26 يوليو، 2016 - 17:54

تراجع كبير على الرحلات التي تربط الجزائر بتركيا

صرح الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، محمد عبدو بودربالة، عن حجوزات بالجملة عرفها الأسطول الجوي باتجاه عدة دول مغاربية وأوروبية من طرف الجزائريين من أجل قضاء عطلة الصيف،

مقابل تسجيل تراجع كبير على الرحلات التي تربط الجزائر بتركيا.

وأكد المسؤول الأول على الشركة، أن الحركة الجوية للمؤسسة تعرف دخول وخروج سبعة عشر ألف مسافر يوميا، بينهم عشرة آلاف يغادرون التراب الوطني باتجاه عدة دول، على غرار تونس والمغرب وإسبانيا وفرنسا،

مؤكدا أن هذا الزحف يتم من مطار هواري بومدين الدولي، بدون احتساب باقي المطارات، وباحتساب كل طائرة بـ250 مقعد، فإن المؤسسة تخصّص أربعين طائرة لنقل هذا الكم من المسافرين.

ومقابل ذلك، كشف المتحدث عن تسجيل تراجع كبير من حيث الإقبال على الوجهة التركية إسطنبول من طرف الجزائريين، خاصة بعد الأحداث الأخيرة التي عرفها هذا البلد، أين حاول الجيش التركي الإطاحة بالرئيس طيب رغب أردوغان

26 يوليو، 2016 - 17:36

داعش يذبح كاهناً ويحتجز رهائن بكنيسة

تبنّى تنظيم داعش احتجاز رهائن في كنيسة قرب مدينة روان، وذبح التنظيم كاهناً كان بداخلها.

وأضافت الأنباء أن شخصين يحملان السلاح الأبيض احتجزا رهائن في كنيسة قرب روان في النورماندي.

وذكرت صحيفة لوبوان الفرنسية أن الكاهن الذي تم ذبحه يدعى جاك هامل، ويبلغ من العمر 86 عاما، وهو كاهن منذ 1958، وذكرت أيضا أن هناك مصابين، وهما أحد أفراد الرعية ورجل أمن.

وقالت الصحيفة إن الخاطفين دخلا من الباب الخلفي للكنيسة وقت الصلاة، وقتلتهما الشرطة عندما حاولا الخروج من الكنيسة ومعهما سكينان.

 

26 يوليو، 2016 - 17:25

إطلاق نار داخل مستشفى في برلين

صرحت الشرطة الألمانية بأن مسلحا انتحر عقب إطلاقه النار داخل مستشفى في العاصمة الألمانية برلين الثلاثاء، مما تسبب بمقتل طبيب.

وقالت الشرطة إن أعيرة نارية أطلقت في مستشفى جامعي في منطقة “شتيجليتس” جنوب غربي برلين في صباح الثلاثاء (الساعة 11:00 بتوقيت غرينتش.

وأضافت أن ليس هناك مؤشرات على ارتباط العمل بجماعات إرهابية.

ويأتي الهجوم بعد أقل من 48 ساعة على هجوم آخر قام به لاجئ سوري رفضت السلطات الألمانية منحه حق اللجوء، وتبين أنه على صلة بتنظيم داعش.

22 يوليو، 2016 - 21:30

انتحار أحد منفذي هجوم ميونيخ

قالت مصادر بالشرطة الألمانية، الجمعة، أن أحد منفذي الهجوم بمدينة ميونيخ (جنوبي البلاد) انتحر بالقرب من المركز التجاري الذي شهد إطلاق نار عشوائي، أسفر عن مقتل 6 أشخاص، على الأقل، وإصابة آخرين.

ونقلت وكالة (رويترز) عن مجلة “فوكوس” الألمانية أن أحد المسلحين الذين أطلقوا النار بصورة عشوائية في ميونيخ قد أطلق النار على رأسه.

وأكدت مصادر بالشرطة التي نقلت عنها المجلة الألمانية مقتل المسلح فيما تواصل السلطات الأمنية ملاحقة المسؤولين الآخرين عن إطلاق النار في المركز وحوله.

وكانت الشرطة الألمانية قالت إن مسلحين أطلقوا النار عشوائيا في المركز الأولمبي التجاري في ميونيخ، الجمعة، ما أدى لسقوط ستة قتلى، على الأقل، وجرح آخرين.

وبينما قالت الشرطة الألمانية إنه “لا مؤشرات، حتى الآن، على تورط متطرفين” في هجوم ميونيخ، نقلت وكالة (فرانس برس) عن مصادر بالشرطة أن عملية “إرهابية قائمة”، حيث تطارد الشرطة مطلقي النار الذين هاجموا المتسوقين.