24 أبريل، 2017 - 13:13

تداول مصاحف مزورة ومغشوشة في الجزائر

ذّر أئمة ومشايخ من تداول نسخ مصاحف صادرة عن دار النشر «ابن الجوزي» المصرية تحتوي على أخطاء شنيعة، وصلت إلى حد حذف سورة المائدة كاملة من المصحف الشريف، وآيات من أواخر سورة النساء وأوائل سورة الأنعام. أئمة ومشايخ أصدروا فيديو يحذّرون من هذه المصاحب المتداولة بالجزائر والصادرة عن الأمانة العامة لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر وطباعة دار «ابن الجوزي»،التي تتضمن أخطاء شنيعة وغير مقبولة وصلت إلى حد حذف سورة كاملة من المصحف الشريف.

ويظهر الفيديو نسخة من هذا المصحف الذي حاز تصريحا بالتداول والطبع من قبل الأمانة العامة لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، واتضح أنه قد وقع فيه خطأ بحذف سورة المائدة كاملة منه، إلى جانب أواخر سورة النساء أوائل سورة الأنعام، حيث تم ربط سورة النساء مع سورة المائدة مباشرة وكأنها سورة واحدة، وذلك من الآية 133 من سورة النساء إلى الآية 137 من سورة الأنعام، ليتم بذلك تجاوز سورة المائدة التي تقع في ترتيب المصحف بين سورتي النساء والأنعام. وجاء تحذير المشايخ والدعاة من تداول هذا المصحف خاصة على مستوى المساجد، حيث وجهوا رسالة إلى رؤساء المصالح وهيئات المراقبة بالجزائر من مديريات الجمارك ووزارة الشؤون الدينية وأصحاب المكتبات، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن هذه النسخة من المصحف .

24 أبريل، 2017 - 12:55

بن حمو يدعو مناضليه في فرنسا للتصويت على ماكرون

أكد رئيس حزب الكرامة محمد بن حمو، أن حزبه قدم تعليمة لمناضليه في فرنسا الحاصلين على الجنسية المزدوجة أن يصوتوا في 7 ماي القادم لصالح إيمانويل ماكرون.

وقال بن حمو أن ماكرون يحمل مشروع وسطي ومستقبل واعد لفرنسا،  كما دعا المتحدث الشباب الجزائريين إلى الإنخراط في الحياة السياسية حتى يكون لهم مستقبل.

23 أبريل، 2017 - 23:41

خنازير تهاجم السكان بقصر الڤرارة في غرداية

هاجم، أمس، قطيع من الخنازير سكان قصر الڤرارة التي تبعد بحوالي 120 كلم عن عاصمة الولاية غرداية، مما تسبب في هلع وسط السكان الذين تفاجأ بعضهم بدخول الخنازير البرية إلى منازلهم.

كما تزامنت هذه الحادثة مع خروج عدد من التلاميذ من المدرسة، مما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم بحالة هستيرية نتيجة الخوف الشديد، تطلب نقلهم على جناح السرعة إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية.

كما تجمع العشرات من شباب الحي الذين قاموا بالقضاء على هذه الخنازير البرية المتوحشة بالعصي والحجارة، لتتدخل في الأخير مصالح الأمن التي استدعت مصالح البلدية التي قامت بجمع جثث الخنازير البرية الميتة وقامت بنقلها إلى حظيرة البلدية من أجل الدفن الصحي.

23 أبريل، 2017 - 23:34

اختفاء [ فراملة ] من مستشفيات الجزائر

تعيش المستشفيات أزمة حادة في الممرضين، بعد إحالة نسبة كبيرة منهم على التقاعد، حيث اشتكى مديرو المستشفيات من النقص الفادح في هذه الفئة على مستوى عديد المصالح الاستشفائية، مما يخلف عجزا في الخدمات المقدمة، ويؤثر سلبا على نفسية المرضى، خاصة الذين تتطلب وضعيتهم الصحية المكوث بالمستشفيات.

ودعا مديرو المستشفيات الجهة الوصية إلى ضرورة إيجاد حلول لهذه الوضعية، في حين سارع البعض منهم للاستعانة بخدمات ممرضين أحيلوا على التقاعد عن طريق التعاقد، في انتظار انقضاء هذه الفترة وتوظيف ممرضين جدد لتغطية هذا العجز..

23 أبريل، 2017 - 23:25

لوبان: حان الوقت لتحرير الشعب الفرنسي

قالت مرشحة الجبهة الوطنية الفرنسية، مارين لوبان، إن الوقت حان لتحرير الشعب الفرنسي من النخبة السياسية الحالية، في كلمة ألقتها بعد ظهور النتائج الأولية التي احتلت فيها المرتبة الثانية،.

وأضافت مارين لوبان أنه على الفرنسيين اغتنام هذه الفرصة التاريخية، مؤكدة أن هذه النتيجة ستمكن من الدفاع عن الوطنية والدولة.

هذا ودعت مرشحة الجبهة الوطنية الفرنسيين إلى الانضمام إلى مشروع حزبها الذي سيأتي بالبديل لفرنسا

23 أبريل، 2017 - 23:20

حملة لـتمويل كنيسة الجزائر لـنشر المسيحية والـتبـشير

أطلق راهب ومبشر مسيحي فرنسي، حملة لجمع التبرعات لفائدة كنيسة الجزائر، لتنظيم مراسم وطقوس خاصة لرهبان تيبحيرين، الذين تمت تصفيتهم من طرف الجماعات الإرهابية سنة 1996.

وحسب ما تم نشره أمس من طرف الراهب والمبشر، توماس جيورجون، ذي الأصول الفرنسية المتواجد بروما الإيطالية، فإنه قام رفقة مجموعة من الرهبان والمبشرين بإطلاق حملة خاصة لجمع التبرعات والأموال لفائدة كنيسة الجزائر، التي وصفها بالكنيسة الفقيرة ماديا والغنية روحيا، من أجل تنظيم مراسم وطقوس خاصة لرهبان تيبحيرين، ومن أسماهم «شهداء الجزائر» الذين قتلوا خلال الفترة بين 1994 و1996 من طرف الجماعات الإرهابية.