2 أغسطس، 2018 - 13:31

انشاء مصانع للطاقة الشمسية في الجزائر

أمضت شركة “اليك الجزائر” عقد شراكة مع شركة “فيمر” الايطالية التي تنشط في قطاع التنقل الإلكتروني وفي إنتاج محولات الأنظمة الكهرضوئية الضخمة على نطاق عالمي ومنتجات اللحام الصناعي.

الاتفاقية بين الشركة الإيطالية والمجموعة الصناعية الجزائرية تتضمن برنامج تعاون منظم لإنتاج وتشغيل محطة الطاقة العاكسة لتنفيذ برنامج تطوير الطاقة الشمسية الذي أطلقته حكومة الجزائر مارس الماضي لمدة قدرها 10سنوات.

كما ينص التعاون مع شركة”Fimer” على تركيب 22000 ميغاوات من الطاقة البديلة في السنوات 10-12 القادمة ، منها 13500 ميغاوات من الطاقة الشمسية الكهروضوئية، 4000 ميغاوات منها سيتم إطلاقها في السنوات 4-6 القادمة باستثمار من 4-5 مليار دولار.

1 أغسطس، 2018 - 22:43

انتحار “محافظ شرطة” في ظروف غامضة

بلغ موقع “الجزائر1 ” من مصادر متطابقة  أن محافظ  شرطة يعمل بدائرة اولف 280كلم جنوب عاصمة ولاية أدرار اقدم على الانتحار اليوم.

وذلك بعد قيامه بإطلاق نار على نفسه من مسدسه الخاص لاسباب مجهولة, ذات المصادر أوضحت أن المعني يدعى “م.ع” وهو  أعزب., فيما باشرت مصالح الامن تحقيقا معمقا في الحادثة.

ف. سمير

1 أغسطس، 2018 - 22:23

بالفيديو..توقيف مهرجان الراي في سيدي بلعباس

في أسلوب راق و مبتكر و على الطريقة الجزائرية أو بمعنى أصح “الورقلية”-نسبة إلى ولاية ورقلة- ساد الجزائر في الآونة الأخيرة سخط شعبي كبير على الأوضاع الإجتماعية المتردية و الغريب ليس في الإحتجاج لأنه أمر مشروع و مقبول خاصة إذا كان بطرق سلمية،

و لكن مكّمن الغرابة هو طريقة الإحتجاج التي و إن كانت سلمية فإنها أثارت جدلاً واسعًا و هي الإحتجاج بتأدية الصلاة جماعة و في الهواء الطلق كتعبير شعبي مُبهر،حتى و إن إستاء منه العلمانيين و أدعياء الديمقراطية و الحرية….

رغم أن الإحتجاج المبتكر هو أسلوب ناجح و مثير و ملفت للإنتباه و كأن الشعب يقول لمنظمي الحفلات الفنية الصاخبة و لمغنيي الكباريهات مثلما أنتم تحبون الغناء و الرقص فأنا أحب الصلاة لعلى الله يتقبل منا دعواتنا و يحقق لنا مرادنا طالمكا أن شكاوينا للمسؤولين باتت غير مجدية.

اليوم قام سكان مدينة سيدي بلعباس بتنظيم وقفة إحتجاجية سلمية و مميزة ضد تنظيم مهرجان الراي مطالبين بتخصيص المال العام للتنمية المحلية عوضًا عن هدره في أمور لا تُغني و لا تُسمن من جوع ، و قام المواطنون المحتجون بتأدية صلاة المغرب جماعة في منظر رائع

. و الأكيد أن “الإحتجاج بالصلاة” سيكون “ماركة جزائرية بإمتياز” في العالم،لا سيما و أن هذا الأسلوب تم إستنساخه في تونس عندما رفض المواطنون إقامة حفل فني من تنشيط مغني الراي الجزائري الشاب فيصل الصغير،و ذلك على إثر إقتحام مجموعة من الشباب التونسي الركح ما جعل أعوان الحرس الوطني التونسي بالتدخل الفوري بإستعمال الغاز المسيل للدموع لتفريقهم و إنسحب الشاب فيصل الصغير بعد لحظات قصيرة من إنطلاق الحفل.

عمّـار قـردود

1 أغسطس، 2018 - 17:55

“Ooredoo” تهدي شرائح SIM بالمجان

ترحب Ooredoo خلال موسم الاصطياف بالسيّاح الوافدين الى الجزائر وتطلق عملية توزيع شرائح Sim بالمجان للمسافرين على مستوى الحدود البحرية والجوية في كل من الجزائر العاصمة وهران وقسنطينة وذلك الى غاية 31 اوت 2018.

تسمح هذه العملية للسيّاح، الوطنيين والأجانب، الحاملين لجواز سفر، الضروري لإمضاء عقد الزبون، الاستفادة من شريحة Sim مجانية مع 100 دج كرصيد أولي، مما يمكّنهم البقاء على اتصال مع عائلاتهم وأقاربهم طوال إقامتهم في الجزائر.

يمكن للزبون، إعادة تعبئة رصيده حسب احتياجاته ورغبته والاستفادة من مزايا التعبئة المختارة والعروض السارية.

 

تُنظّم هذه العملية في محطة الجزائر البحرية، ومطار الجزائر الدولي هواري بومدين، وفي مطاري وهران وقسنطينة الدوليين.

 

بهذه المبادرة، تتيح Ooredoo لضيوف الجزائر فرصة الاستفادة من مزايا الصوت والبيانات الخاصة بعروضها طوال عطلتهم في الجزائر.