3 نوفمبر، 2018 - 14:44

تسجيل 36 حالة اختناق بالغاز

توفي أربعة أشخاص وجرح 21 آخرون في حوادث مرور سجلت خلال الـ 72 ساعة الأخيرة عبر مناطق متفرقة من الوطن. حسب حصيلة

وأفادت اليوم السبت مصالح الحماية المدنية، أن أثقل حصيلة سجلت بولاية سطيف حيث توفي شخص وأصيب ثلاثة آخرون بجروح متفاوتة إثر اصطدام بين سيارتين على مستوى الطريق الولائي رقم 118 ببلدية الولجة.
وعلى صعيد آخر، سجلت مصالح الحماية المدنية، خلال نفس الفترة، 36 حالة اختناق بغاز أحادي الكربون المنبعث من وسائل التدفئة ومسخنات الحمام بكل من غليزان، البيض، المدية، قسنطينة، البويرة وسيدي بلعباس، حيث تم التكفل بالضحايا في عين المكان ثم تحويلهم في حالة مستقرة إلى مختلف المؤسسات الاستشفائية. كما نفذت ذات المصالح عدة تدخلات في مختلف مجالات أنشطة الحماية المدنية، سواء المتعلقة بالحوادث المنزلية، الإجلاء الصحي، إخماد الحرائق والأجهزة الأمنية.

3 نوفمبر، 2018 - 14:34

توقيف 7 مهربين

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبيي أمس الجمعة، من توقيف 7 مهربين مع حجز 3 سيارات رباعية الدفع ومواد مختلفة خلال عمليات متفرقة بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام. 
وأوضح اليوم السبت بيان لوزارة الدفاع الوطني أنه “في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي يوم 02 نوفمبر 2018، خلال عمليات متفرقة بتمنراست وبرج 
باجي مختار وعين قزام ، سبعة (07) مهربين وحجزت ثلاث (03) سيارات رباعية الدفع، ثلاث (03) دراجات نارية، أربعة (04) مولدات كهربائية، ثمانية (08) أجهزة كشف للمعادن، ثلاث (03) مطارق ضاغـطة وآلة (01) لتكسير الحجارة”. كما أوقف عناصر الدرك الوطني بأدرار وبسكرة “مهربين (02) وحجزوا شاحنتين (02)، تسعة (09) أطنان من المواد الغذائية وأكثر من 190 قنطارا من القمح الموجه للتهريب”.
وفي نفس السياق تمكنت مفارز أخرى للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني ببسكرة وتبسة وأم البواقي من “توقيف أربعة (04) أشخاص بحوزتهم أربع (04) بنادق للصيد بصفة غير شرعية وحجزوا سيارتين (02) وكمية من الذخيرة”، في حين حجز عناصر حراس الحدود بتلمسان “(24) كلغ من الكيف المعالج”.
من جهة أخرى أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي “13 مهاجرا بطريقة غير شرعية بكل من تمنراست وعين قزام”.

3 نوفمبر، 2018 - 13:32

حجز 37 كلغ من الكيف المعالج بتلمسان

تمكن  عناصر أمن دائرة مغنية بأمن ولاية تلمسان، من حجز 37 كلغ و 600 غ من الكيف المعالج وتوقيف شخص حسب بيان لذات المصالح.

قام بالعملية بها عناصر الشرطة القضائية لأمن دائرة مغنية بعد ورود معلومات مفادها وجود شخص يحوز على كمية من المخدرات داخل منزله بأحد أحياء .

قام عناصر  الشرطة بتفتيش مسكن الموقوف حيث تم العثور على الكمية المذكورة من الكيف المعالج مع حجز كذلك مبلغا ماليا يقدر ب 53 ألف دج يعتبر من عائدات ترويج المخدرات وكذا دراجة نارية.

تم توقيف هذا الشخص ليتم تقديمه لاحقا أمام الجهات القضائية المختصة فيما بقى التحقيق مفتوحا في هذه القضية.

3 نوفمبر، 2018 - 12:56

علي حداد يدشن مندوبية الأفسيو بوهران

دشن صبيحة اليوم السبت، رئيس منتدى رؤساء المؤسسات، علي حداد، مندوبية المنتدى بولاية وهران.

وحسب ما أورده المنتدى على صفحته الرسمية “الفايسبوك”، أشرف حداد، رفقة والي وهران، مولود شريفي، على تدشين مندوبية الأفسيو بوهران.

وكان من ضمن الحضور، رئيس مندوبية المنتدى لوهران، بن أحمد الجيلالي، وأعضاء المنتدى بالولاية والمنتخبين المحليين والوطنيين.

3 نوفمبر، 2018 - 12:41

ترامب يمدح زوجته ميلانيا

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زوجته ميلانيا بالسيدة الرائعة ، وقال :”ليس من السهل أن تكون زوجة رجل مثلي  وفي منصب السيدة الأولى”.

وخلال لقاء مع مؤيديه من الحزب الجمهوري  في ولاية فرجينيا العربية، قال ترامب”ميلانيا سيدة رائعة رائعة وا، كنتم تعتقود أنه من السهل أن تكون بمنصب السيدة الأولى وأن تكون زوجتي ،فأنا أخبركم إنه ليس بالأمر السهل”.
تصريحات ترامب تداولاتها وسائل الإعلام الأمريكية، خلال تنشيطه لحملة تجديد الإنتخابات النصفية للكونغرس الأمريكي.

وذكر متحدث بإسم البيت الأبيض أن  ترامب والسيدة الأولى، قد أدليا بصوتيها قبل بضعة أسابيع.

وستجريإنتخابات التجديد النصفي للكونغرش الأمريكي يوم 6 نوفمبرالجاري،اين سيتم غنتخاب مجلس النواب 435 عضوا وحوالي ثلث أعضاء مجلس الشيوخ.

3 نوفمبر، 2018 - 11:47

نشرية خاصة تحدر من تساقط امطار غزيرة

حذرت نشرية خاصة للأرصاد الجوية، من تساقط أمطار على الولايات الشرقية للوطن.

وذكرت نشرية خاصة، اليوم السبت، أن كل من الولايات، تيزي وزو، بويرة، بجاية، جيجل، ميلة، برج بوعريريج، وسطيف ستشهد أمطار لا تتعدى 20 ملم.

وتصلح مدة النشرية، من نهار اليوم السبت، إلى غاية الساعة التاسعة ليلا.

في حين، تشهد كل من الولايات سكيكدة، عنابة، الطارف، قسنطينة، قالمة، وسوق اهراس، تساقط الأمطار من الساعة الثالثة بعد الزوال، إلى غاية السادسة من صبيحة الغد.

وستتعدى كمية الأمطار المرتقبة بهذه الولايات الـ 30 ملم محليا.

عاجل