17 يناير، 2017 - 12:59

تساقط الثلوج ظهيرة اليوم في العاصمة

ستكون مرتفعات العاصمة على موعد مع تساقط الثلوج ابتداء من ظهيرة اليوم الثلاثاء، بسبب تسرب هواء بارد على مستوى الغلاف الجوي بالوسط.

إن الأجواء المرتقبة لنهار اليوم ستكون باردة غائمة وممطرة على كافة الولايات الشمالية للوطن، مع تساقط للثلوج على المرتفعات التي يزيد علوها عن 600 متر، ودرجات حرارة لا تتعدى 12 درجة مئوية على هذه المناطق.

17 يناير، 2017 - 11:39

الجزائري حمزة بونوة يستعرض إبداعاته في الدوحة

يشارك حمزة بونوة الفنان التشكيلي الجزائري المعروف،في صالون الفن العربي المعاصر بالعاصمة القطرية الدوحة الذي تنطلق فعالياته اليوم الثلاثاء وفقا للصّحافة القطرية.

وسيحضر بونوة هذا المعرض الجماعي الّذي ينظمه رواق “المرخية” إلى غاية 11 مارس المقبل إلى جانب 10 فنانين من مختلف البلدان العربية على غرار البحريني جمال عبد الرحيم والسوري زاهد تاج الدين والمصري عمرو كفراوي والعراقي اسماعيل عزام.

ويعتبر حمزة بونوة واحدا من أشهر الفنانين التشكيليين المعاصرين حيث يتميز باستعماله للخط العربي الذي جرده من مضمونه ومعناه وطار به إلى فضاءات التجريد العالمية.

كما ينظر الفنان إلى الخط العربي من زاوية جمالية ودينية صوفية معتمدا في فلسفته الفنية على:«التمسك بالهوية العربية لتكون طريقه نحو العالمية، من خلال الاشتغال على الثقافة العربية من منظور معاصر”.

ولد بونوة بالعاصمة العام 1979 حيث درس في معهد الفنون الجميلة واستلهم أعماله من تراث الفن الإسلامي،

وعرض أعماله في كل من الكويت والبرازيل وكندا والأردن والبوسنة والبحرين وفرنسا وإنجلترا والإمارات العربية المتحدة.

 

 

 

17 يناير، 2017 - 11:18

الغاء الرحلات الجوية باتجاه البقاع المقدسة

ألغى مطار محمد بوضياف بقسنطينة اليوم الثلاثاء، رحلة جوية باتجاه البقاع المقدسة.

 

 قرار الإلغاء جاء بسبب الإضطراب الجوي الذي تشهده ولاية قسنطينة،

حيث تم تحويل المعتمرين إلى مطار رابح بيطاط بعنابة عبر الحافلات لنقلهم غلى البقاع المقدسة.

وأضاف مصدر من الجوية الجزائرية، أنه تم إلغاء معظم الرحلات الجوية من سطيف وقسنطينة وتحويل بعضها إلى عنابة.

17 يناير، 2017 - 10:53

الكشف عن شبكة دعارة تصور أفلاما إباحية يقودها موظف في الحرس الوطني

تمكنت الإدارة الفرعية للوقاية الاجتماعية بالقرجاني  من الكشف عن شبكة دعارة، متكونة من 5 أشخاص (3 نساء ورجلين)، تصور أفلاما إباحية في شقة بجهة باب الخضراء بتونس العاصمة ويقودها موظف في الحرس الوطني.

وبتفتيش الشقة، وقع حجز كمية من الأموال ومقاطع فيديو لأفلام جنسية وقع تصويرها في الشقة.
وتمّت إحالة الأشخاص الخمسة على أنظار المحكمة الابتدائية بتونس وإصدار بطاقات إيداع 5 بالسجن في حقهم، على خلفية تعاطي البغاء السري.

17 يناير، 2017 - 10:38

فيديو كليب “هواجيس” يسخر من حياة المرأة السعودية

تناول  فيديو كليب بعنوان “هواجيس” للمخرج السعودي ماجد العيسى  وضع المرأة  فى المملكة السعودية وسخر من وضعها وقد حقق الفيديو  مشاهدات كبيرة من وقت طرحه على اليوتيوب .

 

 

وتمكن الفيديو كليب، من لفت الأنظار إليه بسبب طريقة عرضه الفريدةوالمميزة  إذ حصد 2,809,315 مشاهدة على اليوتيوب حتى الآن.

وأراد المخرج أن يسلط الضوء على حق المرأة السعودية في الحياة، لافتا إلى أنّ الجيل الجديد من النساء يختلف عن السابق وأنّ بوادر التغيير أخذت تتجلى أكثر في المملكة.

وعرض المخرج بطريقة طريفة حق المرأة السعودية في التصرف بإرادتها وقيادة السيارة وغيرها من الحقوق، فيما أظهر الجانب السلبي للرجل السعودي الذي يحاول دائما بسط سيطرته ونفوذه عليها.

وأشاد بالفيديو ناشطون وناشطات سعوديات، من بينهن منال مسعود الشريف، وهي أول مستشارة أمن سعودية، حيث قالت إن المخرج ماجد العيسى تمكن من كسر الصورة النمطية للمرأة السعودية بطريقة مبتكرة.