18 يوليو، 2017 - 18:26

تحالف “سيدي السعيد” و”حداد” ضد “تبون”

بلغ موقع “الجزائر1” ان رؤساء منظمات أرباب العمل والمركزية النقابية، اعلنا هذا الثلاثاء، احتجاجهم على قرار عبد المجيد تبون بطرد علي حداد رئيس منتدى رؤساء المؤسسات في نشاط الحكومة الميداني الدي قاده الوزير الأول قبل أيام بالعاصمة.

وأكد بيان توج اجتماعا لهذه المنظمات بفندق الأوراسي أنها “تعبر عن قلقها العميق إزاء المعاملة التي تلقاها رئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد، يوم السبت بالمعهد العالي للضمان الاجتماعي.

والسبت الماضي، طلب بروتوكول وزير العمل من علي حداد مغادرة مقر المعهد العالي للضمان الاجتماعي، وذلك لحظات قبل وصول الوزير الأول عبد المجيد تبون لتدشينه.

 

18 يوليو، 2017 - 16:55

ارتفاع سعر اليورو الى 200 دينار جزائري

يسجل سعر اليورو، إرتفاعا قياسيا يقترب من عتبة الـ200 دينار في السوق السوداء الجزائرية، يقابله إستقرار سعر الصرف في البنوك الرسمية على قيمة 125.8860 دينار. و يتوقع خبراء ماليين، توقف المنحى التصاعدي لسعر اليورو، والعملات الصعبة الأخرى في السوق السوداء بسبب إنخفاض مستوى القدرة الشرائية للمواطن الجزائري بنسبة 40 بالمائة مقارنة مع سنة 2013.

حيث سجلت الإدخارات المالية الداخلية إنخفاض كبير يربطه مختصون بالاجراءات الاقتصادية التي أقرتها الحكومة مؤخرا، و الخاصة بخفض نسبة الإستيراد، وهو ما ينعكس ” حسبهم “على مستوى التعاملات التجارية الخارجية و بالتالي يقلص قيمة الكتلة المالية في السوق.

وفي الوقت الذي يتوقّع فيه متعاملون ماليون إرتفاع سعر العملة في الأيام القليلة القادمة إلى 200 دينار، يرى الخبير المالي فرحات أيت وعلي، في تحليله لمؤشرات سوق العملة الصعبة، بأنه لا يوجد أي مخاوف من تصاعد منحى سعر اليورو الذي وصل سعره إلى 19600 دينار جزائري في السوق السوداء، ولا في سعر الدولار الأمريكي الذي وصل إلى 150 دينار، في ظل إنحصار قيمة الإدخارات الوطنية لدى المواطن الجزائري بعد تراجع قدرته الشرائية.

18 يوليو، 2017 - 16:39

حرب اعلامية “جزائرية_مصرية” في الأفق

أصبحت الساحة الاعلامية مفتوحة للحرب بين الجزائريين و المصريين على خلفية الازمة الخليجية القطرية و تبادل التهم بين نجوم شبكة الجزيرة

حرب التغريدات التي نشبت بين إعلاميين جزائريين على رأسهم خديجة بن قنة وحفيظ دراجي مع داعية إماراتي، لم تكد ألسنة لهيبها تخمد، حتى اندلعت مواجهات ومناكفات جديدة بين عدد من الوجوه الإعلامية الجزائرية المعروفة، ومصريين، ودائما بسبب المواقف من الأزمة الخليجية بين عدد من دولها، وقطر.

ف.سمير

18 يوليو، 2017 - 16:00

روسا تخطط لتعاون سري عسكري مع الجزائر

بلغ موقع “الجزائر1 ” ان هيئة التعاون العسكري والتقني الفيدرالي الروسي، كشفت أنّ موسكو تخطط لبحث مسألة توريدات المعدات الجوية والمروحيات إلى الجزائر ومصر خلال أعمال معرض “ماكس 2017” الدولي للطيران والفضاء.

وحسب التصريح الصحافي الذي أوردته ” روسيا اليوم ” فإن مدير هيئة التعاون العسكري والتقني الفيدرالي الروسي قد أكد أن الهيئة تخطط لإجراء مباحثات مع الشركاء المصريين بشأن توريد طائرات مروحية مخصصة لحاملة المروحيات “ميسترال” في مصر.

وأضاف شوجاييف أنه من المخطط إجراء مباحثات مع الشركاء الجزائريين، والأتراك حول مسألة توريد الطائرات، ومنظومات الدفاع الجوي إلى الجزائر، وتركيا.

يذكر أن المباحثات مع الجزائر في هذا الشأن تجري لأول مرة. وتستضيف مدينة جوكوفسكي الروسية الواقعة بضواحي العاصمة موسكو معرض “ماكس 2017” الدولي للطيران والفضاء الذي افتتح اليوم،

وكشف تقرير حكومي خاص بالقدرات الحربية للجزائر، أن روسيا تعتبر المصدر الأول لها بشأن المعدات الحربية منذ 24 سنة. ففي العام 2015 بلغت واردات الجزائر من العتاد العسكري الروسي نصف مليار دولار.

18 يوليو، 2017 - 15:05

سخط جزائري بسبب تغريدة #السعودية_حررت_الجزائر

اثارت تغريدة #السعودية_حررت_الجزائر سخط كبير في الوسط اعلامي الجزائري و التي اطلقها الكويتي سعود مطلق السبيعي , الامر الذي اعتبره الكثيرون استفزاز مباشر في ضل موقف الجزائر من قضية الازمة الخليجية القطرية

المحامي “سعود مطلق السبيعي” كويتي هو رئيس تحرير سابق لجريدة الرؤية الكويتبة، أصدر جريدة الخط الأحمر الإلكترونية وهي جريده سياسية شامله، نائب رئيس شركة الامتياز للبث الفضائي، عضو جمعية المحامين الكويتية ونائب رئيس لجنة قبول المحامين، عضو جمعية الصحافيين الكويتية , وله باع طويل في مجال الشعر ,

18 يوليو، 2017 - 13:54

اعتقال سعودية بسبب ملابسها

أثار انتشار مقطع فيديو لفتاة سعودية تتجول في نفود الوشم والقرية التراثية بأشيقر، بملابس غير لائقة، حفيظة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبروه تجاوزا لكل التقاليد والأنظمة.

وكانت الفتاة المعروفة بلقب “خلود مودل” على موقع “سناب شات” قد ظهرت في مقطع فيديو بملابس متحررة في مكان عام بالسعودية في مشهد غير مألوف.

وتسبب مقطع الفيديو الذي صوره شاب يرافق خلود في القرية التراثية في أشيقر التابعة لمحافظة شقراء في منطقة الرياض، بانتقادات لاذعة ومطالب بالقبض على الفتاة والشاب بعد أن نشرا الفيديو على “سناب شات”.

ووجّه محافظ شقراء بشكل رسمي شرطة أشيقر بـ”اتخاذ اللازم بحسب التعليمات” وهو ما يعني توقيف الفتاة والشاب، بعد أن وصف تصرفهما في الخطاب الرسمي بالمخالف لتعاليم الدين الإسلامي وللعادات والتقاليد.