25 فبراير، 2017 - 17:41

تطبيق استحضار الجن يدخل شابين مستشفى الامراض العقلية

أعطى إمام المسجد الكبير الشيخ على عية، رأيه بخصوص الظاهرة التي شاعت في الأونة الأخيرة والمتمثلة في تطبيق يوجد على الهوااتف الذكية يعمل على احضار الجن، الأمر الذي أثار حالة من الخوف والهلع والإغماءات في أوساط التلاميذ.

 

حيث حذر الشيخ علي عية، كل من الأباء والأئمة ومؤساسات التربية بخطورة استعمال أبنائهم لتطبيق احضار الجن ، لأنهم  باستعماله سيتطلعون إلى كل ماهو ممنوع وكل ماهو جديد، وإذا دخلوا إلى هذا على حد قوله فإن الكارثة تكون أعظم،

واستدل الشيخ على عية على خطورة الوضع بحادثة جرت لشابين وهما أخوين أخدا عقلهما  وهم يخضعان للعلاج بمستشفى الأمراض العقلية بالجزائر، بفعل استعمال تطبيق احضار الجن “شارلي

25 فبراير، 2017 - 17:27

القضاء على ارهابي بجيجل

تمكن عناصر من الجيش الوطني الشعبي، من القضاء على ارهابي خطير، صبيحة اليوم السبت، إثر عملية تمشيط وبحث في أحد المناطق الجبلية بزيامة منصورية في جيجل.

 

وحسب المعلومات المتوفرة، فإن العملية أسفرت عن العثورعلى بندقية وقنبلة يدوية بالإضافة إلى كمية من الذخيرة.

25 فبراير، 2017 - 16:29

سر لوحة نادرة لسجين جزائري من باريس

 

إسم هذه اللوحة الفنية التي يعود عُمر رَسمها إلى 60 سنة هو “الضحية القاتلة” ، أبدع فيها أحد المجاهدين في الحقبة الإستعمارية و هو في السجن بفرنسا بتهمة مسؤول قسيمة الجيش التحرير الوطني بمنطقة جنوب باريس في فرنسا

بعد توقيفه و بحوزته كمية من الأسلحة مخبأة في منزله كان يستعد لنقلها إلى الجزائر عبر الحدود الغربية و بالنسبة للمستعمر الفرنسي التهمة هي تكوين مجموعة إرهابية و جمع الأسلحة لغرض الإخلال بالأمن القومي

حُكِم عليه آنذاك بالإعدام، و لم يُنفذ ، تم إطلاق سراحه في 21 مارس 1962 بعد إتفاقية إفيان و أُرجع إلى أرض الوطن في طائرة خاصة مع مجموعة من المجاهدين الآخرين إلى مطار زناتة بولاية بتلمسان،

رُسِمت هذه اللوحة على قطعة قماش بيضاء مُمَزقة من قمِيصهِ، استعمل رماد السيجارة و الماء ليتحصل على اللون الأسود و أحمر عُود الثِقاب و الماء ليتحصل على اللون الأحمر،

تحكي اللوحة و تصف الرِجل الضخمة برِجل العساكر الفرنسيين الشرسين والذي أرادوا دَوس حرية الجزائريين الممثل في الوردة الحمراء

بجانب الوردة الحمراء قنبلة صغيرة بحجم الشعب الجزائر و جيش التحرير الوطني  لإسترجاع الاستقلال
فيصل طالب

25 فبراير، 2017 - 13:06

حقيقة خطوبة حسيبة عمروش والفنان رشيد كسيلة

انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، وعلى نطاق واسع، صور للفنانة حـسيبة عمروش والمطرب القبائلي رشيد كسيلة عـلى أساس أنها ملتقطة من حفل خطوبتهما !!.. وبسرعة ضج الفضاء الأزرق بين مصّدق ومتسائل ومبارك؟؟، خـاصة وأن الصور كانت توحـي فعلا بذلك !!!

و حسب موقع “الشروق العربي” ولدى اتصاله ببعض المقربين من الفنانة عمروش، أكدوا  أن الصور المسّربة مأخوذة من عيد ميلادها الذي احتفلت به قبل يومين في أستوديو “صونو ستار”، وأن “كسيلة” بالنسبة لحسيبة عمروش هو مجرد أخ وزميل وأن ارتباطهما لا يمكن أن يكون سوى من خلال الأغاني الثنائية؟؟.

25 فبراير، 2017 - 12:49

قائمة المنتجات الخاضعة لنظام رخص الاستيراد الأسبوع المقبل

كشف وزير السكن والعمران والمدينة وزير التجارة بالنيابة عبد المجيد تبون، اليوم السبت، أنه سيتم تحديد قائمة وحصص المنتجات الخاضعة لنظام رخص الاستيراد نهاية هذا الأسبوع أو بداية الأسبوع المقبل.

وجاءت تصريحات تبون على هامش زيارة تفقدية قادته إلى مشروع مسجد الجزائر.

ويذكر أن نظام الرخص يشمل لحد الآن السيارات والاسمنت وحديد البناء قبل أن تدرج الحمضيات فى القائمة حيث تم مؤخرا تجميد التوطينات البنكية اللازمة لإتمام عملية الاستيراد.

كما كشفت الوزير إنه سيتم الشروع في منح رخص استيراد الموز خلال الأيام المقبلة. مؤكدا بأنه سيتم تحديد قائمة مستوردي الموز وبعض المنتجات الأخرى .

وأكد تبون إن الحكومة لا تريد توقيف الاستيراد نهائيا ولا تعمل من أجل ذلك، إنما المهمة الموكلة إليه هي إعادة ضبط و تنظيم السوق.

25 فبراير، 2017 - 12:35

الجزائر ستتوقف نهائيا عن استيراد الوقود

أكد الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك، أمين معزوزي، أنه مع انطلاق برنامج الشركة االمتعلق بتنمية نشاط تكرير بتروكيمياء التي تعتبر أنشطة استراتيجية ستتوقف سوناطراك من استيراد الوقود مع حلول 2021  كما أنها ستلبي احتياجاتها المحلية.

وقال معزوزي “إن 53 شركة أعربت عن اهتمامها بهذا التأهيل للإنجاز الذي أطلقته شركة سوناطراك، كما تهدف الخطة الاستثمارية على المدى المتوسط التي أطلقتها سوناطراك إلى تحقيق ما يقارب 70 مليار دولار بغية تعزيز مكانة الشركة في الأسواق العالمية والاستثمار في تلبية احتياجات السوق المحلية التي تشهد تطورا مستمرا” .

من جهة أخرى أعلنت الأمينة العامة لوزارة الطاقة، فاطمة الزهراء شرفي، أن قدرات الجزائر في تكرير البترول سترتفع إلى حدود 45 مليون طن سنويا في آفاق 2021.

وأضافت فاطمة الزهراء خلال لقاء نظم بحوض الحمراء غرب حاسي مسعود، أن تحقيق هذا الإنجاز عن طريق إنشاء ثلاث مصاف جديدة لتكرير البترول بكل من تيارت وبسكرة وحاسي مسعود، إلى جانب تدعيم شبكة توزيع المواد الطاقوية بنحو 300 محطة عبر كامل التراب الوطني لرفع طاقة التخزين إلى 30 يوما، موضحة أن الجزائر تسعى إلى تعزيز حصة إنتاج الكهرباء بالطاقات المتجددة لاسيما الطاقة الشمسية لتصل إلى حدود 27 بالمائة في آفاق 2035 في الوقت الذي وصل فيه إنتاج الكهرباء بالطاقات المتجددة إلى 400 ميغاوات عبر المحطات الموزعة عبر 14 ولاية، كما سيتم إطلاق مناقصة للمستثمرين الوطنيين والأجانب خلال الثلاثي الثاني لـ 2017 لإنجاز محطات للطاقة المتجددة بقدرة 4000 ميغاوات مع فرض إنتاج الألواح االشمسية .

عاجل