24 مارس، 2017 - 18:17

تدمير 8 قنابل تقليدية بتبسة

دمرت مفرزة للجيش الجزائري، أمس الخميس، بتبسة، ثماني (08) قنابل تقليدية الصنع، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح البيان اليوم الجمعة انه:”في إطار مكافحة الإرهاب، دمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 23 مارس 2017 بتبسة/ن.ع.5، ثماني (08) قنابل تقليدية الصنع”.
وأضاف المصدر انه:”في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقف حراس الحدود وعناصر الدرك الوطني بكل من تلمسان والنعامة/ن.ع.2، ثلاثة (03) تجار مخدرات وحجزوا كمية من الكيف المعالج تقدر بـ (119) كيلوغرام”.
كما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي في كل من برج باجي مختار/ن.ع.6 وجانت/ن.ع.4، (06) مهربين وضبطت مركبتين (02) رباعيتي الدفع و(09) أجهزة كشف عن المعادن ومولدين (02) كهربائيين، فيما أحبط حراس الحدود بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف/ن.ع.5، محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ (12850) لتر،

24 مارس، 2017 - 17:20

توقيف شخص ينتحل هوية ضابط سامي بالجيش

تمكنت فرقة الأبحاث التابعة لكتيبة الدرك الوطني لبئر مراد رايس مؤخرا من توقيف شخص ينتحل هوية ضابط سامي بالجيش الوطني الشعبي وكذا حجز ألبسة ووثائق عسكرية وأجهزة إلكترونية,حسب بيان لذات المصالح .
وأوضح البيان أن فرقة الأبحاث التابعة لكتيبة الدرك الوطني لبئر مراد رايس تمكنت مؤخرا من الإيقاع بأحد الأشخاص إنتحل هوية ضابط سامي في صفوف الجيش الوطني الشعبي وبالنصب والإحتيال وإيهام ضحاياه بأنه إطار سامي في الدولة وبإمكانه التدخل لهم في قضاء حاجياتهم بالوساطة مقابل مبالغ مالية.
وأفاد المصدر أن العملية أسفرت عن حجز كمية معتبرة من الألبسة ووثائق عسكرية كانت بحوزته في منزله أثناء تفتيشه كما تم حجز سيارتين رباعية الدفع مزودة بمنبهات وأضواء الشرطة كان يستعملها المشتبه فيه في مختلف تنقلاته حتى لا يكون موضع شبهة وتم اتخاذ إجراءات الحجز القضائي بشأن هاتين المركبتين .
وأشار البيان أن العملية تمت بناءا على معلومات مؤكدة تحصل عليها عناصر فرقة الأبحاث ببئر مراد رايس مفادها وجود شخص منتحل صفة ضابط سامي ويتنقل بالزي الرسمي للجيش وبسيارات فاخرة حيث تم رصد تحركاته خطوة بخطوة إلى حين توقيفه .
وأبرز البيان أن المشتبه فيه تم تقديمه بتاريخ 19/03/2017 أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس وتم إيداعه الحبس المؤقت بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل بالحراش.

23 مارس، 2017 - 19:05

حرمان التلاميذ من “الوجبات الجاهزة” في المدارس

رفعت، معظم مديريات التربية للولايات، تقارير لوزارة التربية الوطنية، تشكو فيها عدم توفرها على الأغلفة المالية اللازمة التي يتم تخصيصها عادة لإطعام المترشحين لامتحان شهادة المرحلة الابتدائية “السانكيام”، الأمر الذي سيؤدي إلى حرمان التلاميذ من “الوجبات الجاهزة”، خاصة وأن تلك التقارير المرفوعة كان مصيرها “المزابل” دون علم وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط.

23 مارس، 2017 - 18:51

توقيف أكبر حملة تنظيف في الجزائر

أعلن القائمون على أكبر حملة لتنظيف الأحياء عن تجميد حملتهم مؤقتا، مخافة استغلالها من طرف الأحزاب في الدعاية الانتخابية، خاصة وأن الحملة عرفت نجاحا كبيرا وامتدت إلى المداشر والقرى والأحياء الشعبية.

23 مارس، 2017 - 18:32

تحقيق قضائي في قضية الملصقات الإشهارية “سمع صوتك”

اعلن وزير الداخلية نور الدين بدوي عن فتح تحقيق قضائي في قضية الملصقات الإشهارية للانتخابات التشريعية المقبلة.

وفند بدوي أن تكون الوكالة التي أعدت الملصقلت الاشهارية المعروفة بـ”سمع صوتك” تونسية كما نشرته بعض وسائل الإعلام، مؤكدا أنها محلية.

وكان نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي قد نشروا أن صورا للأشخاص الذين ظهروا على ملصقات حملة “سمع صوتك” وهي في مواقع أجنبية ومنها حتى إسرائيلية، حيث ثبت أنهم غير جزائريون، بل تم تغيير ألبستهم للتتناسب مع الزي الجزائري.

ويجهل إن كانت الوكالة التي قامت بإعداد الملصقات قد اشترت هذه الصور من مواقع متخصصة تبيعها للوكالات الإشهاريةن أم قامت بسرقتها مباشرة.

 

23 مارس، 2017 - 16:49

ولد عباس..”التشريعيات ورقة طريق لرئاسيات 2019″

أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس أن تشريعيات الرابع ماي المقبل ستكون بمثابة ورقة طريق للانتخابات الرئاسية لسنة 2019.

وقال ولد عباس خلال لقائه بمترشحي ولايات الغرب اليوم الخميس بعين تموشنت أن المجلس الشعبي الوطني الذي سينبثق عن التشؤيعيات المقبلة له أهمية بالغة وتاريخية لأنه مرتبط بـ2019، متهما بعض الأطراف بمحاولة التموقع على ظهر الافلان لتحقيق أهداف شخصية، مضيفا أنه أغلق الابواب على الانتهازيين.

كما جدد ولد عباس تحمله مسؤولية إعداد قوائم الحزب المترشح للتشريعيات المقبلة، مضيفا أنه عمل رفقة أعضاء المكتب الرئاسي والمحافطين في إختيار المترشحين،

كما استشار أعضاء مجلس الامة، معتبرا أنه يتفهم حالة الغضب لبعض المترشحين الذين لم يتم وضع أسمائهم في القوائم، لكنه أكد صعوبة إرضاء الجميع باعتبار أنه كان عليه اختيار 462 مترشح من ضمن 6294 .

وأضاف ولد عباس أن المقياس الأول التي اعتمد عليها في اختيار مترشحي “الأفلان” هو الولاء لرئيس الجمهورية وبرنامجه، ثم الولاء لجبهة التحرير الوطني ثانيا.

عاجل