31 أغسطس، 2017 - 17:25

تحرير طفلتين من الاختطاف بقسنطينة

تمكت قوات الأمن بولاية قسنطينة، امس الاربعاء، من تحرير طفلتين اختطفهما شخص مصنف “خطير”، بوسط المدينة.

 

وكان والد احدى الطفلتين قد اتصل بمصالح الأمن الذين أعلمهم باختفاء الطفلتين، حيث طالب الخاطف بتقديم فدية من مقابل اطلاق سراحهما.

كما تمكنت مصالح الأمن من الوصول إلى مكان الاحتجاز الذي تم في شقة بوسط مدينة قسنطينة عن طريق استغلال جيد للمعلومات التي تحصلت عليها.

31 أغسطس، 2017 - 17:12

تشييع جنازة الشرطيين الشهيدين بتيارت

أقيمت، عصر اليوم الخميس، جنازة مهيبة للشرطيين الشهيدين بمدينة تيارت، بعدما سقطا في ميدان الشرف إثر الاعتداء الإجرامي الآثم الذي استهدف مقر أمن تيارت الولائي.

وسط أجواء مؤثرة، وري شهيدا الجزائر الطيب عيساوي وعلواوي بولنوار، الثرى، وسط حضور وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي، فضلا عن المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل، إضافة إلى والي ولاية تيارت والسلطات المحلية.
ركّز الإمام في كلمة مقتضبة على التنديد بالعمليات الإرهابية والتذكير بموقف الإسلام من سفك الدماء و الإرهاب، مع التشديد على قيم التسامح وضرورة تكافل جهود جميع الجزائريين لاستئصال الإرهاب، كما حثّ على ضرورة تحصين الجزائر ضدّ الكئدين.

31 أغسطس، 2017 - 17:04

مقتل 5 أشخاص من عائلة في حادث مرور بتبسة

لقي 5 أشخاص من عائلة واحدة حتفهم، صبيحة اليوم الخميس، إثر تصادم سيارة سياحية مع شاحنة بمدينة تبسة.

 

تدخلت مصالح الحماية المدنية الولائية لتبسة، في حدود (05.45 سا) إثر تصادم سيارة سياحية مع شاحنة على مستوى الطريق الوطني رقم 16 بالمكان المسمى محطة القطار لسيدي يحيى بالعوينات، مما أسفر عن هلاك 5 أشخاص من عائلة واحدة كانوا على متن السيارة، وتتراوح أعمار الضحايا ما بين 4 و 40 سنة.
يُشار إلى أنّ مأساة مشابهة حدثت قبل 72 ساعة، حيث قضى 6 ضحايا من عائلة واحدة في مجزرة مرورية جنوب ولاية غرداية.

31 أغسطس، 2017 - 14:29

هوية الارهابي منفد “هجوم تيارت”

علم موقع الجزائر1، اليوم الخميس، أن الإرهابي”بن عيسى بوستة” المكنى “أبو جهاد” هو منفّذ الاعتداء الإجرامي الذي استهدف مقر أمن تيارت الولائي، وأسفر عن استشهاد شرطيين.

كشفت مصالح الأمن عن تمكنها من التعرف على الإرهابي الذي نفّذ الجريمة الآثمة أمام مدخل مقر الأمن وسط مدينة تيارت، وكان “أبو جهاد” بادر بإطلاق أعيرة نارية وسعى لتفجير نفسه بحزام ناسف في حدود الساعة الثامنة إلا عشر دقائق.

31 أغسطس، 2017 - 14:20

“الطيب عيساوي”..الشرطي البطل في هجوم تيارت

علم موقع الجزائر1 ان الشرطي الشهيد “الطيب عيساوي” تفطّن للحركة الإجرامية المشبوهة، وبشجاعة كبيرة عرف كيف يحتوي الإرهابي، والحيلولة دون وقوع كارثة حقيقية كادت أن تكون أفدح، بحكم تخطيط الإرهابي لإلحاق أكبر عدد من القتلى في مقر الأمن الولائي المذكور.

وتسبب الهجوم الانتحاري الأول من نوعه منذ جوان 2008، في استشهاد شرطي ثان هو ساعد علواوي الذي قضى متأثرا بجراحه في مستشفى يوسف دمرجي.

وأفيد أنّ الشرطيين الشهيدين الطيب عيساوي وساعد علواوي، كلاهما برتبة محافظ شرطة وينحدران من بلدية الناظورة التابعة إداريا لدائرة مهدية.

هذا وقد قامت مصالح الأمن، بتطويق المكان وسط حديث عن ملاحقة إرهابي كان برفقة الجاني، وتحدثت أنباء عن مساع حثيثة لإيقافه بعدما فرّ هاربا بمجرد وقوع الإنفجار والبحث جار عنه، فيما انتقلت مختلف السلطات الأمنية إلى عين المكان لمعاينة حيثيات وتداعيات الجريمة.

31 أغسطس، 2017 - 14:01

هكذا فجر الإنتحاري نفسه أمام مقر أمن ولاية تيارت

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر رسمية أن ولاية تيارت شهدت صباح اليوم عملية اعتداء إرهابي جبان على مقر أمن الولاية

جاء دلك في حدود الساعة الثامنة إلا ربع من صباح اليوم، اين حاول ارهابيون تفجير مقر أمن ولاية تيارت بتنفيذ عملية انتحارية، عن طريق تفجير أحزمة ناسفة في انتظار تأكيد السلطات.

وحسب عدة مصادر فان فطنة رجال الشرطة المرابطين أمام المقر أفشلت المخطط ولكن للأسف تم تسجيل وفاة شرطيين اثنين، احدهما لفظ أنفاسه الأخيرة عقب نقله لمستشفى تيارت.

وحسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية، فان الارهابي كان يحمل حزاما ناسفا وحاول الدخول إلى مقر أمن الولاية مستعملا سلاحا ناريا إلا أن رد رجال الأمن كان سريعا، حيث ألقى أحدهم نفسه ببسالة على الإرهابي لمنعه من التقدم أكثر ليلقى حتفه مع الإرهابي الذي فجر نفسه.

وكما تظهره الصورة، قامت مصالح الأمن بتطويق المكان ومنع حركة السير تخوفا من وجود ارهابيين آخرين.

وحسب المعلومات الاولية، ، فان شرطي ثان استشهد متأثرا بجراحه بعد نقله لمستشفى تيارت في حالة صعبة بعد أن تبادل اطلاق النار مع الارهابي الذي أراد اقتحام مقر أمن ولاية تيارت.