18 يوليو، 2018 - 12:23

تسوية وضعية المعنيين بالخدمة الوطنية..

علنت وزارة الدفاع الوطني بأن تسويّة الوضعية تجاه الخدمة الوطنية، المتعلقة بالمواطنين البالغين ثلاثين سنة فما فوق إلى غاية 31 ديسمبر 2014.

أي المولودين سنة 1984 وما قبل، المقررة من طرف السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني, لاتزال متواصلة وتجري في ظروف جيّدة.

وفي ذات السياق ومنذ بداية هذه العملية و إلى غاية 30 جوان 2018، ارتفع عدد المواطنين الذين استفادوا من الإجراءات الرئاسية.إلى و622 مواطنا، و245 مواطنا، من بينهم 3.633مقيما بالخارج.

وفي ذات الإطار ، تم تسوية وضعية 833.453 متأخرا من الدفعات قبل سنة 2014, من جهة أخرى، تنهي وزارة الدفاع الوطني إلى علم المواطنين بأن مراكز الخدمة الوطنية، عبر كامل التراب الوطني ,  تواصل استقبال الأشخاص المعنيين للتكفل بهم، بالسرعة المطلوبة، وهذا بصرف النظر عن جداول المرور المحددة مسبقا.

ف.سمير

 

18 يوليو، 2018 - 11:36

بالفيديو..بدوي يؤكد ما إنفرد بكشفه موقع “الجزائر1”

أوفد وزير الداخلية و الجماعات المحلية نور الدين بدوي لجنة تحقيق وزارية مشتركة-بين وزارتي الداخلية و السكن- إلى ولاية بشار برئاسة الأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية للوقوف على مشاكل تزويد الولاية بالمياه الصالحة للشرب، ومشاريع السكن التي كانت محل احتجاجات عارمة من طرف البشاريين.

وأكد الأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية صلاح الدين دحمون أن اللجنة ستقف على مدى تقدم البرامج وتقييمها، وتقديم تقرير مفصل حول هذه البرامج على مستوى ولاية بشار الى وزير الداخلية نور الدين بدوي، إلى جانب الاطلاع على النقائص التي تشهدها الولاية من مرافق.

و كانت اللجنة قد إلتقت بممثلين عن المجتمع المدني الذين قدموا مختلف الشكاوى التي كانت سببًا في احتجاجات عارمة شهدتها ولاية بشار خلال الأيام القليلة الماضية، والتي أرغمت وزير الداخلية على التدخل عن طريق ايفاد لجنة التحقيق الوزارية هذه.

هذا و الجدير بالذكر أن موقع “الجزائر1″ كان السبّاق كعادته في الكشف بشكل حصري عن إيفاد وزارتي الداخلية و السكن لجنتي تحقيق إلى ولاية بشار على خلفية الإحتجاجات التي شهدتها بالتزامن مع الذكرى الـــ56 لعيد الإستقلال في مقال معنون بـــ”احداث “بيداندو” بـ بشار تحرك لجان تحقيق وزارية” تم نشره بتاريخ 6 جويلية الجاري.

عمّار قـردود

18 يوليو، 2018 - 10:33

منصب الرئيس خط احمر…

أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، ، خلال ندوة صحفية عقدها بمقر الحزب، على هامش لقاء جمعه بمنتخبي الأفلان بالجزائر العاصمة، أن عبد العزيز بوتفليقة هو المرشح الوحيد لحزب جبهة التحرير الوطني،

وحذّر مناضلي الحزب وقياداته من الترشح للرئاسيات المقبلة، مشيرًا إلى أنه بإمكان قيادات الافلان أن يصبحوا وزراء وأن يطمحوا في كل الوظائف إذا أتيحت لهم الفرصة، لكن ممنوع عليهم الترشح للرئاسيات في وجه رئيس الحزب عبد العزيز بوتفليقة”، قائلاً: “انسوا الرئاسة

عمّـار قــردود

17 يوليو، 2018 - 22:09

قضية مير بلعباس تعود من جديد…

بلغ موقع “الجزائر1” ان التحقيقات في قضية فضيحة مير راس الماء بولاية سيدي بلعباس كشفت عن  تورط 5 اشخاص في نشر الفضيحة الجنسية لرئيس التي اثارت حملة إستهجان واسعة في مواقع التواصل الإجتماعي و إحتجاجات بذات البلدية.

و أودع قاضي التحقيق 5 أشخاص الحبس الاحتياطي بعدما اكدت التحقيقات الامنية أنهم نشروا الفيديو الجنسي الفاضح لرئيس بلدية راس الماء في سيدي بلعباس حيث صدرت اوامر الايداع في حق عضو المجلس البلدي  “ق.ح” الذي ينتمي لنفس التشكيلة السياسية لرئيس البلدية المطرود من “الأرندي” بامر من امين عام الحزب احمد اويحى ،  الى جانب رئيس فوج كشفي “ع.ع”، ومسير مقهى انترنيت “ن.ن”.

وساهم شخصان آخران، كشفتهما التحقيقات، في التشهير برئيس بلدية راس الماء بنشر الفيديو الذي يعود الى سنة 2013  على نطاق واسع على صفحات فايسبوك.

17 يوليو، 2018 - 17:06

انهاء مهام مدير المخابرات..

بلغ موقع “الجزائر1” من مصدر متطابقة أن المدير العام للأمن الوطني، العقيد مصطفى لهبيري، أنهى مهام مدير الاستعلامات أو ما يسمى بمخابرات الشرطة بالمديرية العامة للأمن الوطني، مراقب الشرطة جيلالي بودالية.

وبحسب ذات المصدر فإنه جرى تعيين سليمان بن يطو، في المنصب مديرا للاستعلامات,وسبق لسليمان بن يطو ان شغل مناصب رفيعة في الشرطة، آخرها منصب رئيس المصلحة الولائية للاستعلامات بأمن ولاية الجزائر و رئيس المصلحة الجهوية للاستعلامات بمنطقة الوسط بالبليدة.

س.مصطفى

17 يوليو، 2018 - 16:18

اربح سيارة و” Galaxy J7 ” في مسابقة ﻟ Ooredoo

مع لعبة “Quiz Ooredoo” اختبروا معارفكم واربحوا سيارة  KIA Picanto كل أسبوع وهاتف Samsung Galaxy J7 كل يوم

تستقبل Ooredoo، المبتكر التكنولوجي، فصل الصيف في أجواء تنافسية وتُطلق خدمتها الجديدة “Quiz Ooredoo”، وهي لعبة “سؤال وجواب” موجهة حصريا لزبائنها، تسمح لهم بالفوز بجوائز قيّمة، منها سيارات وأحدث الهواتف الذكية.

خدمة “Quiz Ooredoo ” المُطورة بالشراكة مع Numbase ، الشركة المختصّة في التزويد بالمحتويات، متوفرة باللغتين العربية و الفرنسية و تمنح لزبائن Ooredoo فرصة اختبار معارفهم و ثقافتهم العامة بـ 25 دج لليوم فقط     لـ 30 سؤال في اليوم, يفوز المشتركون الذين تحصلوا على أكبر عدد من النقاط بهاتف Samsung Galaxy J7 كل يوم وسيارة KIA Picanto كل أسبوع.

للمشاركة في مسابقة “Quiz Ooredoo”، ما على الزبون إلا إرسال كلمة QUIZ عن طريق رسالة SMS أو أي رسالة عبر الرقم 5005. كما يُمكن الولوج لخدمة “Quiz Ooredoo” لاحقا عبر التطبيق « My Ooredoo». مع هذه الخدمة الجديدة، تُثري Ooredoo التجربة النقالة لزبائنها من خلال منحهم أوقات ترفيهية وتثقيفية خلال موسم الصيف.

 

دائرة العلاقات العامة والإعلام

Ooredoo