12 يوليو، 2016 - 14:06

تراجع في نسبة نجاح البكالوريا

أوضحت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت خلال نزولها ضيفة على ركن ضيف التحرير للقناة الوطنية الثالثة،أن نسبة النجاح في الباكالوريا 2016 بلغت 49.79 بالمائة بالنسبة للمتمدرسين فيما بلغت نسبة النجاح بالنسبة للمترشحين الاحرار 33.7 بالمائة وأنه تم تسجيل أعلى نسبة نجاح في شعبة الرياضيات.

حيث قالت بن غبريت أنه من الآن وصاعدا سيتم مرافقة التلاميذ المقبلين على الامتحانات خاصة الباكالوريا من أجل أن يعتمدوا على أنفسهم وعدم الوقوع في فخ زعزعة استقرارهم ومغالطتهم لأنه حسبها كان هذا هو الهدف الأساسي.

ونفت الوزيرة حدوث اي تسرب لمواضيع الباكالوريا خلال الامتحان الجزئي ومن قال بعكس ذلك فما عليه سوى الاتيان بالدليل.

واعتبرت الوزيرة أن الاعتراف بالتسريبات وإعادة الامتحان عزّز أكثر مصداقية شهادة امتحان الباكالوريا وأكد قدرة الفاعلين على التجند في ظرف لم يتجاوز 15 يوما لاعادة هذا الامتحان الذي يتطلب جهدا كبيرا لاسيما من قبل التلاميذ.

12 يوليو، 2016 - 13:36

إلغاء ترخيص مصنع الإسمنت بوادي الطاقة في باتنة

أعطى الوزير الأول عبد المالك سلال، تعليمات بضرورة المحافظة على الطابع الفلاحي للمنطقة.

حيث قرّر سلال إلغاء رسميا ترخيص مصنع الإسمنت بوادي  الطاقة في باتنة.
وطلب الوزير، من السلطات المحلية بباتنة تجنب أي استثمار مخالف لطبيعة  المنطقة .

 

11 يوليو، 2016 - 19:57

نتائج امتحان شهادة البكالوريا 2016 غدا الثلاثاء

افادت  وزارة التربية الوطنية اليوم الاثنين انه سيتم الإعلان عن نتائج امتحان شهادة البكالوريا دورة 2016، غدا الثلاثاء على الساعة الثامنة مساءا.

 

وسيكون الإعلان عن النتائج على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات (http://bac.onec.dz) .

 

11 يوليو، 2016 - 16:57

البراءة لجعفر شلي مالك قناة الوطن

قضت محكمة تيبازة  الأثنين ببراءة رجل الأعمال ومالك قناة الوطن  جعفر شلي ، من تهمة ارتكاب جنحة التزوير واستعمال المزور في محرر عرفي.

وانطلقت ملابسات القضية عقب إبرام المتهم اتفاقية مع الضحية لبيع قطعتي أرض له فمنحه وثيقة وعد ببيعهما له بمبلغ 17 مليار سنتيم، وبعد وقوع خلاف بينهما حول تسديد المبلغ المتفق عليه، قرر الضحية مقاضاته في العقاري، حيث أودع المتهم وصلين بقيمة 150 مليون سنتيم، أثبتت الخبرة أنهما مزوران وقد أدين محاسب المتهم بالتزوير وأدين بعقوبةلحبس لستة أشهر غير نافذ، فيما برأت محكمة تيبازة مدير القناة من استعمال المزور لجهله الأمر.