29 أكتوبر، 2018 - 09:28

تحطم طائرة تقل 188 شخصا

تحطمت، صباح الاثنين، طائرة ركاب تابعة لشركة “ليون أير” الإندونيسية في البحر أثناء رحلة من العاصمة جاكرتا إلى مدينة بانكال بينانج في جزيرة سومطرة، وفقا لما أعلنت وكالة البحث والإنقاذ في إندونيسيا.

وأكد يوسف لطيف المتحدث باسم الوكالة، تحطم الطائرة التي كانت تقل 188 شخصا، وقال في رسالة نصية عند سؤاله عن مصير الطائرة “تأكدنا أنها تحطمت”.

وأضاف أن الاتصال فقد بالطائرة بعد 13 دقيقة من إقلاعها، وقد تم العثور على حطامها في موقع فقد الاتصال بها.

وقال مسؤول بلجنة سلامة النقل في إندونيسيا إن سبب تحطم الطائرة لا يزال غير معروف، مشيرا إلى أن الطائرة “جديدة نسبيا”.

وأشار رئيس وكالة البحث والإنقاذ الإندونيسية إلى أن من غير الممكن تأكيد وجود أي ناجين من تحطم الطائرة الإندونيسية.

وأشار موقع “فلايت رادار” إلى أن الطائرة من طراز بوينغ 737 ماكس 8، فيما قالت شركة بوينغ في تغريدة على تويتر إنها على علم بحادثة الطائرة الإندونيسية وتتابع الوضع عن كثب.

29 أكتوبر، 2018 - 09:13

النفط ينخفض

انخفضت أسعار النفط، الاثنين، في ظل معنويات تتسم بالحذر مع تراجع الأسواق المالية الأسبوع الماضي وارتفاع الدولار في مطلع الأسبوع الجاري.

ويؤكد ذلك المخاوف من أن النمو ربما يتباطأ وعلى وجه الخصوص في الاقتصادات الناشئة بآسيا.

وبحلول الساعة 06:16 بتوقيت غرينتش، جرى تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت لشهر أقرب استحقاق من خفضة 39 سنتا، أو ما يعادل 0.5 بالمئة، إلى 77.23 دولار للبرميل.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 28سنتا، أو 0.4 بالمئة، إلى 67.31 دولار للبرميل مقارنة مع الإغلاق السابق.

وينتاب القلق المستثمرين بعد خسائر كبيرة الأسبوع الماضي، بينما فرض ارتفاع الدولار الناجم عن الإقبال عليه كملاذ آمن ضغوطا على القدرة الشرائية للأسواق الناشئة.

وقالت إيستبورت للسمسرة في ناقلات الشحن، ومقرها سنغافورة، إن أسعار الأسهم تنخفض في ظل حالة الضبابية التي تكتنف السياسات، وارتفاع أسعار الفائدة وأرباح مخيبة للآمال لبعض الشركات.

وعلى جانب الإمدادات، يظل التوتر يسود أسواق النفط قبيل عقوبات أميركية وشيكة على صادرات النفط الإيراني من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ الأسبوع القادم.

ومن المتوقع أن تؤدي إلى شح الإمدادات، وعلى وجه الخصوص في آسيا التي تحصل على القدر الأكبر من شحنات الخام الإيراني.

29 أكتوبر، 2018 - 09:03

الأرصاد الجوية تحدر من تساقط الأمطار

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، من تساقط أمطار رعدية على الولايات الساحلية الشرقية و الولايات الغربية والوسطى.

الولايات المعنية هي: جيجل، سكيكدة، عنابة، البويرة ،تيزي وزو، برج بوعريريج، بجاية ، سطيف.

سيدي بلعباس ، تلمسان، عين تموشنت، وهران معسكر، سعيدة، مستغانم، غليزان، شلف، تيبازة، المدية، البليدة ، الجزائر، بومرداس.

28 أكتوبر، 2018 - 20:51

مدير “Alliance” نائب أول للاتحاد الجزائري للتأمين

خلال الجمعية العامة غير العادية للاتحاد الجزائري للتأمين وإعادة التأمين، المنعقدة ظهيرة الأحد 28 أكتوبر بمقره الاجتماعي ببئر مراد رايس (العاصمة)،

تم اعادة انتخاب السيد حسان خليفاتي، الرئيس المدير العام لأليانس للتأمينات، نائبا أولا لرئيس الاتحاد الجزائري للتأمين وإعادة التأمين حيث أن أعضاء الاتحاد وضعوا ثقتهم للمرة الثانية على التوالي في شخص السيد حسان خليفاتي لعهدة ثانية مدتها أربع سنوات..

هذا و خلال نفس الجمعية، تم أيضا إعادة انتخاب للمرة الثانية على التوالي السيد كسالي ابراهيم جمال رئيسا للاتحاد، كما تم تعيين السيد حدوش سعيد نائبا ثانيا لرئيس الاتحاد..

ومن بين المهمّات التي ستكون على عاتق المنتخبين، تمثيل والدفاع عن المصالح الجماعية لجعل من القطاع قوة اقتصادية صانعة للقرار و تمكينه من تفعيل دوره الحيوي في الانتعاش

و بهذه المناسبة، تهنئ أليانس للتأمينات، وعلى رأسها، الرئيس المدير العام السيد حسان خليفاتي، السادة المنتخبين، كما تتمنى مواصلة التعاون المثمر إلى جانبهم..

في الأخير، وبصفته رئيسا مديرا عاما لا ليأنس للتأمينات، ونائبا أولا للاتحاد الجزائري للتأمين وإعادة التأمين، يعد السيد حسان خليفاتي من أبرز الاسماء ومن أهم صناع القرار في قطاع سوق التأمينات في الجزائر، الشيء الذي يسر أليانس للتأمينات وهي تهنأ نفسها بذلك.

مديرية التسويق و الاتصال

28 أكتوبر، 2018 - 19:59

وزير الاتصال يتحدث عن وسائل الاعلام

بلغ “الجزائر1” أن وزير الإتصال، جمال كعوان قال اليوم الأحد، أن الدولة تسهر على “توفير كافة الشروط والوسائل لتطوير أداء القطاع السمعي البصري العموم, من حيث تنمية قدراته التقنية والبشرية “.

كما أكد الوزير أن الدولة ستواصل دعمها لمؤسستي الإذاعة والتلفزيون والعمل على “توفير كل الظروف لتنمية قدراتهما التقنية و البشرية”, .مضيفا، لدى إشرافه على مراسيم إحياء الذكرى الـ 56 لبسط السيادة على مؤسسة الإذاعة والتلفزيون 28 أكتوبر 1962

ف.سمير 

 

28 أكتوبر، 2018 - 18:55

والي بلعباس يعلن الحرب على الخمارات

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر خاصة أن والي ولاية سيدي بلعباس، أصدر 7 قرارات غلق للمخامر و مستودعات بيع الخمور منتشرة بمختلف مناطق المدينة، كما اأمر بغلق ما لا يقل عن 5 قاعات شاي أغلبها تقع بعمارات حي الفتح بوسط المدينة.

وأكدت ذات المصادر، أن المسؤول الأول على الجهاز التنفيذي، أصدر قرارات غلق 5 مستودعات بيع الخمور، و مخمرتين تقع بمختلف أحياء مدينة سيدي بلعباس، بناءا على التقارير الأمنية التي تؤكد تسبب مثل هذه المحلات في إحداث الصخب و المساس بالسكينة العامة،

إلى جانب غياب أصحابها خلال فترات النشاط، عكس ما تفرضه قوانين ممارسة هذا النشاط، الذي يفرض على المالك الأصلي الإشراف شخصيا على عملية البيع، و استنادا لمصادرنا، فإن مدة الغلق حددت بثلاثة أشهر بداية من تاريخ التبليغ،

و هي الأوامر نفسها التي اتخذت لغلق 5 قاعات للشاي، تقع أغلبها بحي الفتح الواقع وسط المدينة، كشفت حملة المداهمات التي قامت بها عناصر الأمن، أنها تسير بسجلات تجارية مزيفة، خاصة بمحلات الأكل السريع، بينما تعتمد الكثير منها كأوكار لممارسة الرذيلة.

قرارات والي الولاية جاءت بعد مدة لا تزيد عن الشهر الواحد من تنصيبه، و لقيت استحسانا كبيرا من طرف المواطنين، الذين سبق و أن طالبوا بوضع حد للفوضى التي تتسبب فيها مستودعات بيع الخمور، و الإختناق المروري الذي يحدثه المتوافدون عليها، بعدما تحولت مدينة سيدي بلعباس قبلة لمدمني شرب الخمور القادمين من عدة ولايات مجاورة، كانت قد أمرت السلطات المحلية على مستواها بالغلق النهائي لجميع محلات بيع الخمور.

س.مصطفى 

عاجل