18 أبريل، 2017 - 00:24

تركيا.. حالة طوارئ ومظاهرات بعد الاستفتاء المثير

قررت الحكومة التركية، الاثنين، تمديد حالة الطوارئ في البلاد لمدة 3 أشهر، في حين تظاهر نحو ألفي شخص مساء الاثنين في شوارع إسطنبول رفضا لنتيجة الاستفتاء على توسيع سلطات الرئيس رجب طيب أردوغان.

ويأتي تمديد حالة الطوارئ بعد استفتاء شعبي أجري في تركيا، يوم الأحد، أسفر عن تأييد توسيع صلاحيات الرئيس رجب طيب أردوغان، بنسبة 51.4 في المئة، وسط تشكيك من المعارضة والمراقبين الدوليين في نزاهة النتيجة.

وحسب فرانس برس، تظاهر نحو ألفي شخص في شوارع إسطنبول رفضا لنتيجة الاستفتاء على توسيع سلطات الرئيس رجب طيب أردوغان

هتف المتظاهرون “جنبا إلى جنب ضد الفاشية” وسلكوا شوارع منطقة كاديكوي على الضفة الآسيوية لإسطنبول وصولا إلى مقر المجلس الانتخابي الأعلى. وتزامنا، تجمع حشد آخر في حي بشيكتاش المعروف بمناهضته لأردوغان وتمسكه بالعلمانية على الضفة الأوروبية للمدينة.

18 أبريل، 2017 - 00:10

مقتل شيخ وإصابة 7 أشخاص خلال معركة في باتنة

اهتزت، الليلة ما قبل الماضية، مشتة أولاد عبد الله عين الحيمر 15 كلم جنوبي بريكة في ولاية باتنة، على وقع جريمة قتل راح ضحيتها شيخ يبلغ من العمر 61 عاما يدعى «ع.ل»، بعدما أصيب بطلق ناري صدر من بندقية صيد تقليدية الصنع يُعتقد أن يكون ابن شقيقه هو من وجّهه له.

هذا الأخير أصيب بجروح خطيرة رفقة 6 آخرين من بينهم امرأة، في معركة دامية نشبت بين أبناء العم، والتي شارك فيها العشرات واستُعملت فيها مختلف الأسلحة النارية والبيضاء.

17 أبريل، 2017 - 23:59

إيداع مرتكب جريمة حرق المصلين السجن

أمر قاضي التحقيق بمحكمة الشريعة ولاية تبسة بايداع مرتكب جريمة حرق المصلين أثناء أداء صلاة الجمعة الأسبوع الفارط.

وكان قد أقدم شخص زعم أنه مختل عقليا على رش المصلين أثناء تأدية صلاة الجمعة، بمادة البنزين واضرام النار فيهم داخل مسجد عمر بن الخطاب بلدية “بجن” بولاية تبسة، يوم الجمعة الماضي، مما تسبب في إصابة أكثر من 30 شخصا بحروق، من بينهم رئيس البلدية.

ويواجه أكثر من 10 مصابين خطر الموت بسبب تعقد حالتهم الصحية، في حين قام سكان بلدية “بجن” بمظاهرات واحتجاجات تنديدا بغياب السلطات.

17 أبريل، 2017 - 23:47

رانييري :تلقيت عرضا لتدريب المنتخب الجزائري

كشف الإيطالي كلاوديو رانييري، مدرب ليستر سيتي السابق، عن تلقيه عرضا لتدريب منتخب الجزائر عقب إقالته من تدريب الفريق الإنجليزي.

قائلا: “نعم، الجزائر قدّمت لي عرضا آخر، ربما رياض محرز وإسلام سليماني تحدثا مع مسؤوليهم.. لكنني أريد العمل في إنجلترا مجددا“.

17 أبريل، 2017 - 23:30

ولد عباس للأرندي [ من يحترمنا نحترمه ]

أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس أن مبادئ الأفلان ترتكز أساسا على “تسليم المشعل إلى الأجيال الصاعدة”.

أشار الأمين العام للأفلان أن حزبه “يحترم كل الأحزاب التي تحترمه” قائلا في هذا الشأن بأنه “من يمس أي قيادي ومناضل في الحزب سيجدني له بالمرصاد”.

وشدد نفس المتحدث على ضرورة أن “تكون الجزائر في أيدي أمنة” داعيا إلى “ضرورة الحفاظ على وحدة التراب الوطني ووحدة الشعب الجزائري .

17 أبريل، 2017 - 21:25

لحوم “الحمير” في شهر رمضان باسواق سكيكدة

علم موقع الجزائر1 ان عناصر الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني تمكنت بسكيكدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة من توقيف 3 أشخاص كانوا بصدد تسويق لحوم الحمير وسرقة المواشي من أبقار وأغنام حسب ما ورد بعد ظهر اليوم الاثنين في بيان للمجموعة الإقليمية لذات السلك الأمني.

واستنادا لذات المصدر فبناء على معلومات واردة إلى نفس الكتيبة مفادها وجود نشاط لمجموعة إجرامية مختصة في سرقة المواشي تجوب على متن مركبة بمشتة واد بيبي ببلدية عين الزويت في سكيكدة.

و حسب المعطيات الاولية فان لحم الحمير كان يخطط لتسويقها في شهر رمضان الكريم بالاسواق المحلية لولاية سكيكدة و البلديات المجاورة