7 مايو، 2017 - 17:36

تسعة أحزاب سياسية تتهم “الافلان” بالتزوير

 اتهم متصدرو تسعة أحزاب سياسية بوهران، حزب بجهة التحرير الوطني بتزوير وتصخيم محاضر الفرز لصالحه والمقدرة ب 140 ألف صوت،

فقد وقع على محضر الشكوى الدي استلم موقع الجزائر1 نسخة منه، و المتضمن كل من حزب “الارندي” و”حمس” و “تاج” وحزب العامل وحزب جبهة الوطنية الجزائرية وحزب النصر الوطني وحزب التجديد الجزائري وممثلوهم،

البيان جاء حسب موقعيه بحجة الحصول على الأدلة الثبوتية التي تؤكد وجود تلاعبات وتصخيم في الأصوات المحصل عليها من طرف “الافلان” بين محاضر فرز مكاتب التصويت وبين محاضر تركيز نتائج الأصوات المسلمة من طرف اللجنة الولائية.

هذا وقد كشفت النتائج الأولية عن منح “الافلان” 15 مقعد مقابل 3 مقاعد ل”الارندي”، في انتظار فصل المجلس الدستوري في صحة الطعون المودعة.

سعيد بودور

 

7 مايو، 2017 - 12:57

شباب البرلمان .. نأمل أن نكون بوابة خير للجميع

من مفاجئات هذه الانتخابات التشريعية،وهو دخول  بعض الشباب  إلى البرلمان ، ليحققوا توازن أخر في معدل أعمار نواب البرلمان الذي بعد أن كان من 40 سنة إلى 70 ، أصبح الآن من 25 سنة إلى 78 سنة .

هؤلاء هم النواب الشباب في البرلمان الجديد…
أيوب شرايطية: 26 سنة من سطيف صاحب شهادة عليا في الطيران..
الدكتورة أسماء مرواني: 25 سنة من ام البواقي..
فتحي خويل: 26 سنة من الجلفة، مهندس ..
جبيب مولاي تهامي البيض 27 سنة ،جامعي..

7 مايو، 2017 - 10:49

34 جريحا في حادث مرور بولاية غرداية

أصيب 34 شخصا  بجروح متفاوتة  الخطورة في حادث مرور وقع ليلة السبت إلى الأحد على بعد 110 كم  جنوب-غرب  المنيعة (ولاية غرداية)  حسبما علم من مصالح الحماية المدنية .

ووقع الحادث على مستوى الطريق الوطني رقم 51 الرابط بين ولايتي غرداية وأدرار، إثر اصطدام حافلة لنقل المسافرين تشغل الخط الرابط بين مدينة أدرار ومدينة بسكرة كانت تقل 53 شخصا بجمل كان يقوم بقطع الطريق.

وتم نقل المصابين على متن سيارات الإسعاف التابعة للحماية المدنية، إلى مصلحة الإستعجالات لمستشفى محمد شعباتي بالمنيعة.

7 مايو، 2017 - 03:05

تعرف على رئيس المجلس الشعبي الوطني ”الجديد”

علم موقع الجزائر1 ، من مصادر خاصة داخل الحزب العتيد ، أن أعضاء المكتب السياسي اقترحوا اسم الوزيرة السابقة ، والفائزة بمقعد في البرلمان  من ولاية البليدة السيدة ”غنية إداليا ” كرئيسة للمجلس الشعبي الوطني في مكان السيد ” لعربي ولد خليفة ” الذي من  الممكن  يبقى عضو لجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني .

وتبقى مجرد معلومات أولية تحصلت عليها هيئة التحرير لموقع الجزائر1 ، في انتظار ما تحمله الساحة السياسية في الأيام المقبلة.

7 مايو، 2017 - 02:13

فرنسا.. “فضيحة التسريبات” تمزق “إيمانويل ماكرون”

حذرت لجنة الانتخابات السبت من أن إعادة نشر المعلومات التي جرى الحصول عليها عبر عملية الاختراق الإلكتروني قد تمثل تهمة جنائية.

وقالت حملة ماكرون إن رسائل إلكترونية ووثائق ومعلومات بخصوص تمويلها كانت هدفا لتسلل إلكتروني “ضخم” قبل نهاية الحملات الانتخابية يوم الجمعة ودخول فرنسا مرحلة الصمت الانتخابي الذي يمنع الساسة من التعليق على التسريبات. حسب رويترز.

وظهرت البيانات المسربة في الوقت الذي تتوقع فيه استطلاعات الرأي أن ماكرون يتجه لتحقيق فوز مريح على زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان في انتخابات يوم الأحد إذ تظهر أحدث الاستطلاعات اتساع تقدمه إلى نحو 62 في المئة مقابل 38 في المئة.