13 مارس، 2017 - 21:55

ترشح شاب للتشريعيات يخلط اوراق الاحزاب بأدرار

بعد ترشح  شاب من مدينة برج باجي مختار ولاية ادرار و اجماع شباب المنطقة عليه بلغ الجزائر1 ان “مولاتي”  يلقى هذه الأيام حملة قذرة من قبل مناضلي الأحزاب المنافسة في المنطقة

الامر الذي دفع  بأبناء المنطقة للالتفاق حول الشاب “مولاتي” بمنطقة ادرار في كل اقاليمها الاربعة “تيدكلت” و”تنزروفت” و”توات وقوراية”..

الشاب الدي قدم ملفه للترشح في الايام الاخيرة شنت ضده العديد من الاقلام غير المهنية بايعاز من اصحاب النفود من متصديري القوائم الانتخابية الاخرى حملات ممنهجة للتشويه سمعته مما اثار حفيظة قبائل البدو الرحل  عامة وسكان برج باجي مخطار خاصة للمعرفتهم بشخص هذا الشاب الطموح.

وحسب مصادر مقربة فان دوافع الحملة كانت من باب خوف منافسيه في الاحزاب الموازية من استقطاب مناظليهم نحوه

وفي انتظار اعلان السلطات الرسمية عن نتائج القوائم بعد التحقيق فيها يوم الاربعاء القادم يبقى سكان المنطقة عامة وبرج باجي مخطار خاصة كاتمي الانفس في انتظار الخبر السار من اللجنة المسؤولة عن اعلان النتائج بولاية ادرار

علي غنامي

13 مارس، 2017 - 21:09

طفل ينتحر بسبب نتائج الفصل الدراسي في بلعباس

علمت “الجزائر1” من مصادر مقربة حادثة انتحار اهتز لها الشارع العباسي راح ضحيتها طفل في عمر الحادية عشر شنقا بدائرة بن باديس بولاية سيدي بلعباس ،

حيث تؤكد المصادر أن سبب الانتحار هو رسوبه في الامتحان مما جعل الضغط عليه يولد أفكار خاطئة ، ولقد وجد في الساعة السادسة من مساء اليوم مشنوق فوق أحد الجدران ، وقد ثم اكتشاف الجثة من قبل جيران الضحية الدين ابلغوا بدورهم والد الطفل

13 مارس، 2017 - 18:31

عمار سعيداني في زيارة جد سرية لولاية وهران

 علمت “الجزائر1” ان  الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني عمار سعيداني قصى اربع وعشرون ساعة في زيارة سرية لولاية وهران غرب البلاد نهاية هذا الأسبوع ،

زيارة سعيداني كانت في غاية السرية , حيث رفض التواصل مع عدد من مواليه بالحزب حتى لا تقلق قيادة الافلان بعد صدور قوائم التشريعات , و خوفا من ان تفتح ضده أبواب التأويلات في إمكانية  تدخله و دعمه بعض الاسماء في قائمة وهران التي تضمنت ابن شقيق وزير الطاقة الاسبق شكيب خليل.

مصادر الجزائر1 كشفت عن برنامج زيارته خلال الزيارة القصيرة والتي طاف بها عبر سيارة سوداء , التي جابت بعض الأحياء الراقية , والتي  يمتلك بها عمار سعيداني عقارات وشقق.

هذا وقد سبق لرئيس المجلس الشعبي الوطني الأسبق أن توجه البقاع المقدسة عبر مطار وهران الدولي.

 سعيد بودور

13 مارس، 2017 - 17:01

فلاق..”لو بقيت في الجزائر لكنت الآن ميتا”

الكوميدي المغترب محمد فلاق يصرح :

إنه قضى السنوات الأولى من هجرته إلى فرنسا يشعر بعقدة الذنب تجاه من تركهم في الجزائر، حيث عاد صاحب “السكاتشات” الجريئة في برنامج “الشاي والقهوة” على القناة الفرنسية الثانية “فرانس2” إلى مغادرته الجزائر في العشرية السوداء..

 

وأكد أنه لو لم يغادر الجزائر في 1995 لكان الآن في تعداد الموتى على يد الارهاب الاعمى ، خاصة أن سنوات 96 و97 و98 كانت الأكثر وحشية و رعبا و كانت البلاد في قلب العاصفة.

13 مارس، 2017 - 16:39

انتشال تمثال “رمسيس الثاني” العملاق بالقاهرة

انتشلت السلطات المختصة في مصر، الاثنين، تمثال رمسيس الثاني الذي تم اكتشافه مؤخرا في حي المطرية شرقي القاهرة، وسط اهتمام عالمي بالحدث.

وكانت وزارة الآثار المصرية أعلنت الخميس عن كشف أثري كبير، لتمثالين عمرهما يزيد على 3 آلاف عام، أحدهما للملك رمسيس الثاني والآخر لحفيده الملك سيتي الثاني، وكلاهما من الأسرة الـ 19 في مصر القديمة.

وتمثال رمسيس الثاني من حجر الكوارتزيت ويصل وزنه لسبعة أطنان فيرجح أنه للملك “رمسيس الثاني”، وتم استخراج جزء من تاج التمثال في وقت سابق فيما تم انتشال التمثال نفسه الاثنين.

وقالت وزارة الآثار في بيان، الخميس، إن “البعثة عثرت على الجزء العلوي من تمثال بالحجم الطبيعي للملك سيتي الثاني، مصنوع من الحجر الجيري بطول 80 سنتيمترا، يتميز بجودة الملامح والتفاصيل”.

وجاء الكشف الجديد بمحيط بقايا معبد الملك رمسيس الثاني الذي بناه في رحاب معابد الشمس بمدينة أون القديمة (عين شمس حاليا)، حيث تعمل البعثة الأثرية منذ عام 2005 بالمنطقة المكتظة بالسكان.

ويعتقد أن المعبد كان من أكبر المعابد بمصر القديمة، لكنه تعرض للتدمير خلال العصور اليونانية والرومانية، ونقلت العديد من المسلات والتماثيل التي كانت تزينه لأماكن أخرى، واستخدمت أحجاره في العصور الإسلامية في بناء القاهرة التاريخية.

13 مارس، 2017 - 16:28

مقتل شاب فلسطيني برصاص إسرائيلي بالقدس

قالت وسائل إعلام محلية إن شابا فلسطينيا لقي مصرعه الاثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة (باب الأسباط) بمدينة القدس المحتلة.

ونقلت وسائل الإعلام عن شهود عيان قولهم إن قوات الشرطة الإسرائيلية أطلقت النار على الشاب محمود مطر (25 عاما) بعد دقائق من الإفراج. وذكرت أن سلطات الاحتلال منعت رجال الإسعاف من الوصول إلى الشاب الفلسطيني كما داهمت منزل عائلته واعتقلت شقيقه.

من جهة آخرى اعتقل الجيش الإسرائيلي الاثنين ثلاثة فلسطينيين على الحدود الشرقية لقطاع غزة وقادهم إلى الجهات الأمنية الإسرائيلية للتحقيق معهم.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن الجيش الإسرائيلي القول في بيان إن قوات الجيش اعتقلت ثلاثة فلسطينيين غير مسلحين أثناء تسللهم من شرق قطاع غزة إلى المناطق الإسرائيلية.

وأضاف البيان أن المعتقلين قاصرون ولا تتجاوز أعمارهم الـ18 عاما.