19 يونيو، 2018 - 19:41

تحديد هوية الفتاة التي سربت مواضيع “البيام”

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة انه تم تحديد هوية الفتاة التي نشرت أسئلة البيام على الفايسبوك  بعد دقائق من بدء الامتحان

ويتعلق الأمر ب “فتاة “ب.س” تبلغ من العمر 21 عاماً متهمة بنشر مواضيع الفيزياء والتكنولوجيا على الفايسبوك بعد ثمانية دقائق من بدء الامتحانات.

قصد التشويش على المرشحين ودفعهم إلى الغش”.

وتم إجراء تحقيق لتحديد هوية هذه الفتاة، كما تم تحويل ملفها القضائي إلى وكيل الجمهورية لدى محكمة البويرة.

م.مصطفى

19 يونيو، 2018 - 17:15

ماكرون يوبخ صبيا بسبب؟؟

وبخ الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، صبيا، الاثنين، بعد أن خاطب الرئيس بشكل غير رسمي قائلا له: “مانو” وغنى نشيد الاشتراكيين أمامه.

وكان ماكرون، يحضر احتفالا شمالي فرنسا، في ذكرى دعوة الجنرال شارل ديغول إلى المقاومة الشعبية خلال الحرب العالمية الثانية.وكان الصبي يقف وراء حاجز أثناء مرور ماكرون أمام الحشد.وظهر الصبي على شاشات محطة (إل.سي.آي) التلفزيونية، وهو يردد كلمات النشيد الاشتراكي الدولي قبل أن يقول للرئيس: كيف الحال مانو؟

وقال ماكرون (40 عاما) للصبي بحدة: لا لا، أنت هنا في احتفال رسمي. لا يمكنك أن تتصرف على هذا النحوبوسعك أن تتصرف كبهلوان، ولكن اليوم نحن نغني النشيد الوطني (…) عليك أن تقول لي سيادة رئيس الجمهورية أو يا سيديواعتذر الصبي، الذي تهدل شعره الأشعث على عينيه.لكن ماكرون، الذي يشتهر بلسانه الحاد، كما أنه دأب على خلط اللغة المنمقة بمصطلحات دارجة، قال: عليك أن تفعل الأمور بالأسلوب السليم.

حتى إذا كنت تريد أن تقود ثورة يوما ما عليك أولا الحصول على شهادة وأن تتعلم كيف تضع الطعام على المائدةوهذه ليست أول مرة تلتقط فيها الكاميرات ماكرون، وهو يعطي دروسا لمن يتحدونه أو يبدون عدم احترام له.وخلال الحملة الرئاسية العام الماضي، اتهمه أحد العمال المضربين بأنه ليس سوى رجل تقليدي يرتدي بدلة ورد ماكرون:أفضل وسيلة كي تدفع ثمن بدلة أن تجد وظيفة

وكان ماكرون، يحضر احتفالا شمالي فرنسا، في ذكرى دعوة الجنرال شارل ديغول إلى المقاومة الشعبية خلال الحرب العالمية الثانية.

وكان الصبي يقف وراء حاجز أثناء مرور ماكرون أمام الحشد.

وظهر الصبي على شاشات محطة (إل.سي.آي) التلفزيونية، وهو يردد كلمات النشيد الاشتراكي الدولي قبل أن يقول للرئيس: “كيف الحال مانو؟”

وقال ماكرون (40 عاما) للصبي بحدة: “لا لا، أنت هنا في احتفال رسمي. لا يمكنك أن تتصرف على هذا النحو”.

وتابع: “بوسعك أن تتصرف كبهلوان، ولكن اليوم نحن نغني النشيد الوطني (…) عليك أن تقول لي سيادة رئيس الجمهورية أو يا سيدي”.

واعتذر الصبي، الذي تهدل شعره الأشعث على عينيه.

لكن ماكرون، الذي يشتهر بلسانه الحاد، كما أنه دأب على خلط اللغة المنمقة بمصطلحات دارجة، قال: “عليك أن تفعل الأمور بالأسلوب السليم. حتى إذا كنت تريد أن تقود ثورة يوما ما عليك أولا الحصول على شهادة وأن تتعلم كيف تضع الطعام على المائدة”.

19 يونيو، 2018 - 16:29

حزب “ولد عباس” ضد حملة خليها_تصدي

جاء موقف نواب حزب جمال ولد عباس  مخالف لموقف لباقي نواب البرلمان في قضية تطبيق ظريبة تركيب السيارات في الجزائر، وهو الممثل للأغلبية البرلمانية مما يؤكد انقسام الموالاة فيما يتعلق بنص مشروع قانون المالية التكميلي ،

حيث رافع نواب الافلان خلال جلسة النقاش بشراسة على خيار الحكومة في فرض ضريبة (TVA)، واعتبر النائب عبد المجيد دنوني ‎، الغاء الاعفاء على القيمة المضافة بمثابة فرصة لاسترجاع اموال الدولة من المتعاملين في تركيب السيارات.

كما اعتبر ذات المتحدث بان القانون الجديد يساعد على تحرير سوق السيارات من الاحتكار الذي فرض عليه من قبل المتعاملين ،مطالبا بمنح المواطنين الحق في استيراد السيارات من الخارج باموالهم الخاصة.

ف.سمير

 

 

19 يونيو، 2018 - 15:48

نواب “الأراندي” ضد الحكومة..

كشف نواب التجمع الوطني الديمقراطي (الأندي )، عن نيتهم فيما يتعلق بملف  أسعار السيارات المركبة في الجزائر , فطالبوا بإسقاط نص القانون المتعلق بفرض ضريبة جديدة على القيمة المضافة لتركيب السيارات،

حيث شدّد كل من النائبين، حكيم بري و مصطفى ناصري، المحسوبين على تيار الموالاة، على التأثيرات الإجتماعية السلبية المترتبة عن هذا القانون الجديد، مطالبين خبراء و اطارات وزارة المالية بالتركيز على الجوانب الاجتماعية للقانون بدل التركيز على الجوانب الاقتصادية المتعلقة بالمتعاملين في تركيب السيارات. كما أكد نواب الأراندي ضعف حجج وزارة المالية فيما يتعلق بقدرة المتعاملين في تغطية حاجيات السوق من السيارات مؤكدين بان سوق السيارات الجزائرية تعاني من عجز كبير منذ سنتين.

س.مصطفى

19 يونيو، 2018 - 13:45

حرق النساء بحمض “الاسيد” يثير المزيد من الجدل

بعد المقال الذي انفرد بنشره موقع الجزائر1 منبها الى خطر حملة “السوشيال ميديا” لحرق النساء المتبرجات بمادة الاسيد و اخر ما كشف عنه وزير العدل “الطيب لوح” اثر توقيف رواد الحملة العنصرية .

قال رحابي عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك “غير مقبول في كل اشكاله .التحريض على حرق النساء بالحمض والترويج لتشويههن من خلال مواقع التواصل الاجتماعي تصرف غير مقبول يفرض رد فعل إجماعي قوي وموقف رسمي مناسب يرقى الى مستوى الوعي بأن هذه التجاوزات قد تخلق إنزلاقات شبيهة بالتي عاشتها البلاد خلال التسعينات”.

وكان وزير العدل العدل حافظ الأختام الطيب لوح، قد أعلن الاثنين، أن النيابة العامة حركت الدعوى العمومية في عدة ولايات فيما يخص دعوات للعنف ضد المرأة انتشرت مؤخرا في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال لوح إنه “فيما يخص الانشغال الخاص باستعمال وسائل التواصل الاجتماعي لنشر العنف ضد المرأة، فان النيابة العامة حركت الدعوى العمومية في عدة ولايات، وتم تحديد هوية احد مرتكبي هذه الجرائم في احدى الولايات واودع الحبس”.

كما اكد الوزير ان التحقيق “لا يزال مستمرا لتحديد هوية باقي المروجين عن طريق الهيئة المختصة” محذرا الشباب من “مثل هذه التصرفات”، مبرزا انه “لا رحمة مع من يريد ارجاع الجزائر الى سنوات التسعينيات والدمار الذي عرفته” البلاد آنذاك.

ف.سمير

 

 

19 يونيو، 2018 - 05:49

إعصار الاقالات يعصف بمدراء المستشفيات..

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر متطابقة , ان الإدارة المركزية على مستوى وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات , ستعرف حركة تغييرات واسعة ستمسّ الكثير من الإطارات، على أن تشمل في مرحلة ثانية مديري الصحة الولائيين وكذا مديري المراكز الاستشفائية الجامعية.

وحسب المعلومات ، فإن وزير الصحة البروفيسور مختار حسبلاوي، رفض إجراء أي تغييرات في الإدارة المركزية بمجرد تسلمه لحقيبة وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

حيث فضّل انتظار مرور سنة على توليه منصب المسؤول الأول عن القطاع لمباشرتها، حيث مست مدير الصيدلة ورئيس الديوان، في انتظار القيام بعملية تغييرات جديدة على مستوى إدارته المركزية، خلال الأيام القليلة القادمة.

ف.سمير

 

 

 

 

 

 

عاجل