11 يونيو، 2016 - 19:47

نتائج مسابقة توظيف الأساتذة الى 23 جوان

تم تأجيل نتائج مسابقة توظيف الأساتذة، وهذا بعد تنظيم الدورة الجزئية لامتحان شهادة البكالوريا.

فقد أعطت الأولوية لنتائج الامتحانات المدرسية (امتحان السنة الخامسة ابتدائي وامتحان شهادة التعليم المتوسط) حيث أن الآجال القصوى للإعلان عن نتائجها تبقى كما كانت محددة، 11 جوان لامتحان السنة الخامسة و 17 جوان 2016 لامتحان شهادة التعليم المتوسط، كما أجلت بأسبوع نتائج مسابقة توظيف الأساتذة: حيث تعلن نتائج الاختبارات الكتابية يوم 23 جوان، على أن ينظم الاختبار الشفوي يومي 27 و28 جوان 2016، ويكون الإعلان عن النتائج النهائية يوم 3 جويلية 2016،

11 يونيو، 2016 - 19:30

15 جويلية تاريخ إعلان نتائج البكالوريا لكل الشعب

أعلنت وزارة التربية الوطنية،تاريخ 15 جويلية للاعلان عن نتائج البكالوريا لكل الشعب 

وحسب بيان للوازرة فقدحدد تاريخ الإعلان عن نتائج البكالوريا بالنسبة لجميع الشعب كأقصى حد يوم 15 جويلية 2016. ، و 17 جوان 2016 لامتحان شهادة التعليم المتوسط،

11 يونيو، 2016 - 16:52

‫يوميات #‏طفي_التلفزة‬

تمثيل ركيك و اخطاء بالجملة في الصورة و الصوت و الاخراج و التركيب، أدت الى ذر الرماد في أعين المشاهد الجزائري عندما شاهدو اول حلقة من قلوب تحت الرماد

فاحس المتتبع انه حقا يتعامل مع الرماد ،مشاهد مطولة دون جدوى و حوارات لا غرض منها ،لا يستعملها الجزائريين اصلا . مشهد الدكتورة قمر مع ابيها يا له من مشهد ” أو ماي قود إيز ذيس هابن إين ألجيريا ”

مشهد استجواب السيد مختار فيه احساس غريب من طرف الممثل .فيه تفكير مطول، لست أدري ماذا افهم،يسأله الضابط عن ساعة ارتكاب الجريمة “وين كنت ساعة ارتكاب الجريمة ” يعني السيد يعرف ساعة ارتكاب الجريمة ؟

السيد في دور الشرطي لم يكن يشبه الشرطة الجزائرية و لا اي شرطة في العالم ربما هنا المشكل الممثلين و كتاب السيناريوهات من عالم اخر و يكتبون و يمثلون لعالم آخر .

و في الغالب مسلسلاتنا لا تنتمي لاي اطار زماني و لا مكاني المهم ان الشخصيات موجودة و ان كانت معالمها غير واضحة فهي تدور في بقعة مكانية واسعة و في زمن لا يهمك عزيزي المشاهد .

نحن نعرف ان الموسيقى و الصوت هما عنصران اساسيان في كل عمل سمعي بصري كما هو الحال مع اهمية الصورة ايضا. لم تبهرنا لا الصورة و لا الصوت و لا الموسيقى التي تم تحميلها من مواقع الانترنت المشهورة،ولمن اراد التأكد فليرفع الحلقة على اليوتيوب و ستحذف الموسيقى بسبب السرقة . سيدي المخرج بشير سلامي مسلسلكم لا يحتوي على تسلسل درامي و لا تناسق للمشاهد و لا حبكة و انت متهم بقصور في الرؤية الاخراجية . للتذكير فقط هذا المسلسل حضر و أعطى إشارة انطلاق تصويره وزير الاتصال حميد قرين رفقة المدير العام لمؤسسة التلفزيون الجزائري توفيق خلادي .

توفيق مصطفاواي 

11 يونيو، 2016 - 16:20

تعديل حكومي جزئي في حكومة سلال

أجرى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، اليوم السبت، تغيير حكومي جزئي مس العديد من الوزارات.حيث تم إنهاء مهام وزير المالية و وزير الطاقة فيما غادر عمار غول الحكومة و تم تجديد الثقة في نورية بن غبريت

وجاء التعديل الحكومي كمايلي: 

خروج وزير العلاقات مع البرلمان طاهر خاوة من الحكومة

تعيين غنية إيداليا وزيرة للعلاقات مع البرلمان

إنهاء مهام وزير المالية عبد الرحمان بن خالفة

تعيين حاجي بابا عمي وزيرا للمالية

تحويل عبد القادر واعلي الى  وزارة المورد المائية

تعيين بوجمعة طلعي وزيرا للأشغال العمومية والنقل

دمج وزارتي النقل والأشغال العمومية في وزارة واحدة يقودها بوجمعة طلعي

تحويل عبد الوهاب نوري من الموارد المائية إلى السياحة

خروج عمار غول من الحكومة

انهاء  مهام وزير الطاقة صالح خبري

تعيين المدير العام لمجمع سونلغاز نورالدين بوطرفة وزيرا للطاقة

تجديد الثقة في عبد المجيد تبون على رأس وزارة  السكن

تعيين شلغوم عبد السلام وزيرا للفلاحة

تجديد الثقة في وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت

11 يونيو، 2016 - 14:55

بالفيديو..الملاكم محمد علي يسخر من جورج بوش

في حفل أقيم في البيت الأبيض عام 2005، قلّد الرئيس الأميركي السابق جورج بوش 14 شخصية ميدالية الحرية، وكان بينهم بطل الملاكمة العالمي الراحل محمد علي.

وبعد أن وضع بوش الميدالية على عنق محمد علي، همس الرئيس الأميركي الأسبق شيئاً في أذن الرياضي الذي كان مصاباً بالشلل الرعاشي حينها، ثم أحكم قبضتيه في ما يبدو أنه يدعوه للمنازلة، لكن الأخير أشار بيده، وفق الفيديو الذي تعرضه “العربية.نت”، إشارة توحي بأنه يقول له: “هل فقدت صوابك؟”.

وتمنح الميدالية، وهي أعلى وسام مدني في الولايات المتحدة، للأشخاص لقاء جهودهم وإنجازاتهم في مختلف المجالات سياسية كانت أو عسكرية وحتى العلوم والترفيه والرياضة.

;

الجزائر1

11 يونيو، 2016 - 14:17

عمي مبروك ينجح في صنع سيارة جزائرية بمواصفات عالمية

عمي مبروك من بلدية بيضاء برج بسطيف تمكن  من صنع سيارة تتوفر فيها كل المواصفات المعمول بها وتشتغل بمضخة دون الحاجة إلى قطرة ماء وهي السيارة التي تستهوي الصغار والكبار على حد سواء.
عمي مبروك اعتاد على متابعة الأشرطة المتعلقة بالسيارات ويحاول في كل مرة فهم كيف تسير السيارة إلى أن راودته فكرة صنع سيارة حقيقية موجهة خاصة للأطفال.

وبعد أن صمم المخطط شرع في تجسيد مشروعه مع مراعاة المواصفات العالمية للسيارات،

فقام بتقطيع صفائح الزنك بطريقة احترافية سمحت له بصنع الأبواب وغطاء المحرك،

وقام بطلائها بطريقة لا تختلف كثيرا عن شكل وطلاء السيارات الأصلية.

والغريب أن عمي مبروك المختص في إصلاح الآلات الكهرومنزلية، قام بتصميم المحرك بطريقته الخاصة، فبالرغم من أنها تسير بالبنزين، فضل استعمال مضخة المياه بدل المحرك المعروف في السيارات.

كما أنها مجهزة بالفرامل وكل الأضواء المعروفة بالإضافة إلى علبة لتغيير السرعة والتي تعمل بأربع درجات مع تغيير اتجاه السيارة إلى الخلف، ويمكن استعمال العلبة بالاستعانة بمخلب وذراع لتحويل السرعة بالطريقة المعمول بها في كل السيارات.

 

 

الجزائر1