5 أبريل، 2018 - 20:12

تايدر .. “ماجر ينشر الاكاذيب “

إتهم وسط ميدان المنتخب الوطني ونادي “إمباكت مونتريال” الكندي “سفير تايدر” الناخب الوطني “رابح ماجر” بنشر الأكاذيب حول جاهزيته البدنية.

وقال لاعب الخضر تايدر في تصريحات لوسائل الإعلام الكندية اليوم الخميس:”لم أتأثر بتصريحات الناخب الوطني رابح ماجر ولم تمس كبريائي”.

 

وأضاف:”هناك الكثير من الأكاذيب التي تُقال لكن لاعب كرة القدم يجب أن يبقى مُركز وجاهز ويقوم بعمله على أكمل وجه”.

5 أبريل، 2018 - 19:50

تسمم غذائي ل5 افراد من عائلة واحدة بغليزان

استقبلت مصلحة الاستعجالات الطبية بالمؤسسة العمومية الاستشفائية محمد بوضياف بغليزان 5 افراد من عائلة واحدة تعرضوا لتسمم جماعي يقطنون بحي سيميطال بعاصمة الولاية غليزان وتتراوح اعمارهم ما بين 15سنة و39 سنة اين وضعوا تحت الرقابة الطبية فيما فتحت. المصالح الامنية تحقيقا في الحادثة.

امين الجزائري

5 أبريل، 2018 - 19:30

سكان ادرار يحتجون

إنتفض سكان تيلولين ببلدية انزجمير ولاية ادرارا، لمطالبة السلطات الولائية ، من أجل التدخل العاجل لإنقاذهم من حياة الغبن التي يعيشونها طيلة السنوات الفارطة.

كما احتج البطلين بصفة خاصة للمطالبة  بمناصب عمل في الشركات العاملة بالمنطقة.

غ.عبد الغاني

5 أبريل، 2018 - 17:14

بن غبريت تطالب”الكناباست” بالتراجع

بلغ موقع  الجزائر1 ان  وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت،أكدت أن إجتماعها مع نقابات “الكناباست”، كان مسؤول، وجِدِي.

وأضافت بن غبريت أنه من المحتمل أن تتراجع “الكناباست” عن قرار الإضراب بعد لقائها بممثلي النقابة اليوم.

 

وتابعت بن غبريت ” نحن متفائلون من هذا الإجتماع وننتظر قرار المجلس “الكناباست”، ونتمنى الهدوء”.خصوصا وأن اللقاء نقاش العديد من النقاط تدخل في إطار التهدئة.

للإشارة فقد أعلن المجلس الوطني لقنابة “الكناباست” عن الدخول في إضراب وطني .

م.مصطفى

5 أبريل، 2018 - 16:46

حركة في سلك الولاة ورؤساء الدوائر

كشفت مصادر مطلعة و متطابقة لــــ”الجزائر1” أنه كان من المرتقب الإفراج رسميًا عن الحركة واسعة وهامة في سلك ولاة الجمهورية و الولاة المنتدبين و رؤساء الدوائر .

حيث أنهت وزارة الداخلية و الجماعات المحلية إعداد و ضبط القائمة منذ مدة لكنها تأجلت لأسباب مجهولة رغم أن رئيس الجمهورية هو الذي أراد هذه الحركة لتسريع وتيرة تجسيد برنامج الرئيس و رغبته الملحة في الإعتماد على وجوه جديدة لبعث التنمية و إعطاء الفرصة أكثر للإطارات الشابة لشغل مناصب سامية على مستوى الولايات.

و أشارت مصادرنا أن القائمة تم ضبطها و هي بحوزة الأمين العام لوزارة الداخلية و قد باتت نهائية و رسمية و ربما قد تم تأجيلها إلى الأسبوع المقبل أو الذي بعده كأقصى تقدير و أن التأجيل جاء لأسباب تقنية محضة مرتبطة بكثافة النشاط الوزاري ليس إلا .

هذا و يوجد ولاة الجمهورية في حالة استنفار قصوى بعد أن سمعوا بخبر الحركة الوشيكة في سلك الولاة، حيث شرعوا في ربط اتصالات مع مسؤولين في هرم السلطة من أجل الاستفسار عن مصيرهم. وأكدت مصادرنا أن بعض الولاة يعيشون على أعصابهم منذ تسريب خبر الحركة في سلك الولاة و إنفراد موقع “الجزائر1” بكشفه منذ أشهر .

عمار قردود

5 أبريل، 2018 - 16:36

ملك المغرب يهاجم الجزائر

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان   ملك المغرب محمد السادس هاجم الجزائر،حول قضية الصحراء الغربية، في رسالة وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة.

وقال محمد السادس في نص الرسالة: ” “تتحمل الجزائر مسؤولية صارخة, إن الجزائر هي التي تمول، والجزائر هي التي تحتضن وتساند وتقدم دعمها الدبلوماسي للبورليساريو”.

كما طالب الملك المغربي بجعل الجزائر طرفا مباشرا في حل الأزمة حيث قال: “طالب المغرب، ويطالب دوما بأن تشارك الجزائر في المسلسل السياسي، وأن تتحمل الجزائر المسؤولية الكاملة في البحث عن الحل، وأن بإمكان الجزائر أن تلعب دورا على قدر مسؤوليتها في نشأة وتطور هذا النزاع الإقليمي”.

م.مصطفى

عاجل