17 مايو، 2017 - 17:50

تجمع احتجاجي جهوي لمتقاعدي الجيش ببلعباس

شهدت صباح اليوم المساحات المحاذية لمقر القطاع العملياتي العسكري بمدينة سيدي بلعباس، تجمعا احتجاجيا جهويا لعشرات المئات من متقاعدي الجيش الوطني الشعبي، كانوا قدموا من مختلف ولايات الغرب الجزائري استجابة لنداء التنسيقية الوطنية، أين رفعوا جملة من المطالب التي يبقى من ضمنها الاستفادة مما يتضمنه قانون المعاشات وفقا للقانون الأساسي العام للمستخدمين العسكريين مع الاستفادة من مراجعة لمنح التقاعد بأثر رجعي بدء من 2008

17 مايو، 2017 - 15:14

تشكيلة “الحكومة الفرنسية” الجديدة

أعلن قصر الايليزيه عن تشكيلة الحكومة الفرنسية المتمخضة عن الرئاسيات الأخيرة, وأظهرت التشكيلة توازنا بين كل أطياف الحياة السياسية الفرنسية، فتم تعيين شخصيات من اليسار واليمين والوسط،

ومن بين الوجوه المعروف نيكولا هولو الناشط الايكولوجي والمقدم السابق للحصة المشهورة “أوشوايا” الذيي عين في منصب وزير مكلف بالتحول الايكولوجي.

فيما عادت حقيقة الداخلية لجون ايف لودريان، الذي كان يشغل منصب وزير الدفاع خلال عهدة الرئيس هولاند، فيما عاد منصب وزارة الدفاع التي أصبحت تسمى الآن وزارة القوات المسلحة، لامرأة ويتعلق الأمر بسيلفي غولار، وهي المرة الثانية في تاريخ فرنسا التي تشغل فيها امرأة هذا المنصب.

للاشارة فانه تم تعيين ادوارد فيليب أول أمس في منصب وزير أول.

17 مايو، 2017 - 15:00

وزير الطاقة في موسكو غدا الخميس

أعلنت وزارة الطاقة الجزائرية في بيان إن وزير الطاقة نور الدين بوطرفة سيلتقي مع نظيره الروسي ألكسندر نوفاك في موسكو غدا الخميس.

 

كانت روسيا والسعودية اتفقتا في وقت سابق هذا الأسبوع على ضرورة تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط لمدة تسعة أشهر أخرى حتى مارس 2018.

 

ومن المقرر أن يجتمع أعضاء المنظمة في فيينا في 25 ماي.

17 مايو، 2017 - 14:39

ضابطا شرطة يقتلان امرأة في واشنطن

أفادت السلطات الأميركية، الثلاثاء، بوفاة سيدة، بعد أن قام ضابطين بإطلاق النار عليها في الجزء الجنوبي الغربي لواشنطن.

وذكر قائد شرطة العاصمة بيتر نوشام في مؤتمر صحفي إن الشرطة تلقت اتصالا للإبلاغ عن حادث سيارة بالقرب من مركز ترفيه.

ونقلت أسوشيتد برس عن نوشام: “بعد دقائق، تلقت الشرطة تقارير عن وجود سيدة تحمل بندقية.”

وأضاف قائد الشرطة إن رجلي شرطة وصلا لموقع السيدة التي بدأ أنها مسلحة ببندقية وأطلقا النار عليها.

17 مايو، 2017 - 14:18

النفط يهبط متأثرا بزيادة المخزونات الأميركية

تراجعت أسعار النفط، الأربعاء، بعد بيانات أظهرت زيادة مخزونات الخام الأميركية مما أثار مخاوف من استمرار تخمة المعروض في الأسواق رغم جهود كبار المنتجين مثل السعودية وروسيا لتمديد اتفاق خفض الإنتاج.

وبحلول الساعة 06:47 بتوقيت غرينتش انخفض خام القياس العالمي مزيج برنت 20 سنتا أو 0.4 في المئة إلى 51.45 دولار للبرميل.

ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 27 سنتا أو 0.6 في المئة إلى 48.39 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأميركي، الثلاثاء، أن مخزونات الخام الأميركية زادت بواقع 882 ألف برميل في الأسبوع المنتهي 12 مايو إلى 523.4 مليون برميل.

وكان خام برنت وصل إلى 52.63 دولار للبرميل، الاثنين، بينما صعد خام غرب تكساس الوسيط إلى 49.66 دولار للبرميل بعد اتفاق السعودية وروسيا على ضرورة تمديد اتفاق خفض إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض المنتجين المستقلين بواقع 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية مارس 2018.

وتعلن إدارة معلومات الطاقة الأميركية البيانات الرسمية للمخزونات الأميركية في وقت لاحق اليوم.

ويرى البعض أن من الضروري تمديد اتفاق خفض الإنتاج، الذي بدأ سريانه في يناير، والمفترض أن ينتهي في يونيو المقبل نظرا لأنه لم يقلص الفجوة بين العرض والطلب في السوق، ولم يدعم الأسعار بشكل واضح حتى الآن.

وقالت وكالة الطاقة الدولية، الثلاثاء، إن مخزونات النفط التجارية في الدول الصناعية زادت 24.1 مليون برميل في الربع الأول رغم تخفيضات الإنتاج.

عاجل