17 مايو، 2017 - 15:14

تشكيلة “الحكومة الفرنسية” الجديدة

أعلن قصر الايليزيه عن تشكيلة الحكومة الفرنسية المتمخضة عن الرئاسيات الأخيرة, وأظهرت التشكيلة توازنا بين كل أطياف الحياة السياسية الفرنسية، فتم تعيين شخصيات من اليسار واليمين والوسط،

ومن بين الوجوه المعروف نيكولا هولو الناشط الايكولوجي والمقدم السابق للحصة المشهورة “أوشوايا” الذيي عين في منصب وزير مكلف بالتحول الايكولوجي.

فيما عادت حقيقة الداخلية لجون ايف لودريان، الذي كان يشغل منصب وزير الدفاع خلال عهدة الرئيس هولاند، فيما عاد منصب وزارة الدفاع التي أصبحت تسمى الآن وزارة القوات المسلحة، لامرأة ويتعلق الأمر بسيلفي غولار، وهي المرة الثانية في تاريخ فرنسا التي تشغل فيها امرأة هذا المنصب.

للاشارة فانه تم تعيين ادوارد فيليب أول أمس في منصب وزير أول.

17 مايو، 2017 - 15:00

وزير الطاقة في موسكو غدا الخميس

أعلنت وزارة الطاقة الجزائرية في بيان إن وزير الطاقة نور الدين بوطرفة سيلتقي مع نظيره الروسي ألكسندر نوفاك في موسكو غدا الخميس.

 

كانت روسيا والسعودية اتفقتا في وقت سابق هذا الأسبوع على ضرورة تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط لمدة تسعة أشهر أخرى حتى مارس 2018.

 

ومن المقرر أن يجتمع أعضاء المنظمة في فيينا في 25 ماي.

17 مايو، 2017 - 14:39

ضابطا شرطة يقتلان امرأة في واشنطن

أفادت السلطات الأميركية، الثلاثاء، بوفاة سيدة، بعد أن قام ضابطين بإطلاق النار عليها في الجزء الجنوبي الغربي لواشنطن.

وذكر قائد شرطة العاصمة بيتر نوشام في مؤتمر صحفي إن الشرطة تلقت اتصالا للإبلاغ عن حادث سيارة بالقرب من مركز ترفيه.

ونقلت أسوشيتد برس عن نوشام: “بعد دقائق، تلقت الشرطة تقارير عن وجود سيدة تحمل بندقية.”

وأضاف قائد الشرطة إن رجلي شرطة وصلا لموقع السيدة التي بدأ أنها مسلحة ببندقية وأطلقا النار عليها.

17 مايو، 2017 - 14:18

النفط يهبط متأثرا بزيادة المخزونات الأميركية

تراجعت أسعار النفط، الأربعاء، بعد بيانات أظهرت زيادة مخزونات الخام الأميركية مما أثار مخاوف من استمرار تخمة المعروض في الأسواق رغم جهود كبار المنتجين مثل السعودية وروسيا لتمديد اتفاق خفض الإنتاج.

وبحلول الساعة 06:47 بتوقيت غرينتش انخفض خام القياس العالمي مزيج برنت 20 سنتا أو 0.4 في المئة إلى 51.45 دولار للبرميل.

ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 27 سنتا أو 0.6 في المئة إلى 48.39 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأميركي، الثلاثاء، أن مخزونات الخام الأميركية زادت بواقع 882 ألف برميل في الأسبوع المنتهي 12 مايو إلى 523.4 مليون برميل.

وكان خام برنت وصل إلى 52.63 دولار للبرميل، الاثنين، بينما صعد خام غرب تكساس الوسيط إلى 49.66 دولار للبرميل بعد اتفاق السعودية وروسيا على ضرورة تمديد اتفاق خفض إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض المنتجين المستقلين بواقع 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية مارس 2018.

وتعلن إدارة معلومات الطاقة الأميركية البيانات الرسمية للمخزونات الأميركية في وقت لاحق اليوم.

ويرى البعض أن من الضروري تمديد اتفاق خفض الإنتاج، الذي بدأ سريانه في يناير، والمفترض أن ينتهي في يونيو المقبل نظرا لأنه لم يقلص الفجوة بين العرض والطلب في السوق، ولم يدعم الأسعار بشكل واضح حتى الآن.

وقالت وكالة الطاقة الدولية، الثلاثاء، إن مخزونات النفط التجارية في الدول الصناعية زادت 24.1 مليون برميل في الربع الأول رغم تخفيضات الإنتاج.

17 مايو، 2017 - 14:11

“سبب غريب” لطرد الجنود من الجيش الأميركي

توصلت دراسة حديثة إلى أن غالبية الجنود الأميركيين، الذين جرى تسريحهم من الجيش بسبب سوء السلوك خلال فترة 4 أعوام انتهت في عام 2015 شخصوا بأنهم يعانون من اضطرابات عقلية مثل اضطراب توتر ما بعد الصدمة أو إصابات في الدماغ.

ومن المرجح أن يزيد التقرير، الذي أصدره مكتب المحاسبة الحكومية الأميركي من عملية تدقيق حول ما إذا كان الجيش الأميركي يفعل ما يكفي للعناية بالجنود، الذين يتم اكتشاف أن لديهم مشكلات في الصحة العقلية أثناء خدمتهم، بدلا من إهمالهم ببساطة.

وأظهر التحليل، الذي أجراه المكتب أن 62 في المئة من 91764 جنديا طردوا من الخدمة بسبب سوء السلوك في السنوات المالية بين عامي 2011 و2015 جرى تشخيص إصابتهم خلال العامين السابقين باضطرابات، من بينها اضطراب توتر ما بعد الصدمة أو إصابات في الدماغ “أو بحالات معينة أخرى قد تكون مرتبطة بسوء السلوك”.

وجرى تسريح 23 في المئة من الجنود “بطريقة غير مشرفة”، الأمر الذي قد يجعلهم غير مؤهلين للحصول على مزايا صحية من إدارة شؤون المحاربين القدامى.

ويشكو المدافعون عن المحاربين القدامى منذ فترة طويلة من نقص الدعم للجنود الأميركيين السابقين، الذين لا يمتلكون أوراق إعفاء غير مشرفة، وهو أمر أعلن أمين شؤون المحاربين القدامى الجديد، ديفيد شولكين، عن خطط لمعالجته.

عاجل