20 أبريل، 2017 - 16:30

تسهيلات جديدة لصالح المدعوين لأداء الخدمة الوطنية

قرّت وزارة الدفاع الوطني، إجراءات جديدة لصالح المدعوين والمعنيين بأداء الخدمة الوطنية، حيث سيستفيد أولئك الذين هم مقدمون على مسابقات توظيف أو دورات تكوين، من إرجاء لمدة 6 أشهر كاملة قابلة للتمديد لنفس الفترة في حالات قاهرة. وهذا حسب التصريحات التي أدلى بها مدير الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع اللواء محمد الصالح بن بيشة ، للاذاعة الوطنية.

وأثبتت وزارة الدفاع من خلال مجموع الإجراءات و التدابير المتخذة مؤخرا انها تسعى جاهدة على أن لا تكون الخدمة الوطنية عائقا أمام الشباب الطموح، فبالإضافة الى تقنين حق رجوع الشاب الى المنصب الذي كان يشغله قبل الالتحاق بصفوف الجيش و احتساب فترات الخدمة الوطنية في التوظيف والترقية والتقاعد يتم كذلك دراسة إمكانية ادماج الشباب حسب تكوينهم و رغباتهم اثناء اداء الخدمة.

20 أبريل، 2017 - 16:11

6 جرحى في حادث مرور بالعاصمة

خلف حادث مرور وقع صبيحة اليوم الخميس على مستوى الطريق الدار البيضاء نحو العاصمة قرب محطة المسافرين الخروبة إصابة 6 أشخاص بجروح متفاوتة حسبما أفاد به المكلف بالإعلام لدى  الحماية المدنية لولاية الجزائر .
وأوضح الملازم أول كمال صادق لوكالة الانباء الجزائرية، بأن الحادث الذي خلف 6 جرحى وقع في حدود الساعة 8 سا و51 دقيقة على مستوى الطريق الدار البيضاء باتجاه العاصمة بالقرب من محطة المسافرين الخروبة وذلك إثر اصطدام عنيف بين حافلتين لنقل المسافرين يشتغلان على خط الدار البيضاء – تافورة .
و حسب نفس المصدر فقد تم نقل الجرحى وعددهم 6 منهم 3 نساء من طرف أعوان الحماية المدنية نحو مستشفى مصطفى باشا الجامعي لتلقي الإسعافات وحالتهم مستقرة.

20 أبريل، 2017 - 15:56

الجوية الجزائرية توقف 6 موظفين ببشار

سلّم موظف خاص أوفدته المديرية الجهوية للغرب الجزائري التابعة للخطوط الجوية الجزائرية 6 موظفين من بينهم 5 نقابيين من مندوبية بشار بقرارات توقيف في خطوة غير مسبوقة ولم تسجل من قبل.
حيث أن النقابيين الخمسة الموقوفين عن العمل منضوون تحت لواء نقابة الاتحاد العام للعمال الجزائريين، لم يستوعبوا هذا القرار الصادم والذي جاء على خلفية نزاع في التمثيل النقابي وهو النزاع الذي تعاني منه عدد كبير من المديريات العمومية والمؤسسات الاقتصادية بولاية بشار بسبب الصراع الكبير بين الاتحاد الولائي والاتحاد المحلي لنقابة الاتحاد العام للعمال الجزائريين.

 

20 أبريل، 2017 - 15:31

هبوب رياح قوية في صحراء الجزائر

أفاد الديوان الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، عن هبوب رياح قوية مصحوبة بغبار الرمل، على وسط وشمال الصحراء والواحات بداية من ظهيرة اليوم.

وأوضحت الارصاد الجوية في نشرية خاصة، نشرت في الموقع الرسمي للارصاد، “أن رياح قوية مصحوبة بالرمال ستمس كل من ولاية الوادي، ورقلة، غرداية، شمال أدرار.

وأضاف المصدر ان النشرية صالحة ابتداء من 18:00 مساءا إلى غاية بعد غد السبت في حدود الساعة 09:00 صباحا. وسيتجاوز متوسط سرعة الرياح 60 كم / سا.

20 أبريل، 2017 - 14:22

جمال ولد عباس : ارتديت جوارب وردية اللون احتراما للنساء

في تجمع شعبي له بحضور وزير الفلاحة السابق ومتصدر قائمة العاصمة لجبهة التحرير السيد فروخي صرح جمال ولد عباس قائلا :

”عندما أخبروني أنني سأحضر مهرجان نسوي ، حضرت بكل سرور لأني أملك علاقات كبيرة  قوية مع النساء مند سنين طويلة، فأحضرت ربطة عنق  و جوارب وريدية اللون احتراما للنساء ”