21 مارس، 2018 - 20:29

بيع قسيمة السيارات يخلق ازمة في تلمسان

تسجل ولاية تلمسان على غرار الولايات الأخرى على مستوى الجزائر عملية العد العكسي فيما يخص اقتراب نهاية آجال بيع قسيمات السيارات الخاصة بسنة2018 حيث حددت المديرية العامة للضرائب تاريه31مارس2018 كآخر يوم للقيام بعملية تزويد الزبائن بهده الوثيقة الضرورية و الإلزامية,

وفي هدا الصدد تنقلت جريدتنا لرصد عملية بيع هده القسيمات على مستوى قباضات الضرائب بمجمع تلمسان الكبرى على غرار مكتب بلدية شتوان الواقع بحي عين الدفلة ومكتب وسط مدينة تلمسان ببلاص العود ومكتب حي إمامة ببلدية منصورة حيث توافد المئات من المواطنين على هده الشبابيك وتم تسجيل طوابير كبيرة و سجلت جريدتنا النقص الفادح في عملية توزيع وبيع قسيمات السيارات الخاصة ب500دج فيما تتوفر قسيمات السيارات ل1500دج و3000دج .

حيث ذكر أكد أحد الموظفين بأحد شبابيك الضرائب أن قسيمة السيارات ل500دج سيتم تسليمها لهم من طرف القابض الرئيسي عبر دفعات وكل دفعة تضم نحو50 قسيمة ولهدا السبب تم تسجيل ندرة كبيرة لهده القسيمات وهدا يوم الثلاثاء20مارس2018 على مستوى المكاتب الثلاثة بشتوان تلمسان ومنصورة وفي سياق آخر تجدر الإشارة أن هده المكاتب تقوم بترك أبوابها مفتوحة وتقوم بغلق الشبابيك من أجل جرد مبلغ المبيعات ودا عملية المحاسبة في حدود الساعة15.30 حيث تم تسجيل غلق لمكتب منصورة في حدود الساعة15.20 وهدا ما أثر على المواطنين الدين توافدوا على مفتشية وقباضة الضرائب.

وللإشارة أن لافتة مفتشية وقباضة الضرائب بحي إمامة ببلدية منصورة يشهد تدهورا كبيرا ووفق الصورة التي التقطناها, ولم يتم إصلاح هده للافتة بالرغم من دخول أموال و بالملايير لذات المرفق.

بكاي عمر

21 مارس، 2018 - 20:11

10جرحى في حادث مرور خطير ببجاية

وقع صبيحة اليوم 21مارس 2018،حادث مرور خطير على مستوى الطريق الوطني رقم 26الرابط بين القصر وتازمالت في منطقة الخروب.

الحادث وقع حسب مصادر من عين المكان اثر اصطدام مباشر بين حافلة لنقل المسافريين من نوع تويوتا كواستر تضمن خط تازمالت بجاية ،وشاحنة مقطورة.

واسفر الحادث عن جرح 10 اشخاص نقلوا من طرف الحماية المدنية الى المستشفى. ومن اجل معرفة الاسباب الحقيقية للحادث ،فتحت مصالح الدرك المختصة اقليميا تحقيقا اوليا.

يوسفي زهير.

21 مارس، 2018 - 19:42

20 رجل اعمال فرنسي يبحثون الاستثمار في الجزائر

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر متطابقة ان وفد يتكوّن من 20 مسيرا من نادي “آغورا” الفرنسية-الجزائرية, حل اول امس في زيارة عمل تدوم يومين.

هذا التنقل المسمّى “24 ساعة في الجزائر” سيسمح لبعض رؤساء الشركات الفرنسية باكتشاف الجزائر والسماح للوفد بلقاء المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين ووزيري السياحة والتجارة , فضلا عن رؤساء إدارات الصناعة

.. للتذكير “آغورا” للمسيرين الجزائر وفرنسا التي ظهرت للوجود منذ عامين هي نادي مكوّن من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات المبتكرة و”الستارت آب” وفروع المجمعات الكبرى العمومية والخاصة وكذا الإطارات المسيرة.

وحسب السيد كريم زريبي رئيس “آغورا” فإنه من الضروري اليوم أن تتخذ، في جميع المجالات، مبادرات لإثارة حاضر ومستقبل هذين البلدين اللذين يمثلان الجسر الطبيعي للعلاقات بين أوروبا والقارة الأفريقية

. ويضيف “نحن نفضل من خلال نهجنا شراكات “رابح-رابح” في كل من فرنسا والجزائر لأنّ العلاقة الاقتصادية يجب أن تعيش اليوم في كلا الاتجاهين.

ويبدو أن المسيّرين الفرنسيين مهتمون بالجزائر دون معرفة كيفية التعامل مع هذا البلد الذي يبدو لهم معقدًا سياسياً واقتصادياً ، من وجهة نظرهم ،

و العديد من الشكوك الأمنية والتشريعية. من ناحية أخرى، يطمح مسيّرو الشركات الجزائريون لدخول السوق الفرنسية والأوروبية،

لكن يرغبون في العثور على شركاء اقتصاديين للتنافس في هذا الفضاء التجاري بشكل أفضل

. وسيسمح نادي “أغورا” للمسيرين فرنسا والجزائر بتسهيل التواصل والعلاقات وإنشاء الشركات الفرنسية في الجزائر ولكن أيضا الجزائرية في فرنسا.

ف.سمير

20 مارس، 2018 - 23:10

الرئيس بوتفليقة غاضب من “ولد عباس”

كشفت مصادر مطلعة ,ومتطابقة لــــ”الجزائر1” أن الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس قد تم إستدعاءه مساء أمس الإثنين إلى مقر رئاسة الجمهورية بشكل طارئ واستثنائي .

وحسب المعلومات المسربة , فقد تم إبلاغ “جمال” عن غضب رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بسبب إعلان ولد عباس لوسائل الإعلاام الوطنية عن ترأس الرئيس لإجتماع لمجلس الوزراء-لم يتم الإعلان عنه بصفة رسمية كما هو معهود و لم تتسرب أية معلومات عن فحواه و القرارات التي تم إتخاذها-

وأفادت مصادرنا أنه تم إسماع ولد عباس كلمات ليست كالكلمات و تلقى توبيخًا شديد اللهجة و طُلب منه “إلتزام الصمت و لجم لسانك“-بهذه العبارة تحديدًا-و قد غادر ولد عباس مقر المرادية و هو في غاية الحزن والتأثر رغم محاولته تبرير فعلته.

وتؤكد هذه الحادثة أن ولد عباس بات فعليًا غير مرغوب فيه سواء من طرف رئيس الجمهورية شخصيًا أو محيط الرئاسة ,وأن أيامه على رأس الأمانة العامة للحزب العتيد أصبحت معدودة و هو في مرحلة “سكرات الموت” التي تسبق رحيله الذي تأكد.

وكان ولد عباس قد كشف أمس الإثنين أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بصحة جيدة وسيعقد إجتماع للحكومة اليوم-أمس-و قال على هامش لقائه بنواب الحزب بالبرلمان، أن الرئيس بخير وهو من يستقبل الرؤساء.

ومعلوم أن رئيس الجمهورية كان قد ترأس الأربعاء الماضي بالجزائر العاصمة, اجتماعًا لمجلس الوزراء لدراسة ومناقشة العديد من النقاط المدرجة في جدول الأعمال.

ومن بين النقاط التي تناولها الاجتماع دراسة ومناقشة مشروع قانون يعدل و يكمل القانون المحدد للاعياد الرسمية بهدف ادراج يناير (رأس السنة الامازيغية) في قائمة الأعياد الرسمية للبلاد وكذا مشروع قانون عضوي متعلق بقوانين الماليةو درس مجلس الوزراء و صادق على مشروع قانون عضوي متعلق بقوانين المالية.

ويهدف هذا النص إلى تكييف التشريع الساري في هذا المجال مع الدستور الذي نص على سن قانون عضوي متعلق بقوانين المالية.كما يهدف إلى عصرنة القاعدة القانونية لميزانية الدولة و تعزيز العلاقة بين الحكومة و البرلمان فيما يخص هذا الملف

ولد عباس الذي أصبح مهرج الساحة السياسية واكثر شخص اساء لرئيس الجمهورية , من خلال تصريحاته “الكرنفالية” التي تسيئ للدولة الجزائرية قبل الحزب الرئيس

المجاهد و العالم و العلامة و البطل المغوار , كما يقول عن نسفه  ولد عباس قد نزل بمكانة الحزب العتيد الى الحظيظ , فمتى يغادر جمال “الافلان” ويريح ولد عباس الساسة من التهريج  ؟؟

عمّار قردود

20 مارس، 2018 - 20:29

توقيف سارق هواتف المرضى بالمستشفى تلمسان

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر رسمية ان مصالح الشرطة للأمن الحضري بأمن ولاية تلمسان قد نجحت في توقيف مجرم محترف , بعد عدة شكاوي لبعض المواطنين بخصوص تعرضهم لسرقة هواتفهم النقالة من داخل مصلحة الاستعجالات الطبية تلمسان، من قبل شخص مجهول الهوية،

يحتال عليهم بطريقة احترافية مستغلا ظروفهم المرضية متظاهرا بتعاطفه معهم لكسب ثقتهم، ويوهمهم بتسليمه هواتفهم النقالة لإجراء مكالمات هاتفية، فيسلبها منهم ويلوذ بالفرار دون ترك أي أثر على فعلته وذلك على فترات متقطعة محاولا بذلك تظليل التحقيق،

حيث أوقع 05 ضحايا، الأبحاث والتحريات التي باشرتها عناصر الشرطة وباستغلال المواصفات التي منحت من طرف الضحايا، ومن خلال وضع خطة محكمة تم توقيفه داخل مصلحة الاستعجالات الطبية، يتعلق الأمر بالمدعو/ ب ز 25 سنة والذي اعترف بكل الأفعال المنسوبة إليه،

كما تم استرجاع 04 هواتف نقالة.تم تقديم المعني بالأمر أمام السيد/ وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان الذي أحال الملف لإجراءات المثول الفوري أين صدر في حقه سنتين حبس نافذة وغرامة مالية قدرها 10 ملايين سنتيم عن كل قضية .

بكاي عمر

20 مارس، 2018 - 20:08

سكان حي ” مليون ” بتيزي وزو يحتجون

اغلق صبيحة اليوم الثلاثاء العشرات سكان حي مليون بقلب مدينة تيزي وزو الطريق الرابط بين حي مليون و مقر الولاية مند الساعات المبكرة بحرق العجلات المطاطية الاحتجاج أعاق حركة المرور على هذا المحور و قد جاءت الحركة للمطالبة بتوفير فرص عمل لشباب الحي الذي يعاني من شبح البطالة، و تسجيل مشاريع في إطار برامج التنمية المحلية والبرنامج القطاعي لتحسين الظروف المعيشية لسكان الاحياء

ا –امسوان

عاجل