2 مارس، 2017 - 13:05

تحديد هوية الإرهابي منفّذ الإعتداء الفاشل بقسنطينة

كشف وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، أنه تم تحديد هوية الإرهابي، منفذ الإعتداء الفاشل الذي استهدف مقر الأمن الحضري رقم 13 في قسنطينة.

 

 وأوضح الطيب لوح، اليوم الخميس، أن مصالح الأمن تواصل تحقيقاتها لتحديد المتورطين والمشاركين في الإعتداء الإرهابي الجبان.

ويجدر الذكر  أن وكيل الجمهويرية لدى محكمة قسنطينة كان قد أمر بفتح تحقيق قضائي لكشف ملابسات الإعتداء الفاشل الذي استهدف هيئة أمنية .

2 مارس، 2017 - 13:00

مواقي تغادر العراق من مطار بغداد نحو الجزائر

علمت الجزائر1 ان الناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي شريف كشف اليوم الخميس “أن سفارة الجزائر بالعراق أشرفت على مرافقة الصحفية الجزائرية التي أصيبت مؤخرا بالعراق سميرة مواقي إلى مطار بغداد للعودة إلى الجزائر.
وردا على سؤال لوكالة الانباء الجزائرية بخصوص ما استجد في قضية الصحفية سميرة مواقي أوضح بن علي شريف أن “فريقا من سفارتنا أشرف على مرافقتها وأعضاء أسرتها لمطار بغداد للمغادرة والعودة إلى الجزائر”.
وأضاف يقول”نسجل بارتياح التطور الإيجابي للوضع الصحي العام للصحفية الجزائرية سميرة مواقي بناني وقد تأكد هذا التحسن في حالتها الصحية من خلال الفحص الدقيق الذي أجري لها يوم أمس من قبل أعضاء الفريق الطبي الذي أجاز لها السفر وأوصى بضرورة التزامها بالراحة التامة أثناء فترة النقاهة نظرا لحالتها النفسية الصعبة جراء الجروح الخطيرة التي أصيبت بها”.

1 مارس، 2017 - 18:55

الاعلامي ” قادة بن عمار” يعود ببرنامج “شارع الصحافة”

بعد غياب الإعلامي قادة بن عمار صاحب البرنامج التلفزيوني الشهير “هنا الجزائر ” على قناة الشروق لما يقارب العام ,  يعود هذه المرة على الشروق نيوز في القريب العاجل ببرنامج جديد اسمه ” شارع الصحافة

قادة بن عمار الذي سبق له وأن اثار الجدل في الكثير من القضايا الوطنية و الدولية خلال برنامجه الحواري هنا الجزائر ,  يكشف حصريا للجزائر1 عن محتوى برنامجه الجديد “شارع الصحافة”

حيث قال ان البرنامج سيكون دوري في 30 دقيقة مرتين في الأسبوع يهتم بالشأن الجزائري الداخلي بالدرجة الأولى من خلال استضافة شخصيات فاعلة في الجزائر سواء في الساحة سياسية او الفنية

يناقش معهم  النجم الإعلامي قادة بن عمار اهم حدث في الأسبوع من خلال التطرق الى ما جاء في الصحافة المكتوبة و الرقمية و علاقة الضيف بها اذا كان طرف في الحدث

كما أضاف قادة  ان البلاتو سيظم صحفيين من اجل توسيع النقاش الإعلامي و فتح المجال للأسئلة و الحوار

قناة الشروق نيوز تعول على نجاح البرنامج الذي سيكون تحت مسؤولية اشهر اعلامي في الساحة الجزائرية

1 مارس، 2017 - 16:14

علماء يعثرون على مدينة تحت الماء في مثلث برمودا

ذكر موقع rsute.ru أن خبراء في علم البحار عثروا على مدينة غارقة منذ 50 ألف عام في منطقة مثلث برمودا في المحيط الأطلسي.

ووفقا للموقع فقد “تمكنت، بولين زاليتسكي، مهندسة علوم البحار، مع عدد من العلماء، من العثور على تجمع كبير من الأهرامات الحجرية المغمورة تحت المياه قبالة منطقة مثلث برمودا بالمحيط الأطلسي”.

وعن الاكتشاف الجديد قالت زاليتسكي: “العينات التي تم  أخذها بواسطة الروبوتات البحرية بينت أن تلك الأبنية شيدت قبل 200 ألف عام، وغرقت تلك الأهرامات تدريجيا لتغمر تماما تحت سطح البحر منذ 50 ألف عام تقريبا”.

وأضافت المهندسة: “هناك العديد من الفرضيات الحالية التي تتحدث عن أصل تلك الأهرامات، فبعض المؤرخين وعلماء التاريخ يعتقدون أن هذا الاكتشاف هو قارة أطلانتس المفقودة، والبعض الآخر يقول أن تلك الأهرامات تعود لحضارات متطورة كانت موجودة في العصور القديمة”.

ويذكر أن أطلانتس ذكرت عدة مرات في المخطوطات الأثرية القديمة، فبالإضافة إلى وصف أفلاطون لها أثناء حديثه عن آلهة الإغريق، ذكرت في مخطوطة مصرية قديمة تشير إلى أن أحد الفراعنة طلب من وزرائه تسيير رحلة بحرية إلى الغرب، للبحث في مصير المدينة المفقودة، كما احتوت بعض الخرائط القديمة التي وجدت ضمن مقتنيات بعض سلاطين الدولة العثمانية على جزيرة في البحر، ليس لها وجود في الخرائط الحديثة، ويعتقد أنها نفس الخرائط التي اعتمد عليها الرحالة الشهير كولومبوس في استكشاف العالم.

1 مارس، 2017 - 15:49

بيان جمعية العلماء المسلمين يثير الجدل

اثأر بيان منشور على مواقع التواصل الاجتماعي حول الحريات الفردية الكثير من الجدل مند صبيحة اليوم و الذي يتم نسبه لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين لما يتطنه 

البيان الذي لم تتمكن الجزائر1 من التأكد من صحته و الذي لا يحمل أي توقيع  , و الذي تحدث عن التضييق على الحريات و المساس بحقوق الإنسان

دافعت فيه الجمعية عن الرجل الثاني في الجبهة الإسلامية للإنقاذ علي بلحاج، بعد إصابته بكسر في رجله، إثر تدخّل قوات.

الأمر الذي استغرب  له الكثير خوصا عند تصدر جمعية مهمتها دينية بيان حقوقي سيصب في الشأن السياسي الداخلي

و قالت الجمعية “إن من النماذج السيئة، ما تعرض له مؤخراً المواطن، الأخ علي بلحاج، في وقت صلاة الجمعة، ومن قبله طلبة معهد الصيدلة. وسواء أكان هذا الاعتداء عن قصد أو دون قصدّ”

وبعد تطرق الإعلام للبيان جاء الرد ثاني للجمعة على صفحتها الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي فيس-بوك

بالرغم من أن هناك مساحة مسموحا بها في مجال التعاطي مع الأحداث(في الصحافة والإعلام ) باستخدام “ملمح ” الإثارة التي تهدف إلى ” إثارة الرأي العام وتعظيم عدد المبيعات (أو المشاهدات) ..وشد الانتباه ..الخ ” …فإن المسألة عندما تتعلق بكيان دعوي ـ تربوي وجمعية إصلاحية إسلامية كجمعية العلماء المسلمين الجزائريين تُصبح على نحو من الدقة، بما يعني وجوب الأخذ في الحساب “مآلات الأمور” .

فهل انتقل عمل جمعية العلماء المسلمين من الدعوي الوعظي إلى سياسي الحقوقي أو ماذا ؟؟