطولة، وسيخلفه مؤقتا على رأس الحزب معاذ بوشارب حتى تقرر هيئات الحزب تعيين أمين جديد في هذا المنصب”،و ذلك نقلاً عن ما أسمته مصدرًا رسميًا.

وقال مصدر موازي  “إتصل كل من الوزير الأول أحمد أويحي و وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل بالأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس ، للإطمئنان على صحته عقب الوعكة الصحية الني أصابته اول أمس، ونقل على إثرها للمستشفى العسكري بعين النعجة.و هو ربما ما يؤكد صحة المعلومات التي تقول أن ولد عباس لم يستقل , فهل سيعود ولد عباس؟.

عمّـار قـردود

 

17 نوفمبر، 2018 - 15:25

ولد عباس يعود لـ “الافلان” ببيان مزور..

كذب الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، في تصريح مكتوب،اليوم السبت، خبر استقالته من منصبه مؤكدًا أنه يوجد في فترة راحة بعد الوعكة الصحية التي ألمت به.

و جاء في التصريح المكتوب الصادر عن الأمين العام للحزب العتيد: “ولد عباس يؤكّد أنّه لم يدلي بأيّ تصريح، وأنّ ورد على لسانه في بعض وسائل الإعلام، لا أساس له من الصحّة،ويفنّد قطعيا كل ما تردد من إشاعات حول هذا الموضوع”.

وتظهر الوثيقة التي تحصل عليها “الجزائر1” وجود الختم الرسمي لحزب جبهة التحرير الوطني و ختم الأمين العام دون الإسم،و لكن دون توقيع شخصي من طرف ولد عباس ما يُطعن في صحة هذا البيان التصريح و يجعل الشكوك حوله تحوم بقوة،لأنه لا قيمة لأية وثيقة رسمية تصدر عن جهة ما دون الإمضاء،فقد تكون الأختام الرسمية بحوزة الحزب،لكن التوقيع الشخصي هو الذي يُثبت صحة ذلك من عدمه.

و لعلى ما يُرجح فرضية قيام أطراف معينة تبدو مجهولة نيابة عن جمال ولد عباس بإصدار هذا البيان لحاجة في نفس يعقوب،هو زعم التصريح الصادر بعد 48 ساعة عن تداول خبر إستقالة ولد عباس لأسباب صحية أنه “لم يدل بأي تصريح. وأن كل ما ورد على لسانه في بعض وسائل الإعلام لا أساس له من الصحة”،

و هنا نشير إلى قيام عدة وسائل إعلام وطنية يوم الخميس الماضي بنشر تصريحات مقتضبة لولد عباس قال فيها أنه لا يريد الحديث في السياسة و أنه حاليًا متواجد ببيته،كما أن خبر التكذيب يطعن بشكل واضح و صريح في مصداقية برقية وكالة الأنباء الجزائرية التي كانت أول من أشار إلى خبر إستقالة ولد عباس،مساء الأربعاء،

و قالت ” قرر الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس اليوم الأربعاء الاستقالة من منصب أمين عام لهذا الحزب لأسباب صحية تستلزم عليه قضاء عطلة مرضية مطولة“.

عمّار قـردود

17 نوفمبر، 2018 - 14:53

أويحي يقضي على التحالف الرئاسي

تسبب أحمد أويحي الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي في تجمّيد نشاطات التحالف الرئاسي الذي أنشأ، منذ أيام، من أجل دعم استمرارية الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ،

المواقف الغير واضحة لـ حزب “أويحي” إتجاه الرئيس والتي توحي في ظاهرها الدعم و المساندة , تخفي في باطنها عكس ذلك , من خلالالتصريحات المرتجفة و المرجفة  للارندي في الكثير من المناسبات بل تحول الحزب في المدة الأخيرة إلى آلة لضرب حزب الآفلان وابرز الوزراء المنطوين تحت لوائه

احمد اويحي إستباح وزراء حكومته على مقصلة إسمها الإعلام القدر لإطلاق الإشاعات الخطيرة بلغت حد إتهام بعض الشخصيات من “الافلان” بالطمع في كرسي الرئاسية , مستغلا أقلام بارزة في الصحافة المكتوبة تدعي المعارضة لكنها ترتع وتنام في حضن ريع السلطة

“الارندي” تحول بقدرة قادر من حليف مساند مطبل مهلل لبرنامج رئيس الجمهورية إلى معارض متخفي لكل لانجازات بوتفليقة بعدما اخترق “الافلان” بخيانة علنية من جمال ولد عباس

وقال قيادي بارز في التحالف الرئاسي لولا “الخيانة” فإن “القادة الأربعة (ولد عباس لم يعد طرفا فيه الآن بعد دفعه إلى الاستقالة من الأفالان)، اتفقوا على العمل في إطار تنسيقي.

بجعل التحالف فضاء رسميا يبنى على أساس مبادئ واضحة، وتدرس فيه كل التقلبات الحاصلة في الساحة السياسية

محمد نبيل 

17 نوفمبر، 2018 - 13:45

الصحفي محمد شراق في ذمة الله

انتقل الى رحمة الله، صباح اليوم السبت، محمد شراق، الزميل الصحفي في جريدة “الخبر”، عن عمر ناهز 43 سنة، بعد معاناة قصيرة مع المرض.

محمد شراق، متزوج وأب لثلاثة أطفال، كان من بين الأقلام السياسية التي جلبت إليها احترام جميع أطياف الحياة السياسية لمهنيته الكبيرة وأسلوبه المتميز في معالجة المواضيع السياسية.

وسيوارى جثمان الفقيد الثرى اليوم بعد صلاة العصر بمقبرة عبان رمضان بالدار البيضاء.

17 نوفمبر، 2018 - 13:33

حجز أزيد من 100 ألف وحدة من الألعاب النارية

تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، أمس الجمعة، من 36700 وحدة من الألعاب النارية بسطيف، و31421 ببسكرة و36260 بورقلة، بحسب مااورده بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم السبت.

كما تم حجز 7345 علبة أدوية بورقلة و 03 سيارات سياحية ببسكرة، فيما حجز أفراد الدرك الوطني 285 كغ من الكيف المعالج بتلمسان.

بالإضافة إلى حجز 2703 قرصا مهلوسا بكل من ميلة والطارف، و800 لتر من الوقود بشار.

من جهة أخرى، أحبط حرس السواحل بوهران، محاولة هجرة غير شرعية لــ18 شخصا.