12 نوفمبر، 2018 - 10:35

تعليمات صارمة لمحاربة الفساد

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان السلطات العليا قررت اضافت 3 اجراءات جديدة لمحاربة الفساد، تتناول بشكل خاص العلاقات بين رجال أعمال وموظفين وتنفيذيين وسياسيين. الإجراءات الثلاثة من شأنها أن تعطي فاعلية أكبر للقضاء ولأجهزة الأمن في المواجهة مع الفساد الإداري. 

وسّعت تعليمات جديدة من صلاحيات المحققين في مختلف الأجهزة الأمنية والنيابة في التحقيقات المتعلقة بقضايا الفساد وغسيل الأموال.

الصلاحيات الإضافية لا تتعلق بتعديل في القانون، بل بآلية تنفيذ وتطبيق القانون، خاصة مع وجود بعض المواد القانونية التي طرح تنفذيها بعض الإشكالات الإجرائية أثناء التحقيق.

التعليمات جديدة وجهت للشرطة والدرك الوطني وفروع المخابرات والنيابة العامة في المجالس القضائية، تدخل في إطار علاج الاختلالات التي كشفت عنها قضايا الفساد الأخيرة في شكل قضية 701 كلغ من الكوكايين.

12 نوفمبر، 2018 - 10:21

انقطاع الماء بالعاصمة غدًا الثلاثاء

اعلنت الشركة الجزائرية للمياه والتطهير”سيال”، عن انقطاع التزود بالمياه على مستوى ثلاث بلديات غرب العاصمة، غدا الثلاثاء،ابتداء من الساعة 8 صباحا إلى غاية 4 مساء.

وحسب بيان للشركة، أنّ الانقطاع التزود بهذه المادة الحيوية يرجع إلى تنظيف هيكل التوزيع الرئيسي على مستوى بلدية أولاد فايت، والذي يمس بدوره كل من الشراقة وبالضبط بوشاوي بالكامل وجزء من السويدانية.

12 نوفمبر، 2018 - 10:15

الياغورت ممنوع على الجزائريين..!

صاحب مقولة “ماشي لازم تاكلو الياغورت” الوزير الأول أحمد أويحي يبدو أنه ماضي قُدمًا من أجل تحريم أكل الياغورت على الجزائريين،و بعد أن عجز عن فعل ذلك سابقًا من خلال تشريده لعشرات الآلاف من العمال الجزائريين بعد تسريحهم و غلق حوالي 30 ألف مؤسسة و تجويع ملايين العائلات ،هاهو اليوم يُقر زيادات في أسعار الحليب والياغورت والأجبان بـــ 5 بالمائة.

عمّــــــار قــــردود

12 نوفمبر، 2018 - 09:55

النفط يرتفع مجددا

عرفت أسعار النفط ، اليوم الاثنين، ارتفاعا طفيف بعد إعلان السعودية خفض الإمدادات في ديسمبر القادم.

وحسب مواقع إعلامية اقتصادية، بلغت أسعار البرنت 71.59 دولار للبرميل أي زيادة بـ 2 بالمائة.

أما العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي فارتفعت إلى 61.08 دولار للبرميل أي 1.5 بالمائة.

للإشارة، ذكرت نفس المواقع أن خفض الإمدادات يرجع إلى وقف تراجع السوق الذي شهد انخفاض الخام20 بالمائة منذ أكتوبر الماضي.

12 نوفمبر، 2018 - 09:31

عمال عين الدفلى يحتجون

احتج عشرات العاملين بوحدة الجزائرية للمياه بعين الدفلى،  أمس الاحد ، أمام مقر المؤسسة  بسبب قرار توقيف مدير المؤسسة عن مهامه.

 

وهو الأمر الذي أثار غضب العمال واستيائهم، نظرا للمردودية الحسنة التي قدمها المدير المقال في ظرف وجيز، علاوة على المعاملة السوية التي حظي بها كافة العمال خلال فترة إدارته.

وطالب العمال المحتجون بضرورة العدول عن القرار الذي أسموه بالتعسفي، وجاء في بيان مكتب التنسيقية النقابية لاتحاد العام للعمال الجزائريين للجزائرية للمياه لوحدة عين الدفلى.

11 نوفمبر، 2018 - 20:47

العصي والهراوات لبلوغ مجلس الأمة

يبدو أن الطريق نحو مجلس الأمة هذا العام سيكون داميًا و عنيفًا،خاصة بالنسبة للمترشحين بإسم جبهة التحرير الوطني،فبعد أن شهدت عملية الإنتخابات الأولية للتجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة للحزب العتيد بولاية المسيلة أحداث عنف داخل القاعة المخصصة،أمس السبت،تحت وقع الشجارات بإستعمال العصي و الهراوات بسبب خلافات حول المترشحين.

شهدت الانتخابات الاولية لمجلس الامة عن حزب جبهة التحرير الوطني التي أجريت مساء اليوم الأحد بفندق صبري بعنابة مناوشات كلامية بين المرشحين،حيث تم تأجيل الانتخابات بسبب احتجاج عدد من مناضلي الأفلان على إقصائهم من القائمة وعدم الإعلان عنها.وهو الأمر الذي تسبب في فوضى عارمة و مشادات كلامية حادة بين المناضلين ليُضطر المنسق الوطني آدم قبي إلى تأجيل الإنتخابات إلى موعد لاحق.و من المرتقب أن يتكرر سيناريو المسيلة و عنابة عبر 46 ولاية المتبقية نتيجة لسياسة الأمين العام للحزب العتيد جمال ولد عباس.

عمّار قـردود