21 مارس، 2017 - 13:35

تصريح حاكم الشارقة يعشل شبكات التواصل الاجتماعي

اثأر تصريح حاكم الشارقة سخط و غضب كبيرين وسط الجزائريين على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بالضبط فيما يتعلق بقضية استقلال الجزائر و الذي منح  لبلد الشهداء تكرما من قبل الجنرال “ديغول”

التعليقات كانت جد لدغة في حق أمير الشارقة و تصريحه الخطير بل استعمل فيها لسب و الشم  من طرف البعض فيما  وضع  الأخر ما قيل في خانة  المكيدة “التخلاط” السياسي

أدلى حاكم إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة بتصريحات خطيرة زعم فيها أن الجنرال الفرنسي شارل ديغول منح الاستقلال للجزائر لكسب ود الزعيم المصري جمال عبد الناصر

وقال سلطان بن محمد القاسمي خلال لقائه بمجموعة من الإعلاميين ورؤساء تحرير الصحف المحلية على هامش معرض لندن الدولي للكتاب أن ديغول استفسر عن كيفية كسب ود العرب، فأخبروه أنه عليه كسب ود جمال عبد الناصر.

فاستفسر عن كيفية إرضاء عبد الناصر، فاخبروه أنه عليه منح الاستقلال للجزائر، وأضاف حاكم الشارقة أن ديغول قال “الآن عرفت أن سكان الجزائر عرب”، مضيفا أن الجنرال الفرنسي عمل على منح الاستقلال للجزائر بعد ذلك

20 مارس، 2017 - 21:06

توقيف إمراة احتالت على 100 شخص بتموشنت

تمكنت فرقة البحث والتحري التابعة لمصلحة الشرطة القضائية لأمن ولاية عين تموشنت من توقيف محتالة راح ضحيتها أكثر من 100 شخص عبر الوطن حسبما علم اليوم الاثنين من ذات الهيئة الأمنية.

وقد تمت العملية بناء على عدة شكاوي تقدم بها ضحايا المتهمة الذين أوهمتهم بالحصول على منصب عمل أو مسكن مقابل مبالغ مالية كما أوضحت خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن ولاية عين تموشنت.

وقد تمكنت فرقة البحث والتحري للأمن الولائي من تحديد هوية المتهمة البالغة من العمر 55 سنة والمنحدرة من دائرة العامرية (عين تموشنت) ليتم إثرها توقيفها.   وأسفرت عملية تفتيش مسكنها على العثور على مئات الملفات الإدارية الخاصة بطلبات السكن والعمل الخاصة بضحاياها الذين ينتمون إلى فئات عمرية مختلفة حسبما ذكره نفس المصدر.

وقد تم تقديم المتهمة أمام العدالة أمس الأحد حيث أدينت المتهمة بعقوبة 3 سنوات حبسا نافذة و100 ألف دج غرامة مالية حسبما تمت الإشارة إليه.

20 مارس، 2017 - 20:27

شاحنة تدهس طفلا بالجلفة

توفي مساء اليوم الاثنين بولاية الجلفة طفل عمره 5 سنوات بعد أن دهسته شاحنة أردته قتيلا في عين المكان حسب ما علم من مصالح الحماية المدنية.

وإستنادا لذات المصدر فقد تدخلت الوحدة الرئيسية للحماية لمدنية بعاصمة الولاية لأجل حادث دهس شاحنة لطفل بحي “بربيح ” بمدينة الجلفة أين تم تحويل الضحية ميتا إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى الولاية.   وقد فتحت المصالح الأمنية المختصة تحقيقا لمعرفة أسباب وملابسات هذا الحادث.

20 مارس، 2017 - 20:11

مشعوذة تسلب ضحاياها نصف مليار سنتيم بقسنطينة

تمكن عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة زيغود يوسف بقسنطينة، السبت الماضي ، من وضع حد لنشاط مشعوذة تبلغ من العمر 32 سنة، وزوجها البالغ من العمر 42 سنة، ظلاّ يمارسان طقوس شعوذة غريبة للإيقاع بعشرات الضحايا من بينهم إطارات وأساتذة جامعيون وحتى أطباء، وأشخاص يمثلون الطبقة المثقفة من عدد من الولايات منها قسنطينة وعنابة وسكيكدة،

وسلبهم مبالغ باهظة، قدرت بنحو نصف مليار سنتيم بالإضافة إلى كمية معتبرة من المصوغات والمجوهرات الذهبية التي جمعتها عن طريق النصب والاحتيال، بلغت أكثر من نصف كيلوغرام.

20 مارس، 2017 - 18:31

أساتذة ومفتشون يطالبون بكشف الحقيقة في “فضيحة البكالوريا”

أيدت الغرفة الجزائية بمجلس قضاء العاصمة بعد 22 يوما من المداولات القانونية، حكم البراءة الصادر عن محكمة عبان رمضان في 28 نوفمبر الماضي، لفائدة ثلاثة متهمين من بين أربعة في قضية تسريبات مواضيع البكالوريا لدورة ماي 2016،

حيث نطق، الأحد،القاضي بحكم البراءة لصالح كل من ”ي. نجيب” مفتش تربوي بمادة الفيزياء بولاية قسنطينة، و”ق. لخضر” مفتش تربوي بمادة الفيزياء بولاية بجاية، إضافة إلى ”م. محمد الأمين” مدير مركزي بالديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بالجزائر العاصمة، عن تهمة إساءة استغلال الوظيفة، وإفشاء الأسرار.

فيما خفضت العقوبة السابقة في حق “ع. عبد المالك” عون إداري بالديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، من ثلاث سنوات إلى عام حبسًا نافذا.

عاجل