13 يوليو، 2017 - 11:34

تسجيل اكثر من 30حريقا في بجاية

علم موقع الجزائر1 ان تم تسجيل اكثر من 30حريقا في بجاية  , حسب ماجاء في حصيلة للحماية المدنية

وقد سببت هذه الحرائق اتلاف اكثر من 100هكتار من الغابات والاحراش والاشجار المثمرة. حسب البيان.

يوسفي زهير

13 يوليو، 2017 - 00:36

النيران تقتل 3 جنود و تحاصر 13 آخرين في بوقرة

 كشف مصدر عسكري لـ”الجزائر 1″ منذ قليل أنه قد تم تسجيل وفاة 3 جنود بالجيش الشعبلي الوطني،اليوم،في أعالي جبل “يما حليمة” بمدينة بوقرة بولاية البليدة،فيما تم إصابة حوالي 13 جنديًا بإختناقات وحروق متفاوتة الخطورة

 و قد تم نقلهم على جناح السرعة على متن مروحية عسكرية إلى أقرب مستشفى بالمنطقة. و بحسب ذات المصدر فإن الجنود الثلاث الذين لقوا حتفهم تتراوح أعمارهم ما بين 22 و 35 سنةأحدهم ينحدر من ولاية قالمة و إسمه “هشام.ك” مضى شهر فقط على حفل خطوبته-هو صاحب الصورة المرفقة- و الإثنين الأخرين ينحدران من ولاية معسكر،كان قد سقط واحد منهم من منحدر صخري بسبب محاصرة النار له من كل الحهات الأمر الذي تسبب في  إختناقه و فقدانه السيطرة على نفسه و توازنه فخر ساقطًا،أما الجنديين الإثنيين فقد توفيا إختناقًا بسبب الدخان الكثيف.

وإستنادًا إلى نفس المصدر فقد وقعت هذه الحوادث المأساوية التي راح ضحية لها جنود بالجيش الجزائري عند قيام مجموعة من الجنود بتمشيط أحد الاماكن المشبوهة في ذلك الجبل للتأكد من خلوه من العبوات الناسفة أو أي مخبئ ارضي للإرهابيين.

لكن تزامنت عملية التمشيط هذه التي شرعت فيها مفرزة للجيش الجزائري بمرتفعات بوقرة بولاية البليدة مع إندلاع سلسلة حرائق مهولة نتيجة الحرارة الشديدة ، حيث حاصرت جنود الجيش الجزائري النيران المشتعلة من كل جانب وتعرضوا للاختناق والحرق بسبب كثافة النار والدخان.و حتى الساعة لم يتم صدور أي بيان بهذا الحادث من وزارة الدفاع الوطني

لـؤي مـوسى

 

12 يوليو، 2017 - 21:38

بجاية تحاصرها النيران

علم موقع الجزائر1 في هذه اللحظة انه نشب حريق مهول في جبل اباريسن. بدائرة القصر ولاية بجاية.

المعلومات بالنسبة للحريق غير متوفرة اللحظة. لاكن حسب بعض المصادر. فهو جد ضخم.

كما ندلع حريق كبير ا قبل حوالي ساعتين  في منطقة تغرين ببلدية اوزلاغن ولاية بجاية, وهو يهدد عدة منازل.

 

يوسفي زهير

12 يوليو، 2017 - 21:05

حملة للقضاء علي الخيم الغير مرخصة ببجاية

تنفيذا لتعليمات الحكومات القاضية بمجانية الدخول الي الشواطئ. اطلق والي ولاية بجاية محمد امين حطاب .حملة للقضاء علي الخيم التي نصبها اصحابها في مختلف الشواطئ.

وفي هذا الصدد تم امس 11جويلية2017. اطلاق هذه الحملة بداية من شاطئ تيشي حيث تم ازالة اكثر من 50خيمة تم نصبها بطريقة غير شرعية .وهذا بالتعاون مع مصالح الامن. حسب ما جاء في بيان لخلية الاعلام للولاية. وتم كذالك في الوقت عينه ازالة 10اماكن لتوقف السيارات. وستستمر هذه العملية لتشمل جميع الشواطئ المسموحة للسباحة ،والمقدرة هذا العام ب33شاطئ. حسب البيان.

يوسفي زهير .

12 يوليو، 2017 - 20:56

حريق مهول يهدد عشرات المنازل بجبال بجاية

علم موقع الجزائر1 ان حريق كبير اندلع قبل حوالي ساعتين  في منطقة تغرين ببلدية اوزلاغن ولاية بجاية, وهو يهدد عدة منازل.

كما يفيد مصدر المعلومة ان الحريق جد ضخم , لامر الدي منع مصالح الحماية المدنية من الدخل و التي وجدت صعوبة للوصول الي المنطقة. بسبب التضاريس الوعرة . لذا تم اطلاق نداء الي كل من يستطع تقديم المساعدة من السكان.

يوسفي زهير بجاية

12 يوليو، 2017 - 20:34

كارثة بسبب ارتفاع الحرارة في تيزي وزو

خلّف امس حريق مهول شب أمس بغابات دراع الميزان و معاتقة و بني دوالة بني زمننزار و تيزي راشد في تيزي وزو إتلاف 2000 هكتار من أشجار الصنوبر و البلوط و الأحراش وغيرها و لم تتمكن الحماية المدينة و محافظة الغابات من السيطرة على ألسنة لهيب النيران على مدار يوم أمس ,

ما جعلها تستعين بالمواطنين و تُوجه نداء لهم عبر مكبرات المساجد و الشوارع و الأحياء لتقديم يد المساعدة ليهب المئات من الشباب بإمكانياتهم الخاصة و بوسائلهم لإخماد الحريق الذي أتى على الأخضر و اليابس في السلسلة الجبلية المحاذية لغابة امجوظ المصنفة كموقع استراتيجي و متنفس الولاية للعائلات و الرياضيين ,

وإن لم تعرف أسباب هذا الحريق الذي خلف موجة كبيرة من التذمر و الاستياء نتيجة التدخل المتأخر لفرقة الحماية المدنية وقلة الإمكانيات المرصودة لتطويقه وتخوف السكان من زحف النيران نحو المحاصيل الزراعية و أشجار الزيتون كما ضاعف الحريق من موجة الحر و حسب محافظة الغابات بان الأسباب الحقيقية وراء هذا الحريق المفاجئ تعود إلى ارتفاع درجات الحرارة أو العامل البشري.

امسوان –ل